كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2016
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
      لماذا تلجأين للعمليات التجميلية، فيما أنتِ تملكين تقنية أكثر سهولة وفي المتناول، وهي كونتور الجسم؟
 
إليك 10 خطوات رئيسة لعمل كونتور الجسم، الذي من شأنه إخفاء العيوب وعلامات تقدم السن:
 
- كونتور الصدر: بوسعكِ استخدام درجتين لونيّتين، واحدة فاتحة فيما الأخرى أكثر قتامة، ومن ثم تحديد معالم الصدر الخارجية باللون الغامق، فيما المعالم التي تفصل الصدر والتي تطوّقه وتعطيه الحجم الذي ترغبين باللون الأفتح. ابدأي من عظمتيّ الترقوة، نزولاً نحو الصدر.
 
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور عظمة الترقوة: امنحي هذه المنطقة الحساسة حيال علامات التقدم في السن، مظهراً رياضياً وشبابياً، من خلال الكونتور كذلك الأمر. حدّدي باللون الغامق العظام نفسها، وبالحجم الذي ترغبين، لتتركي اللون الفاتح للفراغات بين حدود هذه العظام. ستجدين أنكِ قد صغرتِ عمراً بما لا يقل عن عشرة أعوام من خلال إخفائك علامات الترهل والجلد المتهدّل في هذه المنطقة.
 
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور الأنف: حدّدي الأنف من خلال عظمة المنتصف، التي إن كانت مائلة أو ذات بروز عظمي، فإنها تحتاج لإخفاء الجزء السيء منها بالظلال القاتمة، فيما الظلال الفاتحة لأرنبة الأنف وحدوده التي ترغبين. حدّدي المناطق التي ترغبين تصغيرها في أنفكِ باللون القاتم، وامزجي الدرجات اللونية باحترافية؛ ذلك أن مساحة الأنف صغيرة وقد تظهِر الكونتور.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور تكبير الشفاه: ارسمي باستخدام قلم تحديد الشفتين الحدود التي ترغبين بإضفائها على شفتيك، ومن ثم طوّقي الشفتين ومحيطهما بالكونتور وفقاً للحجم الذي ترغبين. بداية، يجدر بكِ وضع الكونتور المماثل لون بشرتكِ حتى تختلط حدود الشفتين مع الوجه، ما سيسهل بالتالي من عملية الرسم. عقب هذا، استخدمي الكونتور الفاتح لتسليط الضوء على حدود الشفتين وفقاً لما ترغبين، وعبئي المساحة المرادة باللون الذي تريدين.
 
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور الصدغين: حدّدي عظمتيّ الصدغين باستخدام الكونتور. اجعلي الدرجة القاتمة للمنطقة التي تأتي أسفل الصدغين، فيما الدرجة الفاتحة للصدغين. إن كانت هذه العظمتين تشهدان بروزاً حاداً لديكِ، فبوسعكِ تخفيف هذا البروز من خلال وضع الظلال القاتمة على عظمتيّ الصدغين بالضبط.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور الذراع المتهدّل: ضعي الدرجة الغامقة من الكونتور على الجزء المتهدّل من ذراعكِ، وارسمي الحدود التي ترغبين بها لذراعيكِ بالكونتور الفاتح. مدّي ذراعكِ والحظي الجزء المتهدّل واعملي عليه، ومن ثم اصنعي وضعية استعراض العضلات وأعيدي التقييم من جديد، وتحت إضاءة كافية.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور الرقبة: ابدأي من العضلات المحيطة بالكتفين من الأعلى، نحو العنق. ضعي الظلال القاتمة من الكونتور على مناطق التهدّل في الرقبة وعلى المناطق التي تشهد بعض الخطوط والترهلات. استخدمي الظلال الفاتحة للمنطقة المشدودة من الرقبة، وبالحجم الذي ترغبين.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور البطن المترهل: ارسمي حدود العضلات الستّ المحدّدة للبطن، باستخدام الظلال القاتمة بداية. ركّزي هذه الظلال على المناطق المترهلة أيضاً، ومن ثم استخدمي الظلال الفاتحة من الكونتور لتعبئة المساحة التي ترغبين بإظهار البطن عليها.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور الجبهة: إن كنتِ تعانين من كبر منطقة الجبهة، فارسمي حدودها بالظلال القاتمة من الكونتور، ومن ثم ظلّلي المناطق التي تعانين فيها من التجاعيد أيضاً. عقب هذا، استخدمي الكونتور الفاتح للمناطق الأكثر إشراقاً في جبهتكِ وبالحدود التي ترغبين، شريطة أن تحرصي على التوازي في جانبيّ الجبهة.
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
 
- كونتور المناطق التي ترغبين بتسليط الضوء عليها: لا شكّ أن ثمة مناطق جميلة في وجهكِ وجسدكِ، عليكِ حيالها الإبراز والعمل بكدّ حتى تظهريها وتحجبي الرؤية عن مناطق الخلل. استخدمي لأجل هذه النقاط في وجهكِ وجسدكِ الكونتور الفاتح. على سبيل المثال، إن كنتِ تحظين بعظمة أنف مميزة ومشغولة بعناية، فكلّ ما عليكِ حيالها هو وضع ظلال الكونتور البيضاء، التي تستقطب الإضاءة وتلفت النظر. 
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار