مشاهير عرب من أصول فلسطينية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 14 ديسمبر 2023
مشاهير عرب من أصول فلسطينية

اندمج عدد كبير من النجوم ذوو الأصول الفلسطينية في المجتمعات العربية، للدرجة التي اعتقد البعض فيها أن هؤلاء النجوم من أهل البلد التي لمع اسمهم الفني فيها، فيما حمل بعض منهم هذه الجذور في أعماقهم وباتوا جزءاً من مجتمعاتهم الجديدة بعد الإقامة فيها لسنوات حملوا معها جنسية أخرى.

تعالوا نتعرف على نجوم عرب من أصول فلسطينية، لمعت أسمائهم في عالم الفن بين السينما والدراما وصنعوا مجدهم بحروف من ذهب في تاريخ الفن وعالم الشهرة.

صفاء سلطان

تعود أصول صفاء سلطان إلى مدينة جنين الفلسطينية، شاركت لأول مرة في دبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها، قضت حياتها بين الأردن وسوريا للدراسة، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة طب الأسنان، ولكنها لم تُكمل دراستها.

كانت تحلم بالفن والتمثيل منذ صغرها، وبمحض الصدفة التقت بالفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم بعد عودتها، تعرفت عليه وكان بوابتها لدخول عالم التمثيل عام 2003 بمسلسل مرايا، قبل أن تحقق نجاحاً كبيراً وتنطلق في مشوارها.

عبد المنعم عمايري

عبد المنعم عمايري هو فنان سوري من أصول فلسطينية وهو من مواليد العاصمة السورية دمشق، وولد في شهر كانون الثاني/يناير عام 1970، وأصوله الفلسطينية تعود تحديداً إلى قرية الجاعونة، درس وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وانتسب لنقابة الفنانين بسوريا عام 1997م، تزوج من الفنانة أمل عرفة وأنجب منها طفلتين قبل أن ينفصلا.

أناهيد فياض

أناهيد فياض هي فنانة من أصل فلسطيني وتحمل الجنسية الأردنية، ولدت في دمشق عام 1983 وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق عام 2004.

اشتهرت أناهيد فياض من خلال أدوارها في مسلسلات سورية لها أسماء كبيرة بينها باب الحارة، كما أنها شاركت في دبلجة العديد من المسلسلات التركية والأعمال الفنية الأجنبية، أبرزها صوت شخصية لميس في المسلسل التركي الشهير سنوات الضياع.

حسن عويتي

ولد الفنان حسن عويتي في مدينة عكا الفلسطينية عام 1942، ثم نزح مع عائلته إلى سوريا ضمن الكثير من العائلات التي اضطرت للهجرة، له العديد من الأعمال الفنية المميزة في مختلف المجالات بين السينما والدراما والأعمال المسرحية مثل: وراء الأفق، ازبطوا الساعات، التغريبة الفلسطينية.

غسان مطر

الفنان الراحل غسان مطر، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر، واشتهر بأدوار الشر والكوميديا، وتربع على عرشها لسنوات، وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، قبل أن توافيه المنية في فبراير من عام 2015 عن عمر ناهز الـ76 عاماً.

مي سليم

الفنانة مي سليم مصرية أردنية من أصول فلسطينية، هي وشقيقتاها ميس حمدان ودانا حمدان، وقد أكد الثلاثة في لقاءات سابقة على اعتزازهن بأصولهن.

فرح بسيسو

ولدت فرح بسيسو في نابلس وعاشت في الكويت والديها فلسطينيين الأب من غزة والأم من نابلس، درست فرح لمدة عامين في المعهد العالي للفنون المسرحية، في الفترة التي سبقت الغزو العراقي للكويت، ثم غادرت مع أسرتها إلى دمشق وعاشت فيها لمدة 13 عاماً.

نجوى فؤاد

الفنانة نجوى فؤاد مصرية من أصول فلسطينية من ناحية والدتها التي حملت الجنسية الفلسطينية وعاش أهلها كلهم في فلسطين، وكتجربة مؤلمة في حياة فؤاد فقد ودعت والدتها بعد أشهر قليلة من ولادتها، حيث أصيبت الأم بمرض السرطان وعادت إلى أهلها بفلسطين قبل أن تتوفى.

بدر الدين جمجوم

بدر الدين جمجوم هو ممثل مصري من أصل فلسطيني تحديداً من مدينة الخليل، تخرج في عام 1959 من قسم التمثيل بمعهد الفنون المسرحية، ثم التحق بفرقة ساعة لقلبك، ثم فرقة إسماعيل يس، وفرقة التليفزيون، تزوج من الممثلة فيروز -الطفلة- وأنجبا أيمن وإيمان.

 لمزيد من الصور والتفاصيل حول ممثلين عرب من أصول فلسطينية يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار