المصمم رامي العلي يطلق مجموعة كوتور خریف وشتاء 2016/2015 من باريس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة رامي العلي كوتور خریف وشتاء 2016/2015
بنظراتٍ یملؤھا الترقب والفضول اجتمعت نخبة مجتمع الموضة في باریس الیوم لإلقاء النظرة الأولى على مجموعة كوتور خریف وشتاء 2016/2015 للمصمم السوري رامي العلي في مشاركتھ الثامنة على التوالي في أسبوع باریس للكوتور. 
 
وقد استوحى رامي العلي القطع الـ 20 من حقبتي الأربعینات والخمسینات الأنیقتین مع إضفاء رؤی ولمحاكاة أناقة ھولیوود الأزلیة في تلك الحقبتین تلاعب العلي بكل براعةٍ بالأقمشة كالخامات المحبوكة وساتان دو شیز وأضاف الكاب للمسة عصریة ملكیة، في حین أتت القصات دقیقة على تنانیر ذات طیات عمودیة من الموسلین الناعم. واستحضارا بالأنوثة الفائقة قدم العلي الفساتین الطویلة المسترسلة وفساتین الكوكتیل القصیرة التي أحاطت بمنحنیات الجسد بشكل مثالي، في حین قدمت الكسرات والتطريزعلى الخصر لمسة لعوبة تذكر بأیقونة الموضة الكلاسیكیة أودري ھیبورن. 
 
غطت الخامات الفخمة أجساد العارضات مظھرًة تفاصیلھا الأنثویة، في حین أضفت التفاصیل الدقیقة والخرز المطرز بشكل ھندسي المزید من الغنى على تلك الخامات ومنحت المجموعة روحاً جمعت بین الترف والعملیّة والإحتفاء بجمال الجسد الأنثوي. 
 
واستحضرت لوحة الألوان روح الحقبات الكلاسیكیة السابقة من خلال درجات الباستیل المطفأة والوردي الفاتح والأزرق الھادئ والرمادي الفاتح والتي تضاربت بكل أناقةٍ مع مسحاتٍ عصریةٍ ومنعشة من البیج والذھبي.
 
في ھذه المجموعة العصریة المبتكرة برھن العلي أن التقنیات التقلیدیة والأشكال الأیقونیة یمكن أن تمتزج معاً  لخلق تصامیم بروح جدیدٍة باستخدام فن الكوتور الراقي.
 
تم تقدیم المجموعة في قاعة إمبایر روم، لا میزون شامبزیلیزیھ، 8 شارع جان غوجون، 75008 باریس، فرنسا.