فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021
فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا

حقق فيلم‭‭ ‬‬الحركة والمغامرات الجديد سبايدرمان إيرادات تجاوزت جميع إيرادات الأفلام المعروضة، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

حيث حقق فيلم سبايدرمان "Spider-Man: No Way Home" إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميا، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وسجل الفيلم هذه الإيرادات خلال 12 يومًا.

هذا لا يجعله الفيلم الأفضل من حيث الإيرادات هذا العام فحسب، بل يجعله ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما بعد فيلمي Avengers: Endgame و Avengers: Infinity War.

يتم عرض الفيلم حالياً في دور السنيما بالولايات المتحدة الأمريكية و60 بلداً حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر.

والفيلم بطولة توم هولاند وآندرو جارفيلد وتوبي ماجواير ومن إخراج جون واتس.

فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا

ترتيب إيرادات الأفلام في السينما العالمية:

وتصدر فيلم سبايدرمان "Spider-Man: No Way Home" إيرادات السينما في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع مسجلا 81 مليون دولار.

وجاء في المركز الثاني بفارق كبير فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي (سينج 2) بإيرادات بلغت 23.7 مليون دولار. والفيلم من بطولة تارون إيجرتون وبونو وتوري كيلي وسكارليت جوهانسون وإخراج جاريث جينجس.

واحتل فيلم (ذا ماتريكس رازيراكشنز) المركز الثالث بفارق كبير أيضا إذ بلغت إيراداته 12 مليون دولار. والفيلم من بطولة كينو ريفز وكاري إيموس وبريانكا تشوبرا وجيسيكا هينويك وإخراج لانا واتشوفسكي.

وجاء فيلم الإثارة (ذا كينجز مان) في المركز الرابع بإيرادات بلغت 6.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع. والفيلم من بطولة جيما أرتيرتون ورالف فاينس وكولين فيرث وهاريس ديكنسون وإخراج ماثيو فون.

وحل في المركز الخامس فيلم (أمريكان أندردوج) بإيرادات بلغت 6.2 مليون دولار. والفيلم من بطولة زاكاري ليفاي وأنا باكين ودينيس كويد وآدم بالدوين وإخراج جون إروين وأندرو إروين.

فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا

قصة فيلم Spider-Man: No Way Home:

بعد إعلان عرض الفيلم ”سبايدرمان لا طريق للوطن” تفاعل رواد وناشطو مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام) بشكل متزايد مع هذا الإعلان

خصوصاً، أن سلسلة سبايدرمان تعتبر من أكثر الأفلام الأميركية متابعةً منذ إصدارها الأول قبل عدة سنوات، وتعدّ من أكثر السلاسل متابعةً على منصات ومواقع الأفلام مهما صدر بعدها أفلام ومسلسلات جديدة.

ويحكي الفيلم قصة الرجل العنكبوت سبايدرمان الذي يواجه مشكلة الكشف عن هويته، ويطلب العون من دكتور سترينج، وهنا يقع ما لا يتوقعه أحد، وتقرأ تعويذة بطريقة خاطئة، تتسبب في بداية ظهور الأعداء الأشرار من عوالم أخرى، ما يحتم على سبايدرمان أن يواجههم في صراع البقاء، وهو يعلم أن أي خطأ كفيل بقتله.

فيلم سبايدرمان لا طريق للوطن هو أطول فيلم من سلسلة سبايدرمان حيث أن الممثل توم هولاند وصف هذه السلسلة Spider Man: No Way Home قائلاً: سوف يمثّل فيلم Spider-Man: No way home نهاية سلسلة الفيلم الشهير Spider-Man الذي عُرض لأول مرة منذ أكثر من عشرة أعوام،وإن هذه المرة ستكون نهايةَ الحقبة".

بعد أن كشفت مصادر أن مدة هذا الجزء من السلسلة الشهيرة سوف يكون الأطول بوقت يبلغ 159 دقيقة. أي ما يقارب الساعتين والنصف إلى ثلاث ساعات إذ ما تم إضافة فواصل الإعلانات .تساءل الكثيرون عن قصة هذه السلسلة التي اعتبرها الكثير بالمفاجئة والمحزنة في آن معاً.

فيلم سبايدرمان أول فيلم يحقق إيرادات ضخمة في زمن جائحة كورونا

وقال شون روبينز، كبير المحللين في موقع BoxOffice.com: "بالنسبة لفيلم No Way Home على وجه الخصوص، هناك حافز إضافي عند الجمهور لعدم تفويت الفيلم، مما خلق ضرورة ملحة لرؤيته على الشاشة الكبيرة".

من المتوقع أن يشاهد حوالي 20 مليون شخص الفيلم الجديد في دور السينما، وفقاً لستيف باك، كبير مسؤولي الإستراتيجيات في شركة EntTelligence للأبحاث. الذي قال إن هذا يمثل نسبة حضور تفوق كل مباريات الدوري الوطني لكرة القدم.

قال بول درغارابديان، كبير محللي وسائل الإعلام في Comscore: "إننا نعيش لحظاتٍ تاريخية في السينما، هذه اللحظات ستتم الإشارة إليها لعدة سنوات قادمة. فقد تولى فيلم سبايدر مان: نو واي هوم قيادة دور السينما في جميع أنحاء العالم وأسر الجمهور المتعطش لهذا النوع من المتعة السينمائية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار