توم كروز يحقق أعلى إيرادات منذ جائحة كورونا بفيلم Top Gun: Maverick

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
توم كروز يحقق أعلى إيرادات منذ جائحة كورونا بفيلم Top Gun: Maverick

حقق فيلم Top Gun: Maverick للنجم العالمي توم كروز Tom Cruise، إيرادات قياسية منذ أزمة كورونا، بعدما حصد ما يزيد عن 120مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع في أميركا.

وطبقًا لتقديرات الصحافة الأجنبية، فقد أعاد الفيلم الأمل للمستثمرين في شركات السينما والمسارح بعودة الانتعاش للشاشة الكبيرة بعد انقطاع خلال عامي الجائحة.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي إيرادات شباك التذاكر إلى 7.7 مليار دولار في العام الحالي مقارنة بإيرادات تجاوزت 11 مليار دولار في عام 2019 قبل بداية أزمة كورونا.

إقبال على فيلم Top Gun: Maverick:

وحسب تقييم الصحافة الأمريكية للوضع، فقد أرجعت هذا الإقبال الكبير إلى الجرعة الكبيرة من الحنين للماضي لدى كثير من محبي الفيلم الأول (توب جان Top Gun).

وأصبح الفيلم بتلك البداية القوية في صدارة أعلى إيرادات خلال الأسبوع الأول في تاريخ كروز المهني الممتد على مدى 40 عاماً، وأول فيلم له يتخطى 100 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأولى للعرض.

ويأتي في المرتبة الثانية فيلمه الجديد، فيلم “وور أوف ذا وورلدز” أو “حرب العوالم” الذي حقق 64 مليون دولار في بداية عرضه.

تغير قائمة Box Office بعد عرض Top Gun: Maverick:

وحقق فيلم Top Gun (الجزء الأول) نجاحاً باهراً وقت طرحه عام 1986، ووصلت إيراداته إلى نحو 357 مليون دولار رغم أن ميزانية إنتاجه لم تتعدَ 15 مليون دولار، وما زال مطلوباً للمشاهدة حتى اليوم بعدما أصبح متاحاً على منصة نتفليكس لجميع المشتركين.

وبعد نحو 35 عاماً من النجاح المتواصل لهذا الفيلم قرر توم كروز تصوير جزء ثانٍ منه باسم Top Gun: Maverick، ويقدم فيه شخصية مافريك الطيار بعدما تدرج في المناصب العليا داخل الجيش الأمريكي.

وتدور أحداث الفيلم حول مافريك بعد قضائه أكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، ويجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي “Top Gun” للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

وبعد الإيرادات الضخمة التي حققها فيلم Top Gun: Maverick، تراجع فيلم الإثارة والرعب “دكتور سترينج- فيلم الإثارة والرعب Doctor Strange 2" للمركز الثاني بعد 3 أسابيع قضاها في الصدارة وحقق 16 مليوناً في رابع أسبوع من العرض من 3805 دور للعرض السينمائي، ليرتفع بذلك ما حصده الفيلم الذي يقوم ببطولته بنديكت كومبرباتش إلى 375 مليون دولار.

وتراجع فيلم إنتاج ديزني وتوينتيث سينشري، وهو “ذا بوبس برجرز موفي”، وهو فيلم مبني على مسلسل كرتوني تلفزيوني عرض لفترة طويلة، وحقق 12 مليون دولار من 3425 دار عرض سينمائي،إلى المركز الثالث هذا الأسبوع في إيرادات شباك التذاكر.

وفي المركز الرابع، جاء فيلم “داونتون آبي: أيه نيو إيرا” إذ جمع 5.9 مليون دولار بين الجمعة والأحد. وفي المركز الخامس، جاء فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي “ذا باد جايز” من إنتاج يونيفيرسال، وجمع 4.6 مليون دولار.

Top Gun الفيلم الأسطوري:

حقق فيلم Top Gun، نجاحاً باهراً وقت طرحه عام 1986، ووصلت إيراداته إلى نحو 357 مليون دولار رغم أن ميزانية إنتاجه لم تتعدَ 15 مليون دولار، وما زال مطلوباً للمشاهدة حتى اليوم بعدما أصبح متاحاً على منصة نتفليكس لجميع المشتركين.

وحقق «Top Gun» الجزء الأول نجاحاً هائلاً، لدرجة أن طلبات الانتساب تدفقت على الضباط المسؤولين عن التجنيد، قدمها شباب أرادوا أن يسيروا على خطى مافريك ورفاقه.

قصة فيلم Top Gun: Maverick:

تدور أحداث الفيلم بعد قضائه أكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي "Top Gun" للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

وبالإضافة لتوم كروز، يشارك في بطولة الفيلم كتيبة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.