مجموعة سلفاتوري فيراغامو للإكسسوارات النسائية لخريف وشتاء 2014 ـ 2015

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة سلفاتوري فيراغامو للإكسسوارات النسائية لخريف وشتاء 2014 ـ 2015

الأحذية: حداثة نمط يجمع، في توازن بارع للتناقضات، بين أناقة الخياطة الرجالية الصارمة والملامح النسائية البارزة والتفاصيل النفيسة. مجموعة مفعمة برموز الحرفية التقليدية في صناعة الأحذية الرجالية: الكسوة الجلدية اليدوية الصنع، الخياطة اليدوية، نمط "البروغ" المميز، شكل الخفّ المسطّح والنعل الجلدي الناتئ مع الحاشية المسمّرة. يُترجَم هذا العالم من خلال ارتفاع يبلغ 11.5 سم ضمن ترتيب لأنوثة فائقة، فيما تزخرف الثقوب الجزء العلوي، وتتألق زخارف من ومضات لمعدن Giove والكعب المتواري على شكل نصف القمر –قطعة متلاحمة والجزء العلوي- والمقعّر والمطلي بالذهب من الداخل. عنصر غانشينو الأيقوني يتحوّل الى مشبك ملفت للنظر عند مشط القدم، والى تفصيل متميّز على الصنادل الشتوية المنمّقة، جزمات الكاحل الجريئة، القطعة الهجينة المثالية الجامعة بين القبقاب وحذاء الكاحل وجزمة الركبة العالية ذات التصميم المصبوب.

وتقدّم الأحذية ترجمة للجلود تبلغ قمما من البراعة غير المسبوقة: فالكسوة اليدوية الرائعة من جلد العجل وجلد التمساح المعالج يدويا، المتوفران أيضا بنسخة مجتمعة، يحتّلان مركزا أساسيا في المجموعة بفضل ملمسهما الغني واستخدام الكيارسكورو الإستثنائي النابع عن عجائب الحرفية. ومرة أخرى، يظهر مزيج من التناقضات، الذكورية والأنثوية، المشرقة والداكنة، الحديثة والمصنعة يدويا، التي تجد معناها الأصيل في تصاميم منقطعة المثيل. وتحدد الطبيعة الشتوية نغمات الألوان: الخوخي وتدرجات الأطلسي الباردة، غزو كثيف لبنّي الكاكاو، والعنبر والنحاسي، وألوان أكثر تأثيرا مثل الأسود والرمادي الداكن.     

مجموعة سلفاتوري فيراغامو للإكسسوارات النسائية لخريف وشتاء 2014 ـ 2015

مجموعة سلفاتوري فيراغامو للإكسسوارات النسائية لخريف وشتاء 2014 ـ 2015

الحقائب: أشكال خطيّة متطوّرة تلتقي موادا محكمة وغنية للغاية، وهي العناصر المثالية لتثبيت بنية الحقائب من دون أن تبدو متصلّبة. ويتم اختبار الترف من خلال الإنصهار المتناسق لتفاصيل أيقونية وجلود بالغة النفاسة مصممة بفضل تميّز الحرفية المستلهمة أيضا من أنماط الخياطة الرجالية. رحلة على أنغام ألوان غنية: يُبرز الكيارسكورو الملمس النقي والفاخر لجلد العجل الملَبَس يدويا، والمهر المقترن بالعجل الناعم أو في النسخات الأكثر حصرية، جلد التمساح الذي تمنحه المعالجة اليدوية مظهرا معتّقا ومتميّزا. يصبح الغانشيو، بنسخته الجريئة والضخمة، عنصرا لا يتجزأ من البنية، يُترجم بشكل مختلف في كل مرة ويتم طلاؤه بومضات ذهبية من معدن Giove. فيظهر على الغطاء المطوي المتحرك من جلد العجل بالميلاتو لحقيبة مزوّدة بحزام كتف عريض ويتمتّع بتوازن سلس تمنحه اياه بنيته ذات القصّة المميزة مع الدرزات بألوانها المتجانسة، والتفاصيل اليدوية والمشرقة بالرغم من طابعها الوظيفي مثل الثقوب على الحقيبة ذات حزام الكتف القابل للتعديل.

ويشكل مصدر الهام لشكل المقابض المعدنية، والجلد الملتفّ على مسكات النماذج الفاخرة، مثل حقيبة الطبيب من جلد التمساح، المتوفرة أيضا بنسخة من وبر المهر وجلد العجل، أو الحقيبة المربعة والمسطّحة الفائقة الأناقة مع قفل ذات تصميم مبتكر. كما يظهر الغانشيو على المقابض المتقوّسة لحقيبة هوبو بنسخة جلد العجل بالميلاتو أو جلد التمساح والتي تجسّد تحفةً حرفية إذ تنشأ عن بنية معقّدة وتفاصيل وافرة: من الخياطة المتشابكة للجلد الذي يلفّ المقابض الى المسامير الصغيرة التي تنبعث منها ومضات من الإشعاع. وتتميّز حقيبة فياما الأيقونية شبه الكروية بغطاء مطوي متحرك مزوّد بجيب مع قفل يذكّر بالغانشيو، التصميم الأيقوني للدار. ويتم التركيز على حصرية جلد التمساح المفعم بالسواد والمزج بين المهر وجلد العجل والنعومة الحسيّة لجلد العجل بالميلاتو، ويعززها تفصيل ثمين: بطانة حريرية تحمل نقشة لوشاح من السبعينيات من أرشيف سلفاتوري فيراغامو.  لوحة الألوان لهذا الموسم تستكشف عالما خريفيا تحييه اختلافات أنيقة بنغمات الكاكاو البني والعنبر، الى جانب الأحمر النحاسي ولمحة من الأفوكادو الخضراء، ولكن أيضا الخوخي وتدرجات الأطلسي الباردة وحياد الأسود المثالي.

مجموعة سلفاتوري فيراغامو للإكسسوارات النسائية لخريف وشتاء 2014 ـ 2015

أحذية عروس غير اعتيادية لخريف 2014

نظارات سلفاتوري فيراغامو اختيار المشاهير

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار