لجمال أخاذ استخدمي هذه المادة المتوفرة بين يديك دائماً.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2016
لجمال أخاذ استخدمي هذه المادة المتوفرة بين يديك دائماً.

نعم هو مادة بسيطة ومتوفرة بين يديك دائماً، تستخدمينها لأغراض كثيرة، كطعام لذيذ، ومكون يدخل في صنع الأطعمة والحلويات. ذلك إلى جانب استخدامها كمستحضر تجميلي رائع للشعر، والبشرة لما تحتويه من عناصر مغذية رائعة.
إنه اللبن الزبادي صديق جمالك!


حيث يحتوي اللبن الزبادي على الكثير من الخصائص المرطّبة الرائعة والتي تعمل على ترطيب البشرة بعمق وإحيائها وتغذيتها بشكل كامل وفعال.


إذا كنت ترغبين بترطيب بشرتك الجافة وإعادة إحيائها ونضارتها قومي بتطبيق قناع اللبن الزبادي مع العسل وستدهشين بجمال ونعومة بشرتك بعدها.


اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع ملعقتين من العسل لتحصلي على مزيج متجانس. طبقيه على البشرة  بحركات دائرية برؤوس الأصابع، و اتركيه 20 دقيقة وستحصلين على بشرة حريرية ملساء.

إليكِ أيضاً: خلطات للوجه الجاف المتقشر


تنظيف البشرة الدهنية:
إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية وتعانين من كثرة إفرازاتها و لمعان الوجه، وظهور البثور والرؤوس السوداء. إذاَ عليك باللبن الزبادي لحل المشكلة.


فهو مطهر مضاد للبكتريا يعمل على تطهير البشرة بعمق وتنظيف الشوائب.


قشري ثمرة كيوي ناضجة وضعيها في الخلاط مع ملعقتين من اللبن الزبادي الطبيعي واخلطي حتى تحصلي على مزيج. طبقي هذا المزيج على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تابعي أيضاً: أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة

اللبن الزبادي لجمال الشعر:


إذا كنت ترغبين بالحصول على شعر لامع وبراق وصحي؟ إذاً يمكنك الاستفادة من البروتينات وحمض اللاكتيك الموجودة في اللبن الزبادي والتي تجعل منه خياراً رائعاً للحصول على شعر أكثر صحةً وجمالاً.
حضري هذه الوصفة لشعرك:


اخلطي نصف علبة لبن زبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب حين تستحمين. اتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

عالجي تساقط الشعر بشكل نهائي بهذه الخلطة المدهشة
 
اللبن الزبادي لقدمين ناعمتين:
يساعد اللبن الزبادي على عمل تقشير طبيعي للقدمين فيخلصها من الجلد الميت ويمنحها نعومة غير مسبوقة.
حضّري كريم منزلي عن طريق خلط ملعقتين من اللبن الزبادي مع ملعقة من خل التفاح وضعي الكريم على القدمين ودلّكي جيداً بحيث تمتصه البشرة تماماً.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار