ماء الأرز لتقوية وتطويل الشعر المتهالك سريعاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
ماء الأرز لتقوية وتطويل الشعر المتهالك سريعاً

أصبح تساقط الشعر في فصل الصيف، من المعاناة اليومية للسيدات، خاصة مع محاولات إتباع عدد من الروتين اليومي للعناية بالشعر وتغذية الشعر المتهالك بعدد من الوصفات الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تعزز بصيلة الشعر في محاولة لتقوية البصيلة من الجذور، فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل وتقوية الشعر سريعاً في فصل الصيف، والتي من خلالها تجعلك لا تنتظري كثيراً لمعرفة نتيجة الروتين اليومي المتبع لتقوية الشعر.

ماء الأرز لتقوية الشعر سريعاً في الصيف

تحرص السيدات على البحث عن وصفات طبيعية تقوم بتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر والتي تعاني منها غالبية السيدات والفتيات في الوقت الراهن، حيث تعد وصفة مزيج ماء الأرز والبرتقال، أقوى الوصفات لتكثيف وتطويل الشعر، مكونات الوصفة غنية بالفيتامينات والمعادن؛ فهي من أهم الوصفات الفعالة الوصفة لكل من يعاني من تساقط الشعر، حيث يمكنك استخدام الوصفة بطريقة سهلة دون التزام بروتين يومي للعناية بالشعر المتهالك والضعيف.

ويمكنك غسل الشعر بماء الأرز أن يساعد على تحسين صحة الشعر ومظهره بشكل عام، فكثير من التجارب أثبتت أن استعمال ماء الأرز على تحسين نمو الشعر بطرق مختلفة، إذ من الممكن لماء الأرز أن يساعد على تخفيف تساقط الشعر وتسريع نموه.

ماء الأرز بالبرتقال والحلبة لتقوية الشعر سريعاً

تمتلئ قشور برتقال بفيتامين سي، وهو من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، فيقوم فيتامين سي في ترك الشعر لامع وذو ملمس ناعم وطبيعي، إضافة إلى قيام فيتامين سي بمعالجة التهابات فروة الرأس المختلفة وقشرة الرأس، فمن يعانون من الرأس الدهنية سيقوم قشر البرتقال على منع إفراز الزيوت من فروة الرأس الدهنية.

يحتوي ماء الأرز على مادة السيلينيوم وهي من المواد التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتقليل قشرة الرأس، حيث يحتوي على حمض الفوليك في تكثيف وتقوية الشعر، ويعمل المغنيسيوم الموجود في ماء الأرز على تحفيز نمو الشعر. يحتوي ماء الأرز على النياسين الذي يحتوي على فيتامين ب، لذا يساعد في تحسين الشعر الباهت والضعيف والمجهد والجاف والمنكسر والمتهالك.

تعد بذور الحلبة من المواد الطبيعية الغنية بالحديد والبروتين وهما من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر، فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض النيكوتين، فهو من الأحماض التي تعمل على  مكافحة تساقط الشعر وقشرة الرأس، إضافة إلى أنه يمكن تسمية بذور الحلبة كمخزن للمعادن لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين A و K و C المفيدة في الحد من تساقط الشعر.

وتعمل مكونات بذور الحلبة على ترطيب فروة الرأس وجعلها رطبة قادرة على استقبال الماسك الطبيعي إضافة إلى تقوية بصيلات الشعر، بسبب المواد الغذائية  التي تحتوي عليها.

وصفة الأرز بالبرتقال والحلبة لتقوية الشعر

قشور برتقال طازجة (برتقالة واحدة)

نصف كوب أرز

2 كوب ماء مصفى

3 إلى 4 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة العضوية

بضع قطرات من الزيت العطري

طريقة وصفة الارز بالبرتقال والحلبة

لتحضير ماء الأرز و البرتقال ، خذي وعاءً صغيرًا وأضف نصف كوب من الماء ثم الأرز لشطفه، ثم يصفى الارز بدون عصره للحفاظ على العناصر الأساسية، أضفي الآن كوبين من الماء وقشر البرتقال و 3-4 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة إلى الأرز المغسول، وعليك نقع المكونات طوال الليل من 12 إلى 24 ساعة، ثم قومي بطهي الخليط المنقوع لمدة 5 دقائق على نار خفيفة. قومي بتصفيته واتركيه يبرد  إلى درجة حرارة الغرفة.

أضف الآن بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، يوضع على فروة رأسك ويدلك بلطف على فروة الرأس لمدة 10 دقائق. اتركه لمدة ساعتين واغسله بشامبو خفيف. ضع هذا الخليط مرتين في الشهر ولابد من الانتظام على هذه الوصفة من أجل تسريع عملية تطويل وتقوية الشعر من البصيلات والحصول على شعر لامع وصحي مع تكرار الوصفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار