أنواع جليتر العيون

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
أنواع جليتر العيون

تعتبر أنواع جليتر العيون إحدى صيحات المكياج الجريئة التي تعطي إطلالة جذابة خاصة للمناسبات الاجتماعية والحفلات. ويأتي الجليتر بألوان متعددة تناسب جميع الأذواق والإطلالات. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل أنواع جليتر العيون وكيفية تطبيقها.

ما هو جليتر العيون؟

جليتر العيون عبارة عن ظل الجفون اللامع يحتوي على جزيئات لامعة صغيرة يمكنها عكس الضوء، ويوفر تغطية ناعمة مع لمعان رقيق لإضافة لمسة من التألق للحصول على مظهر خالٍ من العيوب خاصة في منطقة الجفون. وتأتي ظلال العيون الجليتر بأشكال مختلفة إما على شكل السوائل أو المساحيق أو الكريمات، وتتراوح من اللمعان الخفيف إلى اللمعان الكثيف عالي التأثير.

يتكون جليتر ظلال العيون من الألمنيوم الذي تم تلوينه وتغطيته بالبلاستيك، ومُقطَّع إلى أحجام وأشكال مختلفة للحصول على التأثير المطلوب.

أفضل أنواع جليتر العيون

1- ظلال سائل جليتر

أصبحت ظلال العيون السائلة اللامعة شائعة بشكل متزايد، وهي عبارة عن سائل أو كريم يأتي في أنبوب يشبه أنبوب ملمع الشفاه. وأفضل ظلال جليتر العيون من هذا النوع هو من شركة Stila Glitter and Glow liquid eyeshadows حيث يجمع ما بين اللمعان وذرات اللؤلؤ مما يمنح مظهراً رائعاً لظلال العيون.

2- الآيلاينر اللامع

على غرار آيلاينر العيون السائل الأسود العادي، تأتي الآيلاينر اللامع مع كمية قليلة من البريق مع فرشاة لتطبيقها على العينين. وتقدم شركة NYX Cosmetic"s أفضل أنواع جليتر العيون على شكل آيلاينر. [1]

3- ظلال العيون جليتر مضغوط

يعتبر الجليتر المضغوط أحد أسرع الطرق وأسهلها لإضافة لمسة من التألق إلى أي نمط مكياج العيون. ولا تحتاج سوى استخدام فرشاة مسطحة لاختيار لون الظل اللامع وتطبيقه على العينين.

طريقة اختيار أنواع الجليتر المناسب للون العينين

يمكنكم الحصول على إطلالة متوهجة خاصة بالاحتفالات والمناسبات الاجتماعية من خلال تطبيق مكياج عيون جليتر بما يناسب لون العينين ولون البشرة كذلك.

1- يناسب الجليتر المرجاني، والنحاسي، والوردي، والبني الذهبي للعيون البنية.

2- يبرز الجليتر البنفسجي، والرمادي، والفضي جمال العيون الزرقاء.

3- يلائم الجليتر المرجاني، والأخضر الفيروزي، والذهبي، والبني مع العيون الخضراء.

4- يناسب الجليتر المرجاني، والوردي، والبني الذهبي، والأخضر الفيروزي مكياج عيون عسلية.

ألوان جليتر العيون حسب لون البشرة

تذكري دائماً أنه يجب عليكِ اختيار ظل جفن جليتر حسب لون بشرتكِ؛ فإذا كانت بشرتكِ فاتحة مع مسحة باردة، فاختاري لون ظلال عيون لامعة مثل الأخضر أو درجات الألوان الترابية مثل النحاس. أما إذا كانت بشرتكِ حنطية، فإن ظلالاً ذهبية لامعة ستكون هي الأنسب لكِ.  اختاري الألوان المعدنية أو الألوان البوب مثل النيون والأزرق المخضر إذا كانت بشرتكِ داكنة. [2]

تطبيق مكياج جليتر العيون

1- ضعي أولاً برايمر العيون على جفونكِ للمساعدة على تثبيت الجليتر لأطول فترة ممكنة، ثم طبقي ظل ذهبي على خط الرموش السفلي وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعينين.

2- طبقي ظلال عيون لامعة على منتصف الجفون، ويمكنكِ إضافة لمسة من الجليتر على زوايا العينين وتحت خط الرموش السفلي.

3- امسحي المتساقط منه على بشرتك بواسطة مزيل المكياج ثم ابدئي بتطبيق خطوات المكياج.

4- وأخيراً، ارسمي عينيكِ بقلم الكحل الأسود أو بالآيلاينر، كما يمكنكِ وضع الماسكارا السوداء أو الرموش الاصطناعية.

غالباً ما يتم تطبيق أنواع جليتر العيون في المناسبات والسهرات حيث يمنح المرأة نظرة قوية وحادة، ومن الضروري استخدام أنواع معروفة عالمياً من مكياج جليتر العيون حتى لا يسبب أي ضرر للعينين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار