دبي تتألق في مجال طب الأسنان التجميلي وجراحة التجميل

حوار مع الدكتور مايكل أبا ومؤسس مركز أبا لطب الأسنان التجميلي وجراحة التجميل في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
دكتور أبا

تعتبر دبي واحدة من أكثر الأماكن جذباً للسياح من حول العالم، وها هي الآن تعمل على تعزيز مكانتها المميزة في قطاع الرعاية الصحية لتصبح واحدة من أهم وجهات السياحة العلاجية عالمياً. وقد أطلقت هيئة الصحة بدبي برنامج تجربة دبي الصحية DXH في إبريل 2016. تتيح هذه التجربة خدمات صحية ذات جودة عالية توفرها إمارة دبي لشريحة كبيرة من قاصدي السياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم.  

ولطالما كانت إمارة دبي هي الوجهة المثالية التي يقع عليها الاختيار بفضل ما توفره من مراكز صحية متطورة تضم أمهر الأخصائيين وأحدث الأجهزة الطبية، إلى جانب معالم سياحية ومراكز تجارية وفعاليات ترفيهية وثقافية فريدة.

ومن أكثر المجالات الطبية إنتشاراً في الآونة الأخيرة هو مجال طب الأسنان التجميلي وجراحة التجميل. لذا أجرت مجلة ليالينا حوار مع دكتور مايكل أبا، خبير طب الأسنان التجميلي، للتعرف على أدق تفاصيل هذا المجال والخبرات والتقنيات التي تتميز بها دبي.  

أوضح الدكتور أبا أن عمليات طب الأسنان التجميلي المتوفرة والأكثر شيوعاً في دبي هي عملية تصحيح الابتسامة والحصول على ابتسامة مثالية. وقال أن الأفراد أصبحوا أكثر إطلاعاً ووعياً اليوم عن عمليات تصحيح الابتسامة مقارنة بالسنوات الماضية، ويفضلون المظهر الطبيعي للابتسامة عن الابتسامة المثالية مع أسنان ناصعة البياض، حيث وجدنا بأن الابتسامة الطبيعية أصبحت تشهد طلباً متزايداً مؤخراً ولا ننسى دور طبيب الأسنان في ذلك عبر تثقيف المرضى ووضع حدود واقعية لتوقعاتهم دون الغفلة عن تزويدهم بخدمة ذات جودة تحقّق رضاهم. 

هنالك بعض المنشآت الصحية التي روّجت لخدماتها بصورة جيدة في المنطقة، عبر الاستفادة من عمليات تركيب القشرة مباشرة فوق الأسنان التي قد يراها البعض أفضل لهم لعدم الحاجة إلى برد أو تقصير الأسنان. وفي الحقيقة فإنّ هذه العمليات تسبب ضرراً كبيراً للأسنان والعديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى تلفها وتشويه منظرها. بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأفراد كانوا يقومون باختيار اللون الناصع البياض. وهنا يأتي دور تثقيف الجمهور حيث أصبح الأفراد يختارون الاتجاه الصحيح الذي يتمثل في تصحيح الابتسامة وجعلها تبدو طبيعية دون أن يلاحظ أحد بأنه قاموا بإجراء عملية تجميل أسنان.

أما أحدث التقنيات المتطورة المستخدمة في عمليات طب الأسنان التجميلي في دبي فهي الطباعة ثلاثية الأبعاد التي يتم فيها وضع نموذج للفم ووضعية الأسنان للحصول على نتائج دقيقة للغاية، كما أن الأطباء يستخدمون أنواعاً مختلفة من أشعة أكس مثل أجهزة أشعة أكس الثلاثية الأبعاد التي يمكنها مسح الفك بالكامل، وتساعد هذه التقنية في تحديد الاتجاه الصحيح لإجراء العملية، وبالتالي فإن مرحلة التخطيط تصبح أكثر سهولة ودقة عبر استخدام هذه التقنيات. 

ومن الجدير بالذكر أنه من المفيد استشارة الأشخاص اللذين خضعوا لنفس العملية قبلاً والتحدث إليهم سواءً كانوا من الأصدقاء أو الأقارب أو أفراد العائلة، إلى جانب ذلك فيمكن لطبيب الأسنان تزودك بقائمة المرضى اللذين خضعوا لهذه العملية والمستعدين لمشاركتك تجربتهم. وإنه من الهام اختيار الطبيب الذي تشعر بأنه هنالك تواصل معه، حيث أن الشعور بعدم الاهتمام يعد من أسوأ الأمور التي قد تصيبك أثناء إحساسك بالألم. وبالتالي فإنه يتوجب أن يكون هنالك تواصل بين المريض وطبيبه وأن يكون قادراً على الوصول إليه بحرية للتمكن من مشاركة مخاوفه، آلامه وغيره.

يتوجب عليك مشاهدة أمثلة عديدة لأعمال هذا الطبيب وأن تشدد على هذا الأمر، بحيث يعرض عليك أمثلة مماثلة لحالتك من العمل الذي قام به قبلاً. ويعد هذا الأمر هام جداً للتمكن من تقييم عمل هذا الطبيب والحصول على فكرة واضحة عن النتائج.

على صعيد آخر هنالك مجموعة من الأسباب التي تشجع الأفراد على زيارة دبي والمشاركة في برنامج تجربة دبي الصحية، وذلك لما تتيحه دبي من مميزات لكافة فئات قاصدي السياحة العلاجية، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة. 

ستأسرك دبي بجمالها الآخاذ بما تتمتع به مقومات ومعالم سياحية مذهلة، فهي تتمتع بالعديد من المقومات المثالية التي تتمثل في الموقع الجغرافي المتميز الذي يفضله الأفراد المقيمين في وسط آسيا وأوروبا نظراً لسهولة الوصول إليه مقارنة بالولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، فإن دبي محطة أعمال أساسية على مستوى العالم وتوفر كافة المنتجات والخدمات الفاخرة ووجهة تستهدف العلامات التجارية العالمية.

ومن المعروف بأن كلٍ من بريطانيا وأمريكا تحتضن نخبة من الكوادر الطبية، واعتقد أن دبي تسير على الطريق الصحيح لتعزيز مكانتها كوجهة للسياحة العلاجية عالمياً، حيث تتبع أعلى معايير الجودة سواءً في العيادات أو اختيار الطاقم الطبي و تسعى دائماً إلى جذب أفضل العيادات وأكثر الأطباء خبرة ومهارة من كافة أنحاء العالم.  

كما وتضمن دبي السلامة لزوارها مهما كانت الخدمات التي تقدّمها أو مهما كانت الإجراءات التي يخضع لها المرضى، مما يعني أنه يتم وضع بروتوكولات واستراتيجيات السلامة الخاصة قبل كل شيء. هذا يعني أيضاً أن الأمر مختلف قليلاً بالنسبة لقاصدي السياحة العلاجية في دبي. 

ويقول أبا أنه يتوجب عليك رؤية دبي بمنظور متجدد بحيث تراها بما هي عليه اليوم وبما تحاول الوصول إليه في المستقبل وهو أن تكون الأفضل في كافة المجالات، هنالك العديد من الأمور المشوقة التي تحدث حالياً في دبي، والتي تستقطب النخبة في كافة المجالات للعمل على أرضها. 

ويمكن للباحثين عن تجربة فريدة تجمع بين المرح وأرقى الخدمات الصحية في دبي التخطيط لرحلتهم كاملة عن طريق الموقع الإلكتروني www.dxh.ae والذي استحدثته هيئة الصحة بدبي ليقدم كافة المعلومات والخطوات اللازمة للاستمتاع بالسياحة والباقات العلاجية. 

ولتجربة أكثر سلاسة، يمكنك الآن تحميل تطبيق DXH الذكي المتوفر على تطبيقات أندرويد وأبل وذلك للحصول على المعلومات المتعلقة بالمنشآت الصحية والأطباء والباقات الحصرية التي يقدمها برنامج تجربة دبي الصحية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار