كيف تختارين نظارة الشمس المناسبة لشكل وجهك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
كيف تختارين نظارة الشمس المناسبة لشكل وجهك؟

تشترك أفضل تصميمات النظارات الشمسية في القواسم المشتركة نفسها، الإطارات الضخمة والتصميمات الهندسية ولمسة عتيقة. 

لكن انتبهي! فقط لأن شيئاً على الموضة لا يعني أنه يجب عليك تجربته، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالنظارات، لاختيار التصميم المناسب لشكل وجهك تحتاجين أولاً إلى معرفة نمط النظارات الشمسية والتي ستبدو أفضل على شكل وجهك.

لقد جمعنا هذا الدليل مع جميع التصميمات المضمونة لتكون أفضل رهان بناءً على شكل وجهك، جاهزة لمعرفة ما هي؟

وجه مستدير Round faces

وجه مستدير Round facesإذا كان شكل وجهك مشابهاً للمغنية سيلينا غوميز Selena Gomez أو عارضة الأزياء Chrissy Teigen، فلديكِ وجه مستدير.

عند اختيار النظارات الشمسية، يجب أن تبحثي عن تصميمات تتناقض مع منحنيات وجهك لإطالة أمدها، لذا، ما لم ترغبي في إبراز الشكل الطبيعي لوجهك، ابتعدي عن الإطارات الدائرية واختاري تصميمات عين القطة أو الإطار المربع.

شكل القلب Heart-shaped

شكل قلب Heart-shapedتعد كل من Lily Collins وMaisie Williams وReese Witherspoon أمثلة مثالية على النساء ذات الوجوه على شكل قلب، الأشخاص الذين لديهم شكل الوجه هذا لديهم جبهة أوسع وعظام خد عالية وذقن ضيق ومدبب قليلاً.

عند اختيار النظارات الشمسية، يجب أن يكون الهدف هو تقليل تباين وجهك، أفضل التصاميم لكِ هي المربعة والمستطيلة والنظارات ذات الإطار الملون والإطلارات السميكة. 

وجه مربع Square faces

وجوه مربع Square faces

إذا ألقيت نظرة على الممثلة أوليفيا وايلد Olivia Wilde، ستلاحظين أن لديها خط فك بارز وملامح حادة وجبهة عريضة، الزوايا على الوجوه المربعة واضحة تماماً، خاصة في الفك ولهذا السبب ستحتاج نظارتك الشمسية إلى إنشاء مظهر أنحف وأكثر نعومة.
لتحقيق ذلك، تحتاجين إلى المنحنيات، ابحثي عن الإطارات المستديرة وعين القطة. 

وجه بيضاوي Oval faces

وجه بيضاوي Oval faces

جيسيكا ألبا Jessica Alba هي مثال رئيسي لشخص لديه وجه بيضاوي الشكل، إذا كان لديكِ شكل الوجه هذا، فإن ميزاتك متناسبة ومتوازنة ولديكِ خدود بارزة وذقن ضيق.
هذا يعني أن أي نوع من الإطارات سيبدو رائعاً عليكِ، نوصي فقط بتجنب الإطارات المستديرة لأنها يمكن أن تقلل بالفعل من تناظر وجهك، جربي التصميمات المربعة. 

وجه مستطيل Oblong faces

وجه مستطيل Oblong faces

إذا كان وجهك طويلاً وكان الذقن والخدود ضيقة جداً مثل الممثلة سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker، فإن أفضل خيار لكِ هي النظارات الكبيرة، جربي نظارات شمسية ذات إطارات ناعمة ومستديرة ولكن تأكدي من أن الإطارات سميكة. 

وجه على شكل ألماس Diamond-shaped faces

وجوه على شكل ألماس Diamond-shaped facesالمشاهير مثل آنا كندريك Anna Kendrick وميغان فوكس Megan Fox لديهم وجوه على شكل ألماس، هذا النوع من الوجه له جبهته وفكه الضيق وأكبر جزء هو عظام الوجنتين.
ستساعدك الإطارات البيضاوية على تنعيم محيط الوجه وبالمثل، يمكن للإطارات المستطيلة أو الهندسية أن تساعد في الحصول على توازن مع شكل ذقنك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار