ماركات أزياء فلسطينية لشتاء 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
ماركات أزياء فلسطينية لشتاء 2023

مع بداية موسم الشتاء نبدأ جميعاً في التجهيز للأشهر الباردة من خلال إعادة ترتيب خزانة ملابسنا من الملابس الصيفية إلى الشتوية ومع ظهور صيحات الموضة الجديدة كل عام بالتأكيد يتطلب منكِ شراء ملابس جديدة وفي ظل الأحداث التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع استمرار الدولة الاستعمارية في فرض العنف والتطهير العرقي المستمر على الشعب الفلسطيني، نحاول أن يكون لنا دور ولو بجزء بسيط وندعم ماركات أزياء الفلسطينية المحلية والعالمية التي تقدم جزءاً من أرباحها لدعم الشعب الفلسطيني.

لذا إذا كنتِ تريدين أن تكوني جزءاً من هذا الدعم نقدم لكِ مجموعة من مصممي الأزياء الفلسطنيين الذين يقدمون مجموعات أزياء فاخرة يمكنك أن تختاري منها ملابس الشتوية القادمة.

مصممة الأزياء الفلسطينية سوزي التميمي

ما يميز تصميمات سوزي التميمي هو إنها تجمع بين الملابس الكاجوال العملية وبين التراث الفلسطيني، إذا كنتِ تفضلين الملابس الشبابية المريحة مثل الهودي والبدلات الرياضية والسويت شيرت وتريدين شراء قطع مميزة تظهر دعمك للقضية الفلسطينية، فنحن نضمن لكِ أن تصميمات سوزي التميمي ستنال إعجابك.

دار الأزياء الفلسطينية Trashy Clothing

نشأت دار الأزياء الفلسطينية  Trashy Clothing على يد الثنائي الموهب شكري لورانس وعمر برايقة وشعارهم عن علامتهم أنها "مضادة للفخامة"، بمجرد مشاهدتك لتصميمات المصممين الفلسطينيين ستشعرين أن القطع التي يقدمونها بها طابع من السريالية بعض الشيء، مع لمسة فنية عصرية من التراث الفلسطيني، إذا كنتِ تحبين الملابس الغريبة والمختلفة ستجدين علامة أزياء Trashy Clothing مثيرة للاهتمام.

ماركة سكات بال

أصدرت ماركة سكيت بال مؤخراً أول مجموعة من البضائع، لتصبح علامة أساسية لدعم فلسطين، تأسست المنظمة غير الحكومية في عام 2012 من قبل تشارلي ديفيس، الذي تخرج من إدنبرة في الدراسات العربية تقدم العلمة القمصان وقبعات وملابس العمل وحزم الملصقات وكتب الطبخ، يجمع سكيتبال الأموال لبرامج الشباب في جميع أنحاء الضفة الغربية إلى مدينة غزة.

مجموعة نول nöl collective

ولدت المصممة ياسمين ميجالي لعائلة فلسطينية هاجرت إلى الولايات المتحدة خلال طفولتها، التحقت بالكلية وعاشت معظم حياتها في ولاية كارولينا الشمالية ولكن عندما عادت عائلتها إلى فلسطين، أسست علامة nöl collective، وهي علامة تجارية وسوق عبر الإنترنت يتعاون مع الحرفيات الفلسطينيات، حيث تقدم مجموعة من التصاميم النفعية والتي تشمل البلوزات بين الجنسين والسترات كبيرة الحجم وقمصان العمال والجينز، "تمثل هذه الملابس مجموعة على الحدود المفروضة مادياً، مما يدل على إن هذا العمل تحد في حد ذاته".

علامة إن بي إن

تم إطلاق علامة Nnbynn في عام 2019 وهو نتيجة "نضال مصممة الأزياء أنغام خليل مع هويتها" ويستكشف الحنين الذي تشعر به تجاه فلسطين، على الرغم من أن الملابس تبدو حديثة، إلا أن الكثير من إلهام أنغام خليل يأتي من الملابس العربية التقليدية، حيث تحاول دمج العوالم المتباينة معاً، لا يمكن إنكار أن مجموعتها، متأثرة بملابس الشارع، مع الكثير من القطع التي تتكون من ملابس عملية ومريحة مثل الهودي والسويت شيرت، لكن القطع مشبعة بالعاطفة، عن مشاهدتها ستشعرين أن أزياء نضال خليل تتمتع الحياد، فهي، تنقسم في طبقات.

المصممة الفلسطينية ناتالي طحان

تحرص المصممة الفلسطينية ناتالي طحان على إحياء الهوية الفلسطينية، عندما ظهرت لأول مرة في بمجموعتها، تم الإشادة بكونها "فلسطينية بنسبة 100 في المائة" لجهودها التعاونية مع المنظمات غير الحكومية، تتمتع تصميماتها بالزخارف الفلسطينية.

هازار جواربا

بعد أن تعلمت الحياكة من جدتها والتي تعلمت الحياكة من جدتها يضع عمل هازار جوابرا التصميمات الفلسطينية التقليدية في خضم الفوضى الداخلية الخاصة بها، بينما تتصارع مع التوقعات الثقافية للشابات في الشرق الأوسط، لا تخطط هازار جوابرا أبدا لتصميماتها والحياكة في تيار حر من الوعي والنتيجة عاطفية وغير مقيدة وجامحة تماماً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار