كل ما تودين معرفته عن نظام فيغان "الحمية النباتية"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يوليو 2018
كل ما تودين معرفته عن نظام فيغان "الحمية النباتية"

تغييرك للنظام الغذائي الذي اعتدتِ عليه من أجل أن تصلي إلى أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن، قد يكون بالأمر المفيد وذلك عندما تقومين بتناول أطعمة معذية أكثر، مثل تجربة حليب الصويا أو بروتين البازيلاء أو إضافة الفاصولياء إلى السلطة بدلاً من اللحم. كل ما تودين معرفته عن نظام فيغان "الحمية النباتية"، سنتناوله من خلال هذا التقرير بشكل مفصل.

شاهدي أيضاً: حمية العصر الحجري "باليو"

وجبة نباتية

إن ملء الطبق بالفواكه والخضراوات والبقوليات والحبوب الكاملة يجب أن يترك مساحة صغيرة للمنتجات الغذائية الأقل فائدة، قد يؤدي إلى التخلص من الدهون المشبعة والصوديوم والسكر المضاف.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن الجانب السلبي المحتمل ينطبق عندما تتناولي المنتجات النباتية المعالَجة مكان الفواكه والخضار، هذه البدائل غالباً ما تحتوي على نسبة أقل من البروتين، وفكرة الابتعاد عن تناول المنتجات الحيوانية واستبدالها بالحبوب المكررة في الغالب مثل الدقيق الأبيض أو الأرز لن يوفر أي فوائد صحية.

كل ما تودين معرفته عن نظام فيغان "الحمية النباتية"

ما يجب عليكِ معرفته عن نظام فيغان قبل أن تجربيه

- ستفقدين بعض الوزن

تدعم الأدلة أن النباتيين يمتلكون مؤشرات كتلة جسم أقل من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي حيواني، حيث يوفر 1 غرام من الدهون 9 سعران حرارية ، في حين أن 1 غرام من الكربوهيدرات أو البروتينات توفر 4 سعرات حرارية، لذلك تحتوي اللحوم عالية الدسم ومنتجات الألبان الكاملة الدسم على سعرات حرارية أكثر اعتماداً على التركيبة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي نظام فيغان على المزيد من الألياف، والبديل اليومي الموصى به للبالغين هو 25 جرام في اليوم للنساء و 38 للرجال. نصفنا فقط هم من يلبي هذه الاحتياجات! الحمية الغنية بالألياف الغذائية تبقي معدتك ممتلئة لفترة أطول. تعتبر البقول (الفاصولياء والحمص والعدس والبازلاء) طريقة رائعة لتلبية احتياجاتك من الألياف والبروتينات بشكل يومي.

- يجعل خيارات الطعام أفضل

النظام الغذائي العادي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم والألبان، في حين أن نظام فيغان لا يحتوي على هذه النسبة من الدهون، وبالتالي يمكنك تناول كميات أكبر من الطعام.

اتبعي نظام فيغان بشكل تدريجي، ابدئي بتناول قطعة لحم ذات حجم أصغر من المعتاد، وضاعفي حصص الخضار، وبالتالي ستزداد الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي، وتقل المنتجات الحيوانية.

- يعزز عمل جهاز المناعة

نظام فيغان غني بمضادات الأكسدة الهامة التي تساعد جسمك على محاربة نزلات البرد و الأنفلونزا. تشتمل المواد المغذية التي تعزز المناعة على حمض الأسكوربيك (فيتامين ج) ، والكاروتينات (فيتامين أ) ، وفيتامين هـ ، وكذلك الزنك والسيلينيوم والنحاس.

ترتبط الفلافونيدات - وهو نوع من المركب البوليفينولي الموجود في الأطعمة النباتية - بزيادة وظيفة المناعة عن طريق حماية الخلايا من التلف.

- الانتباه إلى بعض العناصر الغذائية الأساسية

عند ابتاعك نظام فيغان، يجب أن تنتبهي إلى عدم وجود أي نقص في أي من العناصر الغذائية الأساسية مثل:

  • B12: الحبوبوفول الصويا وحليب الأرز.
  • الكالسيوم: والقرنبيط واللفت.
  • فيتامين د: أشعة الشمس وبدائل الحليب مثل فول الصويا والأرز وحبوب الإفطار.
  • الأحماض الدهنية: بذور الكتان والجوز وزيت الكانولا وفول الصويا.
  • الحديد: الأطعمة المخمرة.

يمكنك أيضاً زيادة امتصاص الجسم للحديد عن طريق استهلاك الكثير من فيتامين C والزنك (الموجود في فول الصويا والبقوليات والحبوب والمكسرات) واليود (في فول الصويا والملفوف والقرنبيط والبطاطس الحلوة).

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار