كيفية اختيار وتطبيق الهايلايتر المناسب لكل بشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
كيفية اختيار وتطبيق الهايلايتر المناسب لكل بشرة

إن دمج الهايلايتر في روتين المكياج الخاص بك ليس أمرًا بسيطًا مثل تجميل بشرتك بخط من اللمعان. هناك فن لاختيار الهايلايتر المناسب، فكل هذا يتوقف على لون بشرتك، حيث يكون هناك لون معين يناسب بشرتك، ولون آخر لا، لذلك يُنصح باختيار لون أفتح بدرجتين من لون بشرتك. ويجب أن تمتزج الهايلايتر بشكل مثالي وبسلاسة مع باقي مكياجك. لذلك هناك بعض النصائح التي تساعدك حول اختيار أفضل أنواع وألوان الهايلايتر للوجه التي تتناسب مع بشرتك .

أهمية تطبيق الهايلايتر في المكياج

التظليل هو مكياج أساسي يمكنه حقًا أن يرتقي بمظهرك إلى المستوى أجمل، إذا لم تكوني معتادة عليه، فهي في الأساس منتجات لامعة تقوم بتطبيقها على مناطق معينة من وجهك لخلق تأثير متوهج ومشرق.

بالنسبة للمبتدئين، يمكنهم حقًا الاستفادة من وجهك من خلال إبراز ميزاتك وإضافة الأبعاد. من خلال وضع الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك، مثل عظام الوجنتين، وعظمة الحاجب، وقوس كيوبيد، يمكنك خلق الوهم بوجود عظام وجنتين أعلى وشكل أكثر تحديدًا للوجه .

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يضيف الهايلايتر توهجًا شابًا وصحيًا لبشرتك، مما يجعلك تبدو أكثر يقظة وإشراقًا، هناك هايلايتر لكل لون بشرة، لذا يمكنك العثور على ما يكمل لون بشرتك الفريد. لذا انطلقي وأضيفي القليل من اللمعان إلى روتين مكياجك.

طرق اختيار هايلايتر المناسب لكل لون بشرة

الهايلايتر للبشرة الفاتحة

استعيدي تألقك عن طريق بلمسة من درجات الفضة، مع بشرة أفتح، تكافئك بالتوهج الطبيعي بالكامل، حتى يمكنك تطبيق ألوان الأرجواني والوردي والجليدي التي تمتزج جيدًا، ابتعدي عن ظلال البرونز والنحاس. ضعي في اعتبارك أن الهدف هو ببساطة تحسين مظهرك، ستضفي الشفاه الوردية أو الشفافة مظهرًا جذابًا.

الهايلايتر للون البشرة المتوسط

اختاري ألوان التظليل بدرجات تحتية مثل الذهبي أو الخوخي. يمكنك اختيار مسحة من الهايلايتر بلون الشامبين على بشرتك أيضًا. تعتبر أدوات التمييز ذات الألوان الدافئة مثالية. ابتعد عن الظلال الجليدية اللؤلؤية، ادمجي هذا الهايلايتر مع شفاه برتقالية اللون أو قومي بتسليط الضوء على الزوايا الداخلية لعينيك بظل برتقالي.

الهايلايتر للون البشرة الغامقة

جربي البحث عن درجات أكثر دفئًا مثل الذهب والبرونز، يمكنك محاولة مزج ظل من الخوخ مع البرونزر الخاص بك للحصول على مظهر دافئ يتناسب مع بشرتك. ضعي هايلايتر برونزر وهو واحد من أفضل ألوان الهايلايتر المناسب للبشرة الغامقة.

نصائح حول كيفية اختيار نوع الهايلايتر المناسب لبشرتك

تحديد خفة بشرتك

الخطوة الأولى في اختيار أفضل هايلايتر للوجه هي مراعاة لون بشرتك. ويمكن أن تكون باردة أو دافئة أو محايدة. لتحديد لون بشرتك، انظري إلى عروق معصمك. إذا ظهرت باللون الأزرق، فهذا يعني أن لديك ألوان تحتية باردة، وإذا ظهرت باللون الأخضر، فهذا يعني أن لديك ألوان تحتية دافئة. إذا كنت لا تستطيع معرفة ذلك، فقد يكون لديك ألوان محايدة.

إذا كان لديك بشرة باردة فابحثي عن أقلام تمييز ذات لون فضي أو جليدي. ستكمل هذه الظلال لون بشرتك وتمنحك مظهرًا منعشًا ومشرقًا. إذا كان لديك بشرة دافئة، فاختر أدوات تمييز ذات صبغة ذهبية أو خوخيّة. ستضيف هذه الظلال الدفء إلى بشرتك وتضفي توهجًا طبيعيًا.

اختاري درجة أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك

عند اختيار أفضل أداة تمييز للوجه، فأنت تريدين اختيار درجة أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك. سيعطيك هذا توهجًا طبيعيًا دون أن تبدو قاسيًا أو مبالغًا فيه، إذا كانت بشرتك فاتحة، فاختاري أقلام تمييز ذات درجات تحتية باللون الوردي أو الشامبين.

إذا كانت بشرتك متوسطة الحجم، جربي الهايلايتر بدرجات ذهبية أو برونزية. إذا كانت بشرتك عميقة، فابحث عن الهايلايتر بدرجات من النحاس أو البرونز لإضافة الدفء والإشراق إلى بشرتك.

تجربة أنواع الهايلايتر المناسبة للبشرة

تأتي أدوات التظليل بتركيبات مختلفة، مثل البودرة والقشدة والسائل. كل صيغة لها مزاياها وعيوبها، ومن المهم العثور على أفضل ما يناسب نوع بشرتك والتأثير المطلوب، من السهل تطبيق مساحيق التظليل بالبودرة وتعمل بشكل جيد مع البشرة الدهنية، في حين أن الكريم والهايلايتر السائل مرطبان ويعملان بشكل جيد للبشرة الجافة، جرّب الصيغ المختلفة للعثور على الصيغ التي تناسبك بشكل أفضل.

يمكن أن يغير العثور على أداة مثالية للون بشرتك قواعد اللعبة في روتين مكياجك. باستخدام الظل المناسب والصيغة، يمكن أن تعزز أدوات التمييز جمالك الطبيعي، وتمنحك توهجًا مشعًا، وتجعلك تشعرين بمزيد من الثقة. لذا انطلق وجربي الظلال والصيغ المختلفة للعثور على الهايلايتر الذي يناسبك بشكل أفضل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار