4 خطوات لاختيار طبيب التقويم المناسب لك في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
4 خطوات لاختيار طبيب التقويم المناسب لك في دبي

تسبب المشاكل في الأسنان والإعوجاج في الفك الكثير من الإحباط، وقد يساعدك طبيب أسنانك المعتاد على العناية بنظافة أسنانك وحمايتها من الأمراض، ولكن اذ كنت تبحث عن تصحيح الإعوجاج وتقويم الأسنان، فأنت بالتأكيد بحاجة لتقويم أسنانك عند طبيب مختص.

لربما تبدو مهمة البحث عن طبيب مختص في تقويم الأسنان مهمة صعبة، ولكن عند البحث الصحيح ستتمكن من إيجاد شخص يتفهم احتياجات أسنانك.

 لذا إليك 4 خطوات بسيطة تساعدك في العثور على طبيب مختص في تقويم الأسنان حول منطقتك:

1- فهم الفرق بين طبيب الأسنان واختصاصي تقويم الأسنان:

في البداية يجب عليك أن تفهم الفرق بين طبيب الأسنان المختص في تقويم الأسنان وطبيب الأسنان العادي، لأن أغلب أطباء الأسنان في دبي لا يملكون شهادة تخصص معتمدة في تقويم الأسنان، وغالباً يملكون خبرة لا تزيد مدتها عن 2-3 سنوات في المجال، لذا احرص على إيجاد طبيب مختص في تقويم الأسنان عند البحث عن واحد.

2- اطلب المساعدة والنصح:

يجب أن تدرك أهمية السماح لطبيب من تقويم أسنانك، وحتى في حال قمت بالبحث عن خلفيته وخبرته الطبية وتأكدت من اختصاصه. يجب أن تقوم بالسؤال عنه لضمان اختيار الطبيب المناسب، وذلك عن طريق أشخاص تعالجوا على يده، أو سؤال أطباء في منطقتك عن طبيب تقويم جيد، وبإمكانك أيضاً البحث عن النصائح الإلكترونية عبر الإنترنت، لأنها على الأغلب تعكس الواقع والحقيقة.

3- البحث عن طبيب تقويم أسنان معتمد في دبي:

في علم طب الأسنان هنالك دائماً الجيد والسيئ، وليس كل طبيب تقويم أسنان مختص يمتلك القدرة على تنفيذ عمليات جراحية متقدمة، ومن الجيد أن تختار طبيب لديه القدرة
على فعل ذلك. ولتختار الطبيب المناسب بإمكانك مراجعة قائمة أطباء التقويم المعتمدين عبر الإنترنت، ومن ثم ابحث جيداً في منطقتك لاختيار طبيب التقويم المعتمد.

4- احصل على استشارة قبل البدء بالعلاج:

بعد الإنتهاء من الثلاث خطوات الأولى واختيار الطبيب المناسب، يجب عليك استشارة طبيب تقويم أسنان آخر قبل البدء بالعلاج، وللتأكد من أن العلاج المقترح يناسب احتياجات أسنانك يجب عليك اجراء بعض التحاليل لاختيار آلية العلاج الأنسب لك. للأسف أن بعض أطباء تقويم الأسنان لا يعيروا أهمية لهذه التفاصيل، لذا عليك أن تختار طبيب ذو خبرة كافية ويتفهم احتياجات أسنانك الخاصة.

إليك بعض الأسئلة التي يجب عليك طرحها على طبيب تقويم الأسنان قبل البدء بالعلاج:

- هل اختصاصك يلبي احتياجات العلاج الخاصة بأسناني؟
- ما هي مدة خبرتك في تنفيذ هذا العلاج؟
- كيف كانت نتيجة العلاجات السابقة من هذا النوع؟
- كيف سيؤثر هذا العلاج علي؟
- كم ستدوم مدة العلاج؟
- كم ستكون تكلفة العلاج والعملية؟

عند الإنتهاء من علاج أسنانك وتقويمها بالشكل المناسب، سيساهم هذا الأمر في تعزيز ثقتك بنفسك، لذا يجب عليك اختيار الشخص المناسب للقيام بذلك دون تهاون، وهذا ما ستضمنه لك عيادة جوي لطب الأسنان حيث توفر لك فريق أطباء معتمدين من ذوي الخبرة في تقويم الأسنان والذين تعاملوا مع العديد من المرضى من جميع أنحاء العالم، كما وتوفر لك عدد من المنشورات المجانية عن تقويم الأسنان والتي بدورها تجيب عن أسئلتك وتساعدك في تحديد العلاج المناسب لأسنانك.

 

احجز موعد للاستشارة المجانية اليوم عن طريق الإتصال بإحدى العيادات التالية:
Jumeirah +971 4 3285332
BurJuman +971 4 3555357
Mirdif +971 4 2845722
Karama +971 4 3979522

enquiry@drjoydentalclinic.com
www.drjoydentalclinic.com
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار