مذاق المستقبل: تفخر مجموعة NRTC بتنظيم أمسية عن الاستدامة الغذائية.

باعتبارها الرائدة في الممارسات التي تحاكي البيئة وتسعى لحصاد غدٍ مستدام، استضافت مجموعة NRTC أمسية مميزة للتمتع بالمأكولات الشهية والدعوة للحفاظ على الاستدامة في يوم 2 نوفمبر 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
مذاق المستقبل: تفخر مجموعة NRTC بتنظيم أمسية عن الاستدامة الغذائية.

باعتبارها الرائدة في الممارسات التي تحاكي البيئة وتسعى لحصاد غدٍ مستدام، استضافت مجموعة NRTC أمسية مميزة للتمتع بالمأكولات الشهية والدعوة للحفاظ على الاستدامة في يوم 2 نوفمبر 2023. شمل هذا الحدث المبهر مجموعة من أبرز قادة الصناعة في المنطقة، حيث يتشاركون جميعهم نفس الطموح والدعم الكامل لمؤتمر COP28 ولرؤية الإمارات العربية المتحدة الشاملة. وكان الهدف الرئيسي هو وضع خارطة طريق وتكوين مجتمع عالمي يتّحد من أجل تعزيز الاستدامة، وتحقيق الأمن الغذائي، واتباع ممارساتٍ فعالة لتحقيق غدٍ أخضر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة - استضافت مجموعة NRTC أمسيةً جميلة في Secert Garden في قلب دبي، بفندق جميرا كريكسايد، حيث حضر هذه الأمسية بعضٌ من أبرز الشخصيات المرموقة في المنطقة. وجمعت هذه الأمسية بين كل ما هو طازج وأخضر ولذيذ.

شهدت الأمسية تألقًا استثنائيًا بفضل الشراكة المميزة التي تجمع كلًا من: دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، والنقابة الإماراتية للطهاة، وفنادق ومنتجعات جميرا، وغيثا هولدينغ، وهيلتون، وديل مونتي فودز، وإنك، وكروب ون الإمارات،  وشركة سان لوكار، وبوستانيكا، والشركة الدولية القابضة، ومجموعة حاوي للإعلام، ومجموعة NRTC، وأخيرًا وليس آخرًا ميراك. تضمنت الأمسية مناقشاتٍ مثيرة حول إعادة ضبط ممارسات الطهي، وتبادل استراتيجيات رائدة في الصناعة، وتحفيز الإبداع، وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة وغيرها الكثير ضمن قطاع الضيافة.

وكان من بين أبرز مواضيع الأمسية، استخدام المنتجات المحلية فقط وتعزيز ما يمكن تحقيقه، حيث ألقى السيّد أندي كوثبرت، رئيس النقابة الإماراتية للطهاة  الضوء على أهمية الترويج لما هو ممكن عن طريق استخدام المنتجات المحليّة والموسمية وضمّها في قوائم الطعام.

مع تقدم الأمسية، كشف السيد سيباستيان نوهسي، المدير الكبير للطهاة في فنادق هيلتون، عن حقيقة مدهشة تفيد بأن 1.3 مليار طن من الطعام يُهدر سنويًا، وهو ما يعادل في المتوسط ​​بين 74 إلى 185 كيلوغرامًا لكل فرد. كما أشار السيّد سيباستيان نوهسي أيضًا إلى أن 30% من انبعاثات الكربون العالمية السنوية تأتي من إنتاج الطعام.

"نحن بحاجة إلى أن نتوحد ونشارك تجاربنا. يجب أن نتعاون كمجتمعٍ عالمي، وكصناعةٍ متخصّصة في سلامة الغذاء، لتحقيق تحسيناتٍ أفضل. "، هكذا أعرب.

عندما كشف عن بعض الاستراتيجيات التي يجب اتباعها، أوضح السيّد سيباستيان نوهسي أن مستقبل قطاع الضيافة يجب أن يكون مستدامًا، وهذا يتضمن إعادة توجيه الممارسات الحالية بشكلٍ مناسب. ومن بين هذه الاستراتيجيات: الحصول على المواد المسؤولة، واختيار المنتجات المحلية، والتعامل مع المكونات الموسمية، واختيار الموردين المسؤولين، ودعم وزارات الأمن الغذائي، واستخدام التكنولوجيا الذكية لاتخاذ قراراتٍ قائمة على البيانات التي تؤدي إلى اتخاذ إجراءات ذات تأثير كبير، وغير ذلك الكثير.

تماشيًا مع تصريحاته، عبّر السيد عيسى خوري من شركة غيثا ومجموعة NRTC عن التزامهم التام بتبني الاستدامة. وتشمل بعض جهودهم الحالية تعزيز القطاع الزراعي، واستخدام المياه بشكل مسؤول، وتعزيز وسائل النقل المستدامة، وتقليل النفايات، وتبني ممارساتٍ صديقة للبيئة، وهذه مجرد أمثلة قليلة من جهودهم المستمرة التي يبذلونها.

أحد أبرز إنجازات هذا الحدث كان تحقيق خطة دبي الاقتصادية - D33 من قِبَل السيد جاسم عبد الرحمن العوضي من قسم الاقتصاد والسياحة في دبي. تهدف هذه الخطة إلى معالجة التحديات الحرجة خلال العقد المقبل، مثل تخزين الأراضي وأمن المياه، بالإضافة إلى تعزيز النمو من خلال الاستثمار في تطوير المهارات البشرية، وتحويل الاقتصاد إلى اقتصادٍ قائمٍ على المعرفة.

تم إختتام هذا المساء الملهم بكلمة السيد أندي عبّار، الرئيس التنفيذي لمجموعة حاوي للإعلام، الذي أشار إلى قوة الأفكار والقصص وتأثيرها في تشكيل الآراء وإلهام التغيير ودفع الناس لإتخاذ إجراءات تصبّ في صالح بيئتنا.

"الاستدامة ليست مجرد صيحة عابرة, بل هي واجبٌ أخلاقي. يجب علينا استخدام منصاتنا بطريقة مناسبة للوصول إلى الجماهير. من جانبنا، تعمل حاوي في السنتين الأخيرتين بدون استخدام الورق. نحن كوسيلة إعلامية، نعطي الأولوية للقصص والمحتوى الذي يدفع الجماهير لاتخاذ خياراتٍ مستدامة. وعلى هذا الأساس، قمنا بإطلاق موقع inc.com خلال  مؤتمر COP28 لتعزيز الاستدامة وجعلها في صدارة الأولويات. "

مع كل المعلومات والنقاشات التي تمت مشاركتها، وبالتزامٍ متساوٍ لدعم مؤتمر COP28 ورؤية الإمارات الشاملة، يمكننا بالفعل أن نقول أن مجموعة NRTC قد حصدت ثمار المستقبل من خلال التوجه نحو الاستدامة في الواقع الحالي. إن التزامهم ببناء مستقبلٍ أخضر يتوافق تمامًا مع رؤية الإمارات المستدامة، وكما تعكس ممارساتهم الصديقة للبيئة هذا الالتزام بوضوح، من التغليف المستدام إلى دعم المزارع المحلية، فكل خيار يتخذونه هو خطوة نحو مستقبل أكثر خضرةً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار