كيقية اختيار الحذاء بحسب نوع قدمك

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
كيقية اختيار الحذاء بحسب نوع قدمك

الأحذية هي أهم قطعة لدينا، لكن أحيانا نجد أن هذه الأحذية لا تناسبنا على الإطلاق سواد بسبب مقاس كبير جداً والعظام بارزة وشكل القدم لا يتناسب مع الكتلة وأصابع القدم بأطوال مختلفة، لا تيأسي، حتى عارضات الأزياء والنجوم لديهم عيوب، فكري في باريس هيلتون التي ترتدي حذاء مقاس 44، نخبرك هنا بكيفية اختيار أفضل حذاء وإخفاء كل العيوب وإطلالة لا تقاوم.

النوع القدم المصري

النوع القدم المصري

من المعتاد تقليدياً تقسيم القدمين وفقاً لما يسمى بالمبدأ "الجغرافي"، تعتبر القدم المصرية مثالية، اصبع القدم الكبير بارز، جمعت القدمان معاً على شكل مثلث لارتفاع منخفض والقدم رفيعة وطويلة نوعاً ما.

ماذا ترتدي؟

القدم المصرية يناسبها جميع موديلات الأحذية.

نوع القدم اليوناني

نوع القدم اليوناني

النوع ليوناني يكون الإصبع الثاني أطول من الإبهام، الباقي، كما في القدم المصرية.

ماذا ترتدي؟ 

إذا كان الحذاء عريضاً، فهذا رائع، لأن توزيع الوزن لمالكي القدم اليونانية مختلف نوعاً ما.

نوع القدم الرومانية

نوع القدم الرومانية

القدم الرومانية (اللاتينية) لها نفس طول جميع الأصابع تقريباً وتشكل مربعاً، القدم نفسها واسعة جداً ومستقرة وأحياناً ضخمة.

ماذا ترتدي؟ 

ابتعدي عن الموديلات الضيقة والكعب العالي، اختاري الراحة مع المقاسات الواسعة، ممكن أن تكون الصنادل ذات الأشرطة والأحذية المسطحة، أحذية إصبع مستديرة أو مربعة وأحذية الكاحل مع جلد الأحذية المغلقة سوف يطيل بصرياً القدم والساق ككل.

نصائح لاختيار الأحذية

نصائح لاختيار الأحذية

  • يجب ألا تشتري أحذية بحجم أصغر لتقليل الامتلاء، فهذا يهدد بالتشوه والتهاب المفاصل المبكر
  • سيعمل أي حذاء إذا تم تعزيز القدم ببطانات هلامية أو نعل شفاف.
  • السيقان الرفيعة تدل على نعل رشيق مع كعب رفيع أو حركة مسطحة بالكاد ملحوظة. 
  • اختاري بدلاً من الكعب العالِ كعب إسفين أو كعب ثابت، لكن ابتعدي عن الأحزمة الرفيعة.
  • عند ارتداء أحذية الكاحل وأحذية لوفر المسطحة وأي شيء يقطع ويغطي القدم، اختاري الموديلات التي تكون مفتوحة على قدر الإمكان ذات الكعب المستقر في الصيف وفي الطقس البارد أرتدي أحذية تصل إلى الركبة مع مقدمة مستديرة أو مربعة.
  •  من الجيد أن يكون هناك خط أو قفل في المقدمة يطيل الساق بصرياً.
  • الأقدام المسطحة ممنوعة في أي أشكال مسطحة، أعطي الأفضلية للأحذية التي تحتوي على كنزة عريضة عند أصابع القدم وسيخفي هذا عرض القدم. 
  • مشكلة شائعة هي المسافة الكبيرة بين الأصابع، فغالباِ ما تكون مشكلة طبية ويتم تصحيحها بواسطة كعب أسافين وكعب 3-4 سم والغياب التام لنعل مسطح.
  • لن تتحمل الإصبع الطويلة الضيق والكعب العالي والأقمشة الحادة، اختاري خامات كثيفة وناعمة بحيث لا يضغط شيء على العظم ولكن في نفس الوقت حتى لا يسقط من النعل، ارتدي كعباً منخفضاً وشكلاً عريضاً حتى لا تتفاقم الحالة.