كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء

لا توجد بيانات أو شركة تتنبأ بالاتجاهات يمكن أن تتنبأ بالتقلبات والانعطافات التي شهدتها الموضة في عام 2020 وركوب الأفعوانية لم ينته بعد. 

من سلاسل التوريد المعطلة إلى تقويمات الموضة المتغيرة، جلبت جائحة كورونا معها مجموعة جديدة من التحديات في صناعة الأزياء بالإضافة إلى مجموعة من عادات وأذواق المستهلكين الجديدة التي ستستمر.  
يحدد تقرير حديث صادر عن شركة تحليلات بيانات البيع بالتجزئة Edited خمسة صيحات للأزياء ستشكل النصف الثاني من العام مع تخفيف قيود الإغلاق وتبدأ المتاجر في إعادة فتح أبوابها ويسعى المستهلكون إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية.

استمري في التمرير لتشاهدي كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء.


أزياء الفلاش باك

 أزياء الفلاش باك

مراراً وتكراراً، تعيد الموضة النظر إلى الأساليب الشهيرة من العقود السابقة.

  • كان المصممون ولا سيما أولئك الذين يرتدون الجينز، يستغلون حقبة السبعينات بشكل جيد لعدة مواسم من خلال دمج الجينز الشارلستون والدينيم المرقع وبدلات الدنيم في المجموعات.  
  • يمثل العقد أيضاً اتجاهاً قوياً للرفاهية مع خط العلامات Celine و Marc Jacobs لإحياء العصر على مدارج F / W 21-22.

ومع ذلك، قد تكتسب الإشارات من السبعينات أهمية أكبر، صرح إديتيد في السبعينات، شهدنا تحولاً كبيراً في السياسة والثقافة، مقارنة بالمناخ الحالي وأشار التقرير إلى أن أزياء الحنين إلى الماضي، يمكن استخدامها كشكل من أشكال الهروب حيث يواجه المستهلكون قضايا عالمية بما في ذلك الوباء والركود والاضطرابات المدنية.


أقنعة الوجه أصبحت قطعة اكسسوارات أساسية

 أقنعة الوجه أصبحت قطعة اكسسوارات أساسيةتعتبر أقنعة الوجه، التي ربما تكون أكثر معدات الحماية الشخصية ملاءمة للمستهلك، جزءً من الواقع الجديد للعالم الغربي.  

كتب إديتيد: "مع سهولة إجراءات الإغلاق وظلت النظافة في مقدمة الأذهان، أصبحت هذه الفئة مجالاً للاستثمار في عالم ما بعد فيروس كورونا.

  • ركزت جهود معدات الوقاية الشخصية الأولية من قبل العلامات التجارية على إنشاء معدات للعاملين في الخطوط الأمامية، قد ترغب العلامات التجارية في اقتطاع جزء من إنتاجها بشكل دائم للفئة، خاصةً عندما يبدأ المستهلكون في بناء خزانة لأقنعة الوجه.

وأشارت Edited إلى أن الفرص تشمل الأقنعة المصنوعة من الأقمشة المضادة للبكتيريا والأقنعة الملونة والمطبوعة للأطفال والأقنعة ذات التصاميم المرخصة والأقنعة لمواسم المهرجانات المستقبلية.


الأقل هو الأكثر

الأقل هو الأكثر

إن التوقعات الاقتصادية في عالم ما بعد فيروس كورونا غير مؤكدة، لكن الركود العظيم هو تذكير بما تبدو عليه الموضة في الأوقات الصعبة.

دخلت التصاميم البسيطة وأساسيات "normcore" والعلامات التجارية الخالدة أو التراثية المعركة في عام 2008، في حين أن جيل الألفية لم يتخلَّ أبداً عن بعض تلك العادات الشرائية، إلا أن تنبؤات التحرير تتنبأ بتركيز جديد على التقليلية في عام 2020 وما بعده.


أزياء المنزل 

أزياء المنزل 

مع عدم وجود متاجر ملابس مفتوحة وميزانيات أكثر تشدداً، أجبر الحجر الصحي المستهلكين على قبول الخزائن المنزلية التي كانوا يمتلكونها قبل الوباء ومع ذلك، يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من هؤلاء المستهلكين المستعدين لترقية أسلوب منازلهم.

  • إن الأقمشة المريحة والملابس غير الرسمية ستكتسب أهمية، خاصة مع وضع بروتوكولات جديدة تتطلب من الموظفين العمل من المنزل حتى بعد انحسار الوباء.
  • بالإضافة إلى ذلك، ادت المستويات المرتفعة للبطالة بعد COVID إلى إنفاق المستهلكين أموالاً أقل ووقتاً أطول في المنزل، مما يساهم في صعود خزانة الملابس وفقاً لـ Edited.

بالنسبة للنساء:

ضعي في اعتبارك الأقمشة القابلة للغسل والبيجامات الفاخرة وحمالات الصدر الناعمة والأحذية المنزلية.  

بالنسبة للرجال:

إن المنتجات يجب أن تصنع من أقمشة خفيفة الوزن مثل الكتان أو القطن العضوي والتركيز على القطع المألوفة مثل البولو المحبوك والقمصان ذات الأكمام القصيرة والمجموعات القصيرة، هي بديل مرتفع للملابس الرياضية.


تأثير الموضة على السياسة

تأثير الموضة على السياسةلطالما كانت الموضة بمثابة لوحة للتصريحات الاجتماعية والسياسية، في الآونة الأخيرة، أطلقت حركة "#MeToo" اتجاهاً لارتداء الملابس السوداء بما في ذلك اللون الأحمر والقمصان المزينة ببيانات نسوية وسلطت الضوء على المديرات التنفيذيات والمبدعات وإن المستهلكين سيكونون أكثر يقظة بشأن كيفية تعامل الشركات مع عمالها في أعقاب الوباء وحركة Black Lives Matter المستمرة.

يمكن للعلامات التجارية وتجار التجزئة أن يتوقعوا من المستهلكين بناء قراراتهم الشرائية على صفات مثل الأصالة والشفافية وكيف تخطط صناعة الأزياء للمساهمة في التغيير الإيجابي.