هند صبري: "لَمّة رمضان" لها مذاق خاص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هند صبري: "لَمّة رمضان" لها مذاق خاص

سيظل شهر رمضان له طقوسه وعادته الخاصة التي تختلف عن كل أشهر العام، حتى ذكرياته لها مذاق خاص، النجمة هند صبري تحدثت مع "ليالينا" عن طقوسها وعاداتها الرمضانية في هذا الحوار:

هل من طقوس عائلية خاصة تتبعيها كل عام في رمضان؟

أنا شخصية أحب الجلوس في المنزل جداً وأحب الهدوء، لذلك أفضل في أغلب الأوقات أن أقضي شهر رمضان في المنزل، ولا أحب الدعوات للخارج الكثيراً.

ولكن بالطبع هناك عائلة زوجي نقضي معهم اليوم الأول من رمضان، أيضاً والدتي تتواجد معي في شهر رمضان سواء كنت في مصر أو في تونس، وبصراحة شديدة والدتي هي المسؤولة عن قائمة الطعام وهي من تتولى الطبخ في رمضان.

كيف تمضي يومك الرمضاني؟

 أفضل الاستيقاظ مبكراً كي أشعر بالصيام، وفي بداية اليوم أصلي وأقرأ القرآن، ثم أدخل المطبخ بعد الظهر كي أساعد في تحضير الإفطار، في الغالب أصلي صلاة التراويح في المنزل، لكن آخر 10 أيام أصلي في المسجد صلاة التهجد مع صديقاتي.

هل تختلف الأجواء الرمضانية في مصر عن تونس؟

هناك اختلاف في الأجواء بين البلدين، في تونس نقضي رمضان في المنزل مع العائلة والأهل والأصدقاء، حيث الشكل العائلي هو الغالب أكثر في رمضان، بينما في مصر الشوارع مضيئة وهناك "هيصة" ودعوات و"خروجات" كثيرة أكثر من تونس.

هند صبري تعيشين في مصر منذ فترة طويلة بالتأكيد هناك بعض الطقوس الرمضانية المصرية التي تأثرت بها، فما أبرزها؟

أكثر الطقوس التي تأثرت بها هي الفوانيس، حيث لا يوجد فوانيس في تونس، لذك أصبحت العادة لدينا اليوم هي أن يقوم السائق بشراء الفوانيس لـ"عليا وليلى" وأنا أشتريت فانوس كبير في المنزل.

هل لديك طبق أو صنف تفضليه على المائدة الرمضانية، مصري أو تونسي؟

من المأكولات التونسية التي أفضلها شوربة الشعير، شوربة الفريكو بريك، بينما في مصر أفضل السمبوسك، شوربة لسان العصفور، وأحب أيضاً جميع أنواع المحاشي، وطبعاً الملوخية والرقاق.

هناك مشروبات مصرية تتواجد على المائدة الرمضانية مثل، قمر الدين، الخروب، تمر هندي، عرقسوس، الصوبيا، أي منها تفضلين في الشهر المعظم، وهل هناك مشروب تقومين بصنعه في المنزل؟

أحب مشروب الكركديه جداً وخاصة الكركديه بالليمون، وعندما جربت تحضيره في المنزل لم أصل إلى نفس النكهة ووجدت الجاهز أفضل لذلك أصبحت اشتري الجاهز.

في أغلب الأوقات يبدأ شهر رمضان ولم ينته تصوير المسلسلات، في هذه الحالة هل تفطرين في موقع التصوير أم تفضلين العودة إلى المنزل لتكوني بين عائلتك؟

بالطبع نفطر سوياً في موقع التصوير، وأحياناً كثيرة نتناول السحور أيضاً مع بعض، ونفضل أن يجلب كل واحد صنف من المأكولات ونفطر كلنا مع بعض، كنوع من التضامن والمشاركة، خاصة أن هناك شعور بالظلم لأننا نفطر بعيداً عن العائلة، فروح الجماعة و"اللمّة" دائماً تعطي مذاق خاص وترفه عن فريق العمل.

شاهد المزيد:

شيري عادل: والدي كان يشتري لي فانوس رمضان وتجمع العائلة أساسي

فيديو شاهد أغنية "إمبراطورية مين" "هيصة"

بالفيديو: هند صبري ترقص على "كاشمجي"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار