كيف تتألقين بإطلالة النجوم مع خبير التجميل سامر خزامي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف تتألقين بإطلالة النجوم مع خبير التجميل سامر خزامي
لطالما سألنا أنفسنا عن سر إطلالة النجوم المشرقة على السجّادة الحمراء، فلا نجد تفسيراً سوى أنّها مهارة أنامل خبراء التجميل .

إليك سيّدتي هذه الأسرار بثمانية نصائح.
 
يعتمد هذا المكياج بشكل أساسي على الأدوات المستخدمة في تطبيقه والتي لا تنحصر فقط بالألوان المستخدمة أو نوعية المنتجات .
 
• أولاً عليك إستخدام البرايمر وهو المصحّح .لكي تتجنّبي التكتلات التي تظهر على الوجه من وضعنا كريم الأساس عليك وضع البرايمر فهو يساعد على توحيد البشرة ويعطيها مظهراً متماسكاً، فيمكنك أيضاً وضع برايمر العين فهو سيجعل ماكياج عينيك أكثر ثباتاً أو يمكنك إستبدال برايمر العين بالكونسيلر، ولكن إحرصي على وضع كميّة بسيطة جداً منه.
 
• عليكي معرفة أنواع فرش الماكياج لكي تجيدي إستخدامها بشكل صحيح، ليس عليك شراء كل أنواع الفرش لذلك سأقترح عليك الفرش الأساسيّة التي تحتجينها لماكياج متقن .
 
• لماكياج العيون أنتِ بحاجة إلى ثلاث فرش أساسيّة : فرشاة مفلطحة وهي تستخدم لتوزيع اللون على الجفن المتحرّك وفرشاة الدمج وهي الأهم على الإطلاق وتستخدم لدمج ظلال العيون . وفرشاة القلم هي تستخدم في منطقة الرموش السفليّة وتعمل على وصل خط أسفل العين مع زاوية العين الخارجيّة.
 
• لماكياج الوجه، هناك نوعان من الفراشي الأساسيّة وهي فرشاة كريم الأساس وفرشاة أحمر الخدود.فرشاة كريم الأساس ستجعل بشرتك أكثر نعومة وتجعل عمليّة وضع كريم الأساس أسهل وأسرع. أما بالنسبة إلى فرشاة أحمر الخدود أنصحك بإستخدام فرشاة مائلة بدرجة كبيرة بحيث تمكنك من دمج اللون بسهولة فوق وجنتيكِ.
 
• قومي بوضع كريم العيون الكونسيلر بشكل مثلّث لإخفاء الهالات السوداء واستخدمي البيوتي بلاندر لدمجه مع بشرتكِ . أمّا بالنسبة لإختيار لون خافي العيون إختاري درجة أفتح من لون بشرتكِ.
 
• عليكِ إختيار كريم أساس مطابق للون بشرتكِ أو أغمق بدرجة واحدة فقط. بعد وضع كريم الأساس بالفرشاة المخصّصة له، قومي بوضع البودرة المعروفة بلوز بودر لكي تثبتي الكريم. بعد الإنتهاء ضعي بودر لتوحيد لون البشرة .
 
• إختاري الرموش التي تناسب شكل عينيكِ، إن كانت عينيكِ دائريّة وصغيرة، عليكِ إختيار رموش طويلة لتعطي نظرتكِ أكثر وسعةً. أصحاب العينين اللّوزيّة هم الأكثر حظّاً كون تليق بهم جميع أنواع الرموش.أمّا العيون الناعسة، فتليق بهم الرموش الأكثر طولاً عند زاوية العين.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار