كيف أعرف إن كان معجباً بي أم لا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف أعرف إن كان معجباً بي أم لا؟

       تحار كثيرات منا في جدلية إن كان فلان ما معجباً بها أم لا، بل يصل الأمر في مرات إلى قراءة مغلوطة للحالة، ما يفضي لإحباطات عدة في المراحل اللاحقة.

فيما يلي محاولة للإجابة عن سؤال: هل فلان ما معجب بي أم لا؟

لغة الجسد: عليكِ قراءة لغة جسده أثناء الحديث معكِ؛ ذلك أن للرجل 10 علامات للغة الجسد، فيما للمرأة 50! راقبي قدميه ويديه وجلسته ووقفته، وأول ما يفعله حين يراكِ. هل يعدّل ياقته أو ربطة عنقه بمجرد رؤيتك؟

- النظر مباشرة في عينيكِ: هل يسترق النظر إليكِ ويشيح بوجهه بمجرد أن تلتفتي إليه؟ إنه مؤشر جيد. هل ينظر في عينيكِ مباشرة حين تتحدثان؟ هذا مؤشر جيد آخر ايضاً.

- نوعية الحديث: يميل الرجل لإثبات نفسه أمام المرأة التي يُعجَب بها. إن كان يتحدث عن نفسه كثيراً وعن ظروفه ومنجزه، فمعنى هذا أنه يحاول إثبات نفسه أمامكِ واسترعاء انتباهكِ.

- المصافحة: وحدكِ من تحددين إذا ما كانت مصافحته لكِ ذات معنى أعمق مما يتراءى للناظر. إن شعرتِ باختلاف مصافحته عن أي مصافحة أخرى، فهذا مؤشر جيد.

- هل يعاملكِ بطريقة متفرّدة عن الأخريات: هل يوجّه إليكِ الحديث أكثر من غيركِ؟ هل يخصّكِ وحدكِ بالحديث عن خصوصياته وهمومه وطموحاته المستقبلية؟ كل هذه إشارات لاهتمامه بكِ على نحو خاص.

- هل يحاول أن يبدو معجباً بما تعجبين به: هل وجدتِ فجأة أنه يتبنى موهبة تعني لكِ الكثير؟ هل تجدينه منخرطاً في الأوساط التي تروق لكِ على وجه التحديد؟

- هل يبدو قلِقاً حين تحضرين: لا يمكن للمحبّ أن يتصرف بهدوء كثير، فيما هو لم يحسم موقف الآخر منه بعد ويطمئن أنه يبادله المشاعر ذاتها. لذا، إن وجدته قلِقاً حين تحضرين ومتوتراً ويحوم حولكِ كثيراً، فاعلمي أنه مهتم بكِ.

- راقبي ردّات فعل أصدقائه المقربين: إن كان معجباً بكِ، فحتماً هو قد أخبر الأصدقاء المقرّبين بالأمر. راقبي ردّات فعلهم حين تحضرين، ونظراتهم إليه أيضاً بمجرد أن تتواجدي في الجلسة.

- هل يحاول إيجاد قواسم مشتركة بين ظروفكما: إن كان يفعل هذا، متعمداً إظهار القواسم المشتركة أمامكِ، فمعناه أنه يحاول تقريب المسافات بينكما.

- هل يحاول استفزازكِ في مرات: إن كان يفعل هذا بطريقة لطيفة، من خلال إثارة بعض المواضع التي تدفعكِ للحديث والدفاع والانفعال والإدلاء برأيكِ، فمعناه أنه مهتم بكِ.

- هل يفتعل أي ذريعة للاقتراب منكِ: حين تركبان المصعد أو تمشيان على الرصيف أو تجلسان في مقهى؟ إن كان هذا ما يحدث فمعناه أنه معجب بكِ.

- هل يلحظ أي تغيير تجرينه على شكلكِ: هذه بحد ذاتها إشارة كفيلة بإيضاح الاهتمام من طرفه.

للمزيد:

7 عبارات إطراء يحب كل الرجال سماعها! ‏
تعرفوا على أطعمة تعتبر «محفزات للحب» بين الزوجين
ما الفرق بين الحب والإعجاب؟ إليكِ 15 فرقاً تساعدكِ على تحديد هوية مشاعركِ! ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار