ما هو العلاج بضوء LED؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
ما هو العلاج بضوء LED؟

صار العلاج بضوء LED موضوع الساعة في حديث الجميع بعد أن صار أحد العناصر المفضلة الراسخة في مجال التجميل على مدار عدة عقود ومع ظهور العديد من الأجهزة المنزلية التي تعزز قوته. وقد أطلقت وكالة ناسا هذه التقنية في الأصل بغرض مساعدة النبات على النمو، وسرعان ما تبناها الكثيرون لاستخدامها في صالونات التجميل وفي المنازل.

لكن كيف تعمل هذه التقنية تحديدًا، وهل هي آمنة، ولماذا ينبغي أن تتوخى الحذر معها؟ نجيب هذه الأسئلة وغيرها في معلوماتنا الدقيقة عن واحد من أحدث العلاجات في هذا المجال.

ما هو العلاج بضوء LED؟

العلاج بضوء LED‏ - (أو الصمام الثنائي الباعث للضوء) - هو علاج فعال وغير متوغل ولا يسبب ألمًا، ينطوي على تعريض جلدك لحزمة من الأطوال الموجية الملونة. ويؤدي هذا إلى تحفيز عملية إعادة التجدد وعملية الترميم الطبيعيتين داخل الجسم. ويمكن لضوء LED، عند استخدامه بانتظام، أن يحسن حالة جلدك، ويحقق له نتائج تدوم طويلاً.

ما هو العلاج بضوء LED؟

ماذا يفعل؟

اختصارًا، يمكن استخدام العلاج بضوء LED مع عدد من مشكلات الجلد والمخاوف التجميلية. وتشمل تلك الأمور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتلف الناتج عن الشمس وحب الشباب والإكزيما والصدفية وغيرها الكثير. ويجدد ضوء LED خلايا الجلد، مقللاً بذلك من الالتهابات التي تصيب الجلد، ومعالجًا للجروح، ومحفزًا لإفراز الكولاجين، ويعيد للجلد نضارته. وبهذا يكتسب الجلد ملمسًا أكثر امتلاءً وانتعاشًا ورطوبة.

كيف يعمل؟

يستخدم هذا العلاج أطوالاً موجية مختلفة من الضوء لتحفيز عملية التعافي الطبيعية داخل الجلد. ونظرًا لامتصاص طبقات الجلد المختلفة للضوء، فإن هناك عدة تفاعلات تحدث.

  • يعد العلاج بالضوء الأحمر مثاليًا لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد والالتهاب. وهو كذلك فعال جدًا في علاج حب الشباب والعد الوردي، وكذلك تلف البشرة الناتج عن الشمس؟
  • يعد الضوء الأزرق أنسب لحب الشباب إذ إنه يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب انتشاره، ويقلل إفراز الدهون. وبينما يمكن استخدامه وحده، فإن جمعه مع الضوء الأحمر يقتل بكتيريا حب الشباب، ويعزز عملية التعافي.
  • الأشعة القريبة من تحت الحمراء هل الطول الموجي الأعمق امتصاصًا. وتُستخدم لوقف علامات التقدم في السن، وتحسين المرونة، وتحفيز تعافي الجروح، وتقليل الالتهاب.
  • يُستخدم العلاج بالضوء الأخضر لعلاج التصبّغ والهالات السوداء والبقع الشمسية وتكسُّر الشعيرات الدموية. ويستفيد منه أيضًا الجلد المصاب بالتهيُّج أو فرط التحفيز.
  • يحفز العلاج بالضوء الأصفر عملية إعادة تجدد الجلد، وتقليل الاحمرار والتجاعيد، ويعزز الدورة الدموية في الوقت ذاته.

هل ينجح حقًا؟

نعم، وإلا ما كنا لننتج مجموعتنا الخاصة الفريدة من منتجات العلاج بضوء LED‏. وعلاوة على ما يحظى به من إعجاب من المحترفين في المجال في جميع أنحاء العالم، فهو من التقنيات التي تستخدمها فرق العمليات الخاصة في البحرية لعلاج الجروح. وقد أشارت تقارير تلك الفرق إلى حدوث الكثير من التحسن في حالات من يعانون إصابات عضلية هيكلية.

ما هو العلاج بضوء LED؟

هل هناك أية فوائد أخرى للعلاج بضوء LED؟

تصل الفوائد إلى أبعد بكثير من مجرد أعماق الجلد. ففي الواقع، ثبت أنه يدعم إفراز فيتامين "د"، وقد وجد مستخدموه أيضًا أن العلاج المنتظم به يحسن حالاتهم المزاجية، ويقلل الشعور بالتوتر، ويرفع مستويات الطاقة لديهم.

ما مخاطر العلاجات بضوء LED؟

يستخدم ضوء LED أطوالاً موجية أطول لاختراق طبقات الجلد بما يعمل على ترميم الخلايا لا إتلافها. ولأن هذا العلاج لا يستخدم الأشعة فوق البنفسجية، فلا داعي للقلق من اختراق الجلد، ولا يسبب أيضًا ندوبًا، أو يتوقف العمل به لوقت معيّن؛ وهو بهذا مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك الأنواع التي تعاني الحساسية.

أين يمكنني الحصول عليه؟

هل أعجبك هذا النوع من العلاج؟ ستكون سعيدًا أكثر عندما تعرف أن لدينا مجموعتنا الخاصة والفريدة من منتجات ضوء LED الحاصلة على الجوائز، وكل منها مصمم لتجديد بشرتك على مستوى الخلية.

يجمع قناع CURRENTBODY لعلاج الجلد بضوء LED‏ بين العلاج بالأشعة الحمراء والقريبة من تحت الحمراء، مما يحقق فوائد على المدى المتوسط والبعيد. ومن هذه الفوائد اكتساب البشرة مزيدًا من الثبات، وتقليل التجاعيد، وتحسين تجانس لون البشرة. وتشمل المجموعة ذاتها أيضًا جهاز علاج عيوب بشرة الرقبة وأعلى الصدر (Neck and Dec Perfector)‏ - وهو جهاز ضوء LED مقاوم لعلامات التقدم في السن، ومثالي لاستهداف مشكلات الرقبة وأعلى الصدر.

علاوة على ذلك، يوجد أقوى جهاز LED للاستخدام المنزلي في العالم - جهاز Dermalux FlexMD - الذي يمكن أن تستخدمه الأسرة كلها للعلاج من الرأس حتى أصابع القدمين. وختامًا، هناك أداة CURRENTBODY skin LED Precision وهي جهاز محمول باليد مثبت الفعالية إكلينيكيًا لعلاج التجاعيد والندوب وعلامات تمدد البشرة.

تستخدم كل هذه الأجهزة مستوى التقنية المستخدمة في صالونات التجميل، وتعمل أيضًا على تقليل الندوب الظاهرية. ولهذا، إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بالجرعة المثالية من العلاج بضوء LED‏ وأنت مستريحة في منزلك، فتسوّقي مجموعتنا من منتجات CURRENTBODY للعناية بالبشرة الآن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار