تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يناير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

خواطر تولّدها مساحات شاسعة وآفاق واسعة في بحر لامتناهي وكثبان رملية تعصف بها الرياح، تائهةً في وحدة عميقة. لقطة فوتوغرافية لامرأة روحها حرة لا تقهر كروح الحصان البري. تعبّر ملابسها العصرية عن إزدواجية معينة في شخصيتها الصارمة واللطيفة على حد سواء.

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

يبرز معطف مفصّل بدقة متناهية يروي قصةً خفية ويتمثّل بإعادة تصميم فريدة لمعطف ركوب الخيل التقليدي. ويظهر أسلوب عصري في الخياطة يفكك الأشكال المألوفة فيحيي نظرةً جديدة بالكامل. وتنسجم السترات المقصوصة كمعاطف "الرايدنغ كوت" والقمصان التي تعانق الأجسام مع سراويل ذات طيّات عند الكاحل تتقاطع فيها أشرطة رقيقة أو تنورة تتخللها ثنيات ويشدّها حزام معطف خفيف.

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

إن المزج بين الصرامة والدقة في الخياطة من جهة والأناقة الأنثوية الراقية من جهة أخرى يعبّر عن الحرية من خلال التناقضات الملحوظة: الخفة الفائقة في الوزن، الفساتين الثلاثية الأبعاد مع الدنتيل، القطع الجلدية المطرزة، والجزمات الصيفية مع أثر متموج وجذاب.

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

وتوحي الخياطة السرجية الدقيقة بالترف الدافئ والحسّي فيما تضفي الحرفية العصرية على كل قطعة طابعا نفيسا لا نظير له. وتنافس البنية الداخلية الفخمة للقطع خياطتها الخارجية المتقنة. وقد صنعت الملابس الخارجية والتنانير من القماش الممزوج بالجلود الناعمة. وتعزز الطيّات والتفاصيل الزخرفية المستلهمة من الإرث الفروسي تأنّق الملابس وتميّزها، فتبرز الثقوب على الأحزمة المصنوعة يدويا فيما تتمحور الصنادل حول قطعة معدنية مستخرجة من مكبح. وتكثر القطع المحبوكة المطعّمة بالأقمشة الفخمة فتتألق الفساتين بطبقات من الدانتيل والخيوط المتشابكة ذات الخياطة اليدوية، وقمصان "التي شيرت" الفضفاضة بجلد النابا والتريكو، والقطع المزدوجة الوجه حيث يلتقي قماش الشيفون مع الجلود المضفرة يدويا.

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

يتجلّى عالم حميم وخاص تعكس معالمه مجموعة من الألوان الحيادية تتراوح بين نغمات الكتان والشمبانيا، الطين و"اللونا"، الرماد و"الدوراتو"، ويتخللها تدرجات غير متوقعة من لون الكاكي، فيما تضمن لمسات غرافيكية سوداء الإستمرارية والتناغم في ما بينها. وتسلط الأضواء على الساقين بطريقة حسية وجذابة من خلال التقاطع الرائع بين الجزمات والصنادل، والجزمات العالية جدا التي ترسم ملامحها جديلة من الخيوط في غاية الرقّة. كما تتضمن المجموعة صنادل جديدة مع رباط جلدي أو أشرطة مزودة بأبازيم، أو الصنادل المرتفعة بطبعة جلد التمساح والمفتوحة عند اصبع القدم، فتتمتع جميعها بتصاميم فخمة وخطوط صريحة تعززها جلود تم قصّها بحركة واحدة.

تشكيلة سلفاتوري فيراغامو النسائية لربيع وصيف 2013

وتتدلى من ذراع امرأة فيراغامو حقيبة ليّنة وفخمة تتألق بتجديل رقيق وتفاصيل زخرفية توحي بحرفة السراجة.كما تشتمل المجموعة على قطع لا نظير لها كالحقائب الشديدة المرونة ذات التطريز اليدوي أو حقيبة السفر المصنوعة من جلد العجل الخشن. أما المجوهرات فتقوم على مزيج مفاجىء من مواد متنوعة حيث تندمج لمسات دافئة من الجلد مع المعدن الصلب. وتلتفّ السلاسل الغليظة حول العنق والمعصمين فيما يتكرر استعمال تفاصيل الفروسية وحدوات الخيول.

ترتكز قوة العصرية على أساس ارث التقاليد العريقة فتعيد ابتكار مفهوم الحرفية الحصرية في عالم سلفاتوري فيراغامو.         

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار