كيفية ارتداء الألوان بحسب شخصيتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
كيفية ارتداء الألوان بحسب سخصيتك

ما نرتديه يؤثر دائماً على إحساسنا بالذات، الأسلوب والنسيج واللون، كل شيء مهم، ترتبط علاقتنا بالعالم في البداية بالإدراك البصري، لذا فإن سيكولوجية اللون، سواء أحببنا ذلك أم لا، تلعب دوراً مهماً في حياتنا، فالألوان التي تختارين ارتداؤها يمكنها أن تعكس أسلوبك وشخصيتك أكثر من ذوقك، كما أنها تؤثر على حالتنا العقلية والجسدية.

سنعرض هنا كيفية اختيار الألوان بحسب شخصيتك وسنشرح في أي مناسبة يجب اختيارها.

اللون الأحمر

اللون الأحمر

لون الثقة والمغامرة والتفاؤل والشجاعة إلى حد ما والعدوانية والضغط، في المواقف التي تحتاجين فيها إلى إظهار شخصيتك، سيساعدك اللون الأحمر على جمع القوة واستمرار الأمور في مسارها ومع ذلك، يجب ارتداء هذا اللون بحذر من قبل الأشخاص المتألقين والعاطفيين بالفعل، سيبدو اللون الأحمر شديد التحدي وخطيراً وعدوانياً.

ارتداء اللون الأحمر

بالمناسبة، تبدو ظلال اللون القرمزي جيدة ليس فقط في المواقف التي تحتاجين فيها إلى إثبات نفسك ولكن أيضاً حيث لا توجد شحنة عاطفية كافية، على سبيل المثال، اختاري الأشياء ذات الألوان النارية عندما تريدين الذهاب إلى حفلة بعد يوم شاق في العمل ولكن ليس لديكِ القوة والمزاج على الإطلاق.

اللون الأزرق

اللون الأزرق

على عكس اللون الأحمر، فإن اللون الأزرق وظلاله لهما تأثير أكبر على النشاط الفكري أكثر من تأثيره على النشاط العاطفي، إنها تحفز التفكير وتساعد، كما يقولون، على تصفية العقل وإعادة النشاط، ضعي في اعتبارك أنه إذا كنتِ بحاجة إلى نقل رسالة معقدة إلى الناس من حولك، فلا يوجد لون أفضل من اللون الأزرق، يسمح لكِ اللون باستيعاب المعلومات الجديدة بشكل أفضل وفهم ما يسمع لأول مرة.

ارتداء اللون الأزرق

"مهارات" اللون الأزرق لا تنتهي عند هذا الحد، كما أنه يؤثر على المشاعر وإن كان بدرجة أقل، تساعد الظلال الناعمة من اللون الأزرق مثل ظلال الباستيل الأزرق السماوي، على الاسترخاء وتخفيف التوتر، ومع ذلك، يمكنهم، بالإضافة إلى المتغيرات الأكثر عدوانية من اللون الأزرق مثل Ultramarine، فيجب على الشخص الفقير عاطفياً أن يبتعد عن هذا اللون، مما يرفع هذه الصفات إلى درجة أعلى.

اللون الأخضر 

اللون الأخضر 

الأخضر هو لون الطبيعة المتناغم، ستساعد الظلال الخضراء، على جلب الهواء النقي إلى الأجواء المتوترة وتحقيق الانسجام والنظام حيث تسود الفوضى.

ارتداء اللون الأخضر

اختاري القطع الخضراء عندما ينهار كل شيء ولا تسير وفق تخطيتك، عندما تعلمين أنه سيكون هناك يوم مليء بالنزاعات والصراعات، الشيء الرئيسي هو العثور على الظل المناسب لكِ، الذي يناسبك.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي

لون مشمس للعاطفة والمرح والتحرر الجسدي والمثير للدهشة أنه في علم النفس يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمشاعر الحب أكثر من اللون الأحمر، إلى حد كبير بسبب ما نعتبره لوناً تافهاً.

ارتداء اللون البرتقالي

في أي حال من الأحوال لا ترتدي أشياء من هذا الظل في المقابلات والخطب الهامة، فلن يأخذ أحد كلامك على محمل الجد، لكن في الوقت المناسب، سيكون في موعد أو حفلة صيفية، حيث لا توجد حاجة مطلقاً إلى التعقيد، سبب كبير آخر لارتداء اللون البرتقالي هو اللياقة البدنية، سيكون أي تمرين أكثر إمتاعاً إذا أحطتِ نفسك بالقطع البرتقالية، شورت أو تي شيرت أو حافظة هاتف أو حتى زجاجة ماء.

اللون الأصفر

اللون الأصفر

هذا هو لون المشاعر الدافئة والتفاؤل وينضح الود والثقة، يلائم اللون الأصفر تماماً أجواء السعادة والفرح، اختاريه للمناسبات الخاصة: الأعراس، أعياد الميلاد، الحفلات، سيعزز فقط الجو العام للمرح.

ارتداء اللون الأصفر

اللون الأصفر مناسب أيضاً للأحداث الجادة، يعتبر من الألوان القليلة التي تساهم في تكوين انطباع أول إيجابي، اختاري الملحقات الصفراء إذا كان لديكِ مقابلة مهمة، لكن عند تنسيق اللون الأصفر مع ظلال أخرى مثل الأخضر فهذا يتطلب اختياراً دقيقاً للظل المناسب.

اللون البنفسجي

اللون البنفسجي

هذا هو أحد الألوان الأكثر إبداعاً في اللوحة بأكملها، إنه يرافق الأشخاص المبدعين والمتقبلين والفنيين، من ناحية أخرى، يرتبط بالغموض، لذلك يناسب أولئك الذين لا يحبون الكشف عن شخصيتهم للجميع والشخصيات المحبة للتتميز بالسرية، الانطوائيون سيحبون ذلك!

ارتداء اللون البنفسجي

يرتبط اللون الأرجواني أيضاً بالفخامة، ارتديها إذا كنتِ ستستمتعين بعطلة مريحة دون الكثير من الاهتمام بشخصك، لا تخافي من دمجه مع الألوان الداكنة الأخرى، فقط كل ماتحتاجينه الهدوء والانسجام دون ازدحام غير ضروري في المظهر.

اللون الوردي 

اللون الوردي 

يُنظر إلى اللون الوردي على أنه لون الحنان والتعاطف، إنه يؤكد على أنوثة وهشاشة أولئك الذين يختارونه ومع ذلك، يعتمد الكثير على درجة اللون الوردي الذي تفضليه، لذا فإن الظل الوردي الفاتح يتمتع بالنعومة والدفء والوردي الفوشيا والظلال القريبة منه، على العكس من ذلك، سوف يثير العاطفة والحركة.

ارتداء اللون الوردي

يمكن تحقيق تأثير مثير للاهتمام من خلال تخفيف بدلات العمل الصارمة مع الإكسسوارات الوردية، لذلك، دون تجاوز قواعد اللباس في المكتب، يمكنك تلطيف مظهرك بتفاصيل بسيطة وبفضل ذلك ستفوزين بمحاوريك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار