أسرار العناية بالبشرة الحنطية

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
أسرار العناية بالبشرة الحنطية

إذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية، وترغبين في الحصول على بشرة مشرقة، فما عليكِ سوى اتباع طرق عناية خاصة بالبشرة الحنطية للحفاظ على رونقها. عززي جمال بشرتكِ بتطبيق روتين العناية الخاصة بالبشرة الحنطية، والتي سنقدمها لكم في هذه المقالة.

طرق العناية بالبشرة الحنطية

اختيار منتجات العناية بالبشرة الحنطية

من المهم أن تأخذي في الاعتبار نوع بشرتكِ الحنطية سواء كانت جافة أو دهنية عند اختيار منتجات العناية بالبشرة؛ فمثلاً إذا كانت بشرتكِ جافة اختاري المنتجات المصممة للبشرة الجافة التي تحتوي على مواد مرطبة، وإذا كانت دهنية، فاختاري منتجات تحتوي على مواد تزيل الزيوت الزائدة وتعالج مشاكل البشرة.

خطوات روتين العناية بالبشرة للبشرة القمحية

  • ابدئي روتين العناية بالبشرة باستخدام منظف لطيف، وتجنبي استخدام الصابون القاسي لأنه يمكن أن يجرد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة ومتهيجة.
  • استخدمي التونر للمساعدة في استعادة توازن الرقم الهيدروجيني لبشرتكِ، وسيساعد أيضاً على إزالة أي أوساخ وشوائب متبقية.
  • رطبي بشرتكِ بمرطب طبي يناسب بشرتكِ.
  • ضعي واقي الشمس واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30+ كل يوم، حتى في الأيام الغائمة، لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

عمل أقنعة البشرة الحنطية

واحدة من أكثر الطرق للعناية الخاصة بالبشرة الحنطية هي استخدام قناع الوجه المصنوع من الكركم وخشب الصندل وماء الورد؛ لتوحيد لون بشرتكِ وزيادة نضارتها.

بعض الأمور التي يجب عليكِ تجنبها إذا كانت بشرتكِ حنطية

  • أولاً، يجب عليكِ تجنب استخدام المنظفات القاسية لأنها يمكن أن تجرد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة ومتهيجة. فبدلاً من ذلك، اختاري منظفاً لطيفاً ينظف بشرتكِ دون تجفيفها.
  • ثانياً، يجب عليكِ تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول لأنها قد تؤدي أيضاً إلى جفاف بشرتكِ.
  • ثالثاً، عليكِ تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على عطور لأنها قد تسبب للبشرة حساسية وتهيجاً.
  • رابعاً، ضعي واقٍ الشمس ذو عامل حماية عالي (SPF) لحماية بشرتكِ من الأشعة الضارة التي تسبب الضرر والشيخوخة. [1]

كيفية اختيار ألوان المكياج المناسبة للبشرة الحنطية

تعتبر البشرة الحنطية من أجمل ألوان البشرة، ولذا لا تحاولي أن تختاري كريم أساس أفتح من لون بشرتكِ أو أغمق منها، بل يجب أن يكون مناسباً للون وجهكِ ورقبتكِ أيضاً. وحتى تقدري أن تختاري لون كريم الأساس مناسباً للون وجهكِ؛ احرصي على أن تكوني قريبة من النافذة فهذا الأمر يعطيكِ درجة أدق للون الذي تحتاجه بشرتكِ، أو قومي بوضع 3 درجات مختلفة من لون كريم الأساس على منطقة فككِ السفلي واختاري الأقرب للون بشرتكِ.

اختاري دائمًا كونسيلر ذو لون دافئ أغمق قليلًا من لون بشرتكِ، إذ سيعمل كالسحر لإخفاء أي بقع داكنة وعلامات وتصبغات جلدية. وبالنسبة لألوان أحمر الخدود التي تضفي جمالاً للبشرة الحنطية؛ فهي المشمشي والبرونزي، وابتعدي عن الأحمر والوردي الفاتح. ويناسبكِ من ألوان ظلال العيون الألوان الترابية والبرونزية والأزرق الداكن والأخضر الداكن، وابتعدي عن ألوان الباستيل. [2]

على الرغم من أن البشرة الحنطية أفضل من البشرة البيضاء من حيث إنها محمية من أضرار أشعة الشمس، إلا أنها تتعرض أيضاً للعديد من المشاكل التي تجعل من الضروري اتباع العناية الخاصة بالبشرة الحنطية.

الأسئلة الشائعة

ما هي الألوان التي لا تناسب البشرة الحنطية؟

تجنبي كلاً من الأزرق الفاتح والغامق عند اختياركِ ملابس، بالإضافة إلى الفضي الجليديّ والوردي الداكن لأنها ستجعل بشرتكِ تظهر بلون أغمق.

ما هي الألوان المناسبة لذوات البشرة القمحية؟

تناسب البشرة الحنطية جميع ألوان فاتحة أو داكنة، وتكون الأكثر جاذبية في درجات الأزرق والبيج والوردي والأخضر الهادئ.

ما هي نصائح للعناية بالبشرة الحنطية؟

  • ضعي واقي الشمس على وجهكِ وذراعيكِ ورقبتكِ، والمناطق الأخرى المعرضة لأشعة الشمس.
  • استخدمي دائماً مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المصممة خصيصاً لنوع بشرتكِ، سواء كانت حساسة أو معرضة لحب الشباب أو جافة أو دهنية أو عادية.
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً غني بالخضراوات الورقية والفواكه والأسماك والبيض والمكسرات.
  • مارسي النشاط البدني مثل اليوغا أو المشي أو أي تمرين روتيني آخر لتتمتعي ببشرة جميلة ومتوهجة وصحية بشكل طبيعي.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار