محجبة ويخفيها عن الأضواء: تعرف على صوفيا ابنة الفنان محمد سليمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
محجبة ويخفيها عن الأضواء: تعرف على صوفيا ابنة الفنان محمد سليمان

خطف الفنان محمد سليمان الأنظار مؤخراً، بعد تصدره محركات البحث والترند لعدة أسابيع بترند ده هاني، الذي تداوله العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشهد له في مسلسل هذا المساء مع الفنانة أروى جودة.

ما لم يعرفه الجمهور وقتها عن سليمان، أن لديه ابنة شابة لفتت الانتباه مؤخراً، بعد ظهورها للاضواء حيث كان والدها يخفيها طوال السنوات الماضية عن الأضواء والشهرة، وتدعى صوفيا.

وصوفيا هي ابنة محمد سليمان الشابة المحجبة التي احتفلت بعقد قرانها شهر يوليو 2021، واحتفل والدها بهذه المناسبة مع متابعيه، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الممثل محمد سليمان

ولد محمد سليمان بمدينة القاهرة في عام 1977، درس محمد سليمان في الكونسرفتوار حتى المرحلة الثانوية، وله تجارب تمثيلية محدودة في صغره. 

التحق محمد سليمان بعد ذلك بكلية التجارة، ثم عمل مرشدا سياحيا وفي مجال اﻹعلانات، كان أول ظهور لسليمان كموديل في أحد الإعلانات، ثم شارك بعد ذلك للمرة الأولى في السينما كممثل من خلال فيلم 7 ورقات كوتشينة، وظهر في دور صامت خلال فيلم فتح عينيك مع الفنان مصطفى شعبان ولفت الأنظار.

حقق محمد سليمان شهرة جيدة في التمثيل، وتوالت الأعمال خلال بعض الأفلام والمسلسلات مثل عمر وسلمى مع النجم تامر حسني ومسلسلات هبة رجل الغراب وهذا المساء.

تعليق محمد سليمان على مشهد ده هاني في هذا المساء

كشف سليمان أنه تفاجأ بنجاح مشهد ده هاني، وعودته لتصدر الترند، خاصة وأن المسلسل عرض قبل سنوات، وعلق قائلا على صداقة الرجل والمرأة: "نحن مجتمع شرقي لا يقبل وجود الصداقة بين الرجل والمرأة، لكن من الوارد وجود علاقات زمالة بين السيدات والرجال، مثل الزمالة في العمل، وهناك بعض العائلات التي تسمح بصداقات بين السيدات والرجال بحكم أنهم تربوا معاً منذ الطفولة، مثلما عرض المسلسل".

تابع في تصريحات صحفية أن زوجته برتغالية وليست مصرية، مضيفا: "أنا راجل متدين، وثقافتي منقسمة بين الرجل المصري الشرقي، وبين ثقافة الرجل المتفهم المدرك، وعن زوجتي فليس لديها أصدقاء رجال".

وعن ترند جه هاني قال: "الإنسان يحكم على الآخرين بطبعه هو، ومينفعش نحكم على حاجة من مشهد، ونقول حرام وغلط، هي في الأول وفي الآخر دي دراما بس".

صوفيا محمد سليمان

صوفيا محمد سليمان فنانة تشكيلية، وتعمل في مجال الرسم والفن التشكيلي منذ أعوام، وظهرت للجمهور في عقد قرانها مرتدية الحجاب.

والدها هو الممثل محمد سليمان، ووالدتها برتغالية الأصل، فهي نصف مصرية ونصف برتغالية.

احتفلت صوفيا بخطبتها قبل عام من عقد القران تقريبا، وتحديداً في يناير 2021، من أحد زملائها في الجامعة ويدعى مؤمن صالح من مواليد شهر يناير في عام 1996 والذي يعمل مصورا فوتوغرافيا مثلها.

وتربطها بزوجها علاقة قوية، فإلى جانب دراستهما معاً في نفس المجال والجامعة، فهما أصدقاء منذ سنوات كما أنهما عاشا قصة حب قبل أعوام أيضاً، حيث كان يتولى مؤمن التقاط الصور المختلفة لصوفيا، والتي كانت تنشرها بدورها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك والدها صور عقد قرانها عبر حسابه على فيسبوك وعلق عليها قائلا: "اللحظة اللي كنت مستنيها ولكن عندما حدثت أصبحت ممتنا لها".

تشارك متابعيها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في بعض الأحيان بفيديوهات تبرز مواهبها المتعددة ومنها الرسم الذي درسته وأيضاً الغناء.

تم عرض جزء من أعمال صوفيا سليمان الفنية ضمن أحداث فيلم عن الرسم التشكيلي بعنوان One Roll of talents، وتم طرحه في عام 2016.

تحرص صوفيا محمد سليمان على زيارة الأماكن التاريخية والأثرية المختلفة، والتقاط الصور توثيقاً لهذه الزيارات، وتشاركها مع جمهورها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومؤخراً تقضي صوفيا وقتها مع زوجها في سانت كاترين بسيناء المصرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار