كيف تختارين النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
كيف تختارين النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك؟

واحدة من أكبر صعوبات التسوق بالنسبة لمعظم الناس هي شراء ملابس السباحة التي تناسب شكلهم أو اختيار زوج من النظارات الشمسية التي تناسب وجوههم، هناك جوانب لا حصر لها يجب مراعاتها في هذه الفئة وهي الأسلوب واللون والميزانية.

ومع ذلك، يجب أن تكون الخطوة الأولى الأكثر أهمية هي تحديد شكل وجهك والنظارات الشمسية الأفضل لشكل الوجه المذكور، هل تساءلتي يوماَ لماذا تبدو الإطارات الجديدة العصرية لصديقتك رائعة عليها ولكن عندما تجربيها، لا يبدو أنها مناسبة بشكل صحيح أو العكس؟ والسبب هو أن كل وجه له نظارة شمسية تكمله بشكل أفضل ولا يوجد وجهان متماثلان.

من أجل الحصول على فهم أعمق لتنوعات أشكال الوجه ومعرفة الإطار المناسب، مرة واحدة وإلى الأبد، شكل النظارات الشمسية التي تناسب الجميع بشكل أفضل، لأن الوجوه الأربعة الرئيسية المعروفة بشكل عام هي: "دائرية، بيضاوية، مربعة  أو قلب" ومع ذلك، فإن الشكل هو مجرد إرشادات عامة وأولئك الذين لديهم ملامح وجه متباعدة أو مختلطة عليهم فقط العثور على نظارات تناسب أي من شكل الوجه، بالإضافة إلى ذلك، ضمن هذه الفئات الأربع، هناك أيضاً ميزات محددة يمكن أن تؤثر على شكل وجهك مثل جسر الأنف.

يكافح الجميع دائماً للعثور على النظارات الشمسية التي تناسب وجوههم لأن البعض قد يكون لديه جسر أنف سفلي أو وجه أوسع أو كليهما، لمعالجة هذا الأمر، تقدم بعض الشركات مثل مجموعة Alternate Fit وGentle Monster من Le Specs نظارات شمسية وإطارات بصرية لمراعاة هذه المشكلات.

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة شكل وجهك ونوع الإطارات التي ستبدو أفضل بالنسبة لكِ، فاستمري في القراءة أدناه.

نظارات شمسية لوجه مستدير الشكل

نظارات شمسية لوجه مستدير الشكل

قد يواجه الأشخاص ذوو الوجوه المستديرة صعوبة في العثور على النظارات الشمسية لأن ملامحها أقرب من بعضها.

  • بالنسبة للوجوه المستديرة، فأنتِ تريدين إضافة تباين لوجهك العريض، لذا اختاري إطارات بها بعض الزوايا مثل النظارات الشمسية ذات الشكل المربع أو الطيارين أو أنماط عين القط أو الأشكال المستطيلة.
  • تعمل الوجوه المستديرة بشكل جيد أيضاً مع الإطارات كبيرة الحجم ذات الأسيتات الجريئة أو شريط الحاجب الجميل الذي يضيف القليل من الأناقة.
  •  اختاري زوجاً جريئاً وملوناً من  الأنماط الضخمة.

نظارات شمسية لوجه بيضاوي الشكل

نظارات شمسية لوجه بيضاوي الشكل

  • بالنسبة إلى الوجوه البيضاوية، فإنها تتطابق بشكل عام مع جميع أنواع الإطارات تقريباً، نظراً لأن لديكِ مسافة أطول من الجبهة إلى الذقن، فأنتِ ليست مقيدة مثل الأشخاص ذوي الوجوه المستديرة، لذا يمكنك اختيار أي نمط يناسبك.
  • إذا كانت بشرتك دافئة، ستتمتع بدرجات تحتية خضراء أو صفراء، بالنسبة إلى درجات لون البشرة الباردة، قد يكون لديك درجات تحتية من اللون الأزرق أو الوردي، إذا كنتِ ترتدين نظارات تكمل لون بشرتك، فسيتم تحسين لون النظارات.

  • لمن لديهم لون بشرة أكثر دفئاً، ابحثي عن إطارات بألوان مثل الذهب أو البني أو الأحمر أو الخوخ.

  • بالنسبة لأولئك الذين لديهم درجات ألوان أكثر برودة، ابحث عن إطارات باللون الأسود أو الأزرق أو الرمادي.

  • تتميز عارضة الأزياء "بيلا حديد Bella Hadid" بوجه بيضاوي وكما ترون، فهي لا تخشى تجربة العديد من النظارات الشمسية المختلفة بدءً من النظارات ذات العيون الرفيعة إلى النظارات المستطيلة الرجعية.

نظارات شمسية لوجه مربع الشكل

نظارات شمسية لوجه مربع الشكل

  • عندما يقول الناس وجهاً مربعاً، لا يعني ذلك أن لديهم وجهاً مربعاً في الواقع ولكن هذا يعني أن فكهم يكون أكثر بروزاً مع خط شعرهم، نظراً لأن خط الشعر مستقيم في الجزء العلوي أكثر من كونه منحنياً، فإننا نرغب في تليين تلك الزوايا واختيار النظارات الشمسية ذات الشكل المستدير والتصميمات البيضاوية والنظارات الشمسية ذات شكل عين القطة والطيارين.
  • يعمل شكل الوجه هذا بشكل جيد مع الإطارات كبيرة الحجم، حيث يكون وجهها أعرض بشكل عام، مثل وجه الممثلة الهندية "بريانكا شوبرا Priyanka Chopra" لها وجه مربع الشكل وتميل إلى ارتداء إطارات بيضاوية مثل Le Specs Synthcat أو ظلال Manhattan Vida Fede السوداء الشهيرة.

نظارات شمسية لوجه بشكل القلب

نظارات شمسية لوجه بشكل القلب

  • بالنسبة للأشخاص ذوي الوجوه على شكل قلب، يكون عرضهم من عيونهم عموماً أكبر من فكهم، لذلك إذا نظرت إلى الجبهة وتحركتِ لأسفل إلى خط الفك، فإنها تميل إلى أن تكون مؤشراً قليلاً وأصغر من الشكل البيضاوي وجهه
  • سترغبين في تقليد ملامح الوجه من خلال إضافة القليل من البروز إلى الذقن المدبب، لذا ستعمل النظارات الشمسية ذات عين القطة أو الطيارين المدبب قليلاً بشكل جيد معكِ.
  • علاوة على ذلك، هناك ملامح وجه مختلفة في وجه على شكل قلب من شأنها أن تؤثر على نوع النظارات الشمسية التي يمكنك ارتدائها.

  • قد يكون لدى بعض الأشخاص فك أكثر قوة، حيث تعمل النظارات الشمسية المستديرة على تليين المظهر.

  • بالإضافة إلى ذلك، فإن النظارات التي لها خط جبين قوي ستلفت الانتباه إلى عيون الشخص مقارنة بميزات الفك المميزة.

  • القاعدة العامة هنا: هي الابتعاد عن النظارات الشمسية التي لها تركيز على شكل دمعة، حيث يمتزج المظهر العام مع وجه على شكل قلب.

  • الممثلة الأمريكية "جينيفر أنيستون Jennifer Aniston" التي لها وجه على شكل قلب، تحب نظارتها بتضميم الطيارين لأنها عنصر أساسي في خزانة ملابسها.

  • في الصورة، يمكنك معرفة أنه على الرغم من أن إطاراتها مدببة قليلاً في الأسفل، إلا أنها مستديرة ومتعددة الاستخدامات لأي موسم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار