الكونتورينغ... لإبراز جمالك الحقيقي

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2016
الكونتورينغ... لإبراز جمالك الحقيقي

ترغب الكثير من السيدات في تغيير ملامح و تفاصيل وجهها لتكون شبه المشاهير والنجوم، ولكن لا يحدث ذلك في غمضة عين بل باتباع بعض حيل الماكياج لتخفي بعض عيوب وجهها وتبرز معالم الجمال فيه لتبدو أكتر تألقاً وجمالاً.

تطورّت تقنيات الماكياج، وأصبح بإمكان كلّ سيدة الحصول على شكل الوجه الذي تريد، تهدف إلى إخفاء عيوب الوجه وتحديد أجزائه والتعديل عليها، فمثلاً بإمكان الكونتورينغ تصغير الأنف، وإبراز الخد، وتحديد الحنك.

وهناك الكثير من النجمات اللواتي اشتهرن باستخدامهن للكونتورينغ وأشهرهن هي كيم كارديشيان. تعرف هذه التقنية بالكونتورينغ. بعد أن كانت تقنية الكونتورينغ تُستخدم فقط على عارضات الأزياء وفي جلسات التصوير الفنية، بالإضافة إلى أنّ هذه التقنية ليست جديدة، فقد استخدمتها نجمات الأربعينات والخمسينات ومن أبرزهن ماريلين مونرو، التي اعتمد ماكياجها على تحديد الوجه القوي مع الشفاه الحمراء من دون البلاش. دخلت التقنية اليوم في الروتين اليومي إذ تعتمد على تدرّجات مختلفة من كريم الأساس والكونسيلر، لتسليط الضوء على النقاط الجميلة في الوجه.


قد تخطئ الفتاة في شيء دون أن تدرك وتتفاجأ بنتيجة غير طبيعية أو تجد مظهرها بعيداً تماماً عما توقعته. إذا كنت من محبي الكونتورينغ، عليك معرفة طبيعة وجهك لأن ليس كل من قام بالكونتورينغ كان صائباً وصحيحاً في طريقة تطبيقه لها.
 
إليكم  أهم نصائح وحيل الكونتورينغ
أولاً، استخدمي منتجات إما كلها بودرة أو كريم، وعادة ما يفضل استخدام الكريم للحصول على مظهر أكثر طبيعية. استخدمي تدرّجات فاتحة وغامقة من كريم الأساس، إلى جانب فرشاة ماكياج بزاوية للدمج. ابدئي دائماً توحيد لون البشرة باستخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة. ثم ابدئي بوضع الكونسيلر ثم كريم الأساس قبل عمل خطوات نحت الوجه حتى يسهل عليك تحديد أماكن الظل والنور التي ستبرز جمالك.

ثم ابدئي بالتحديد من خلال استخدام الظلال الداكنة متماشياً مع لون بشرتك لعمل الظلال على الوجه، مع مراعاة أن يكون أغمق بدرجة واحدة فقط عن لون بشرتك. يفضل أيضا اختيار لون يخلو من درجات الأحمر أو البرتقالي. استخدمي الظلال الداكنة في المناطق التي تريدين إخفاءها, والظلال الفاتحة في المناطق التي تريدين إبرازها. ولا تنسي دمج الأطراف بنعومة، للحصول على مظهر متناسق. ابتعدي عن الهاي لايت اللامع أو الذي يتخلله جليتر حتى تحصلي على مظهر طبيعي أكثر، كما يفضل أن يكون بنفس درجة لون بشرتك الطبيعية.


ضعي شكل الوجه في اعتبارك، فإذا كنت تملكين وجهاً طويلاً قومي بنحت الجبهة والذقن حتى يميل أكثر للاستدارة أما إذا كان مربعا فاتجهي لتنعيم الخطوط الحادة مثل عظم الفك والوجنتين. لا تتبعي كل الأماكن التقليدية لعمل الظل والنور بل اختاري منها تلك التي تناسب ملامح وجهك فيمكنك نحت أماكن دون غيرها مثل الأنف، أو الوجنتين، أو الجبهة فقط حسب الحاجة. 

لإبراز الخدّين، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت عظمة الخد والإضاءة على تفاحة الخد. أمّا لتصغير الجبين، ضعي القليل من الظلال الداكنة على الأطراف والجوانب، وتكون الإضاءة في المنتصف. ثمّ لتصغير الأنف وإعطائه مظهراً محدّداً، ابدئي من الحافة الداخلية للحواجب وطبقي الظلال الداكنة إلى الأسفل على جانبي الأنف ثم الإضاءة على عظمة الأنف.
 
وأخيراً، إذا أردتِ أن يبدو الذقن أكثر نحافة، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك وادمجيها تجاه الرقبة، وتكون الإضاءة على منتصف الذقن.  ولا تنسي استخدام أحمر الخدود البسيط لإطلالة مشرقة وحيوية
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار