مشاهير فشلوا في الدراسة: بينهم ليدي غاغا وبيل جيتس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

 
الفشل في الدراسة لم يكن يوماً نهاية المطاف؛ فكثير من المشاهير فشلوا في دراستهم وحققوا نجاحاتٍ كبيرةً في الحياةِ العملية، وأصبحوا من أهم المؤثرين، وستتعرفين معنا في هذا الفيديو على أهم المشاهير اللذين فشلوا في دراستهم وأصبحوا في صفوف المؤثرين ليس فقط في دولهم ولكن في العالم بأكمله.

مشاهير فشلوا بالدراسة

ربما يأتي ببال البعض عند الحديث عن الفشل في الدراسة أنه من المؤكدة أن هؤلاء الأشخاص فشلوا في حياتهم ولم يستطعوا تحقيق أي إنجازات، ولكن هل جاء في بالك يوماً أن أحد أهم المؤثرين بل والأغنياء في العالم كان في صفوف الفاشلين دراسياً! 

فعلى سبيل لمثال، ليدي جاجا حصلت على مئتي جائزةٍ موسيقية، ومارك زوكربيرج أسَّس أشهر شبكة تواصلٍ اجتماعي، وبراد بيت ترك دراسةَ الصحافةَ ليحققَ شهرةً كبيرةً في عالمِ التمثيل. 

مارك زوكربرج

مارك زوكربيرج ترك جامعة هارفارد بسبب فشله في الدراسة، لكنه أصبحَ واحدًا من مشاهيرِ العالمِ بعدَ تأسيسِه شبكةَ التواصلِ الاجتماعي فيسبوك. 
ومارك هو رئيسُ مجلس الإدارةِ والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، وأصبح واحد من أهم المؤثرين في العالم بالشبكة التي أطلقها والتي أصبحت واحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

براد بيت

 الأمر لم يقف عند  نجوم التكنولوجيا فقط، ولكن  هناك عدد كبير من نجوم هوليوود لم يوفقوا دراسياً إلا انهم حققوا نجاحات ملموسة في مجال الفن، ومنهم براد بيت والذي قرر ترك دراستِه الجامعيةِ قبلَ التخرجِ بأسبوعَيْنِ فقط! وذهبَ للوس أنجلوس للبحثِ عن فرصةِ تمثيل، ليصبح بعد ذلك واحد من أهم نجوم هوليوود في العالم.

سيندي كروفورد

سيندي كروفورد من أشهرِ عارضاتِ الأزياء، وكانتْ تتمتع بتفوقٍ دراسيٍّ جعلها تحصلُ على منحةٍ دراسيةٍ بأكاديميةٍ لدراسة الهندسة الكيميائيةِ بعدَ الثانويةِ العامَّة. 
 
درستْ سندي كروفورد  لمدةِ عامٍ واحدٍ فقطْ، واتجهتْ للعملِ كعارضةِ أزياءٍ.

كريس برات

كريس برات تركَ الدراسةَ الجامعيةَ لعدمِ رغبتِه في الاستمرارِ بها، وعملَ نادلًا في أحدِ المطاعم، لكنَّ الظروفَ دفعتْه للعملِ في مجالِ التمثيلِ. 
 
واستطاع كريس برات أن يحققَ شهرةً كبيرةً وثروةً قيمتُها ثلاثةٌ وعشرونَ 23 مليونَ جنيهٍ إسترلينيٍّ. 

ستيف جوبز

 هل جاء في بالك يوماً أن واحدة من أم شركات التكنولوجيا العملاقة في العالم كان مؤسسها غير موفق دراسياً! فتركَ ستيف جوبز الكليةَ أثناءَ فترةِ الدراسة، واضطرَّ إلى العيشِ في منزلِ أحدِ أصدقائه لمعاناتِه منَ الفقر، لكنَّه استطاعَ أن يُصمِّمَ شركةَ أبل وحقَّقَ من خلالِها ثروةً كبيرةً. 

كيت موس

كيت موس تركتِ التعليمَ في عُمرٍ مبكر، وذلكَ بعدَما خطفتْ أنظارَ سارة دوكاس مؤسسةِ وكالةِ ستورم لعرضِ الأزياء. 
 
اتجهتْ كيت إلى مجالِ الموضة، لتصبح واحدة من أهم عارضي الأزياء.

ليدي جاجا

واحدة من بين المشاهير اللذين فشلوا في دراستهم هي النجمة العالمية ليدي جاجا، فتركت ليدي جاجا الجامعةَ في عامِها الثاني للتركيزِ على الموسيقى، ورغمَ عدمِ استكمالِها التعليمَ فإنها حققتْ نجاحًا كبيرًا وحصلتْ على مئتَي 200 جائزةٍ موسيقية، وأصبحت واحدة من أهم نجوم الغناء في العالم.

إيمينم

إيمينيم واحد من أهم نجوم الراب في العالم، ولكنه ف يحياته الدراسية لم يكن موفق بشكل كامل،  فترك إيمينم المدرسةَ في سنِّ السابعةَ عشرة، وحصلَ على وظيفةٍ ليساعدَ والدتَه في دفعِ فواتيرِ المنزل، لكنَّه اتجهَ للغناءِ على طريقةِ الراب وحقق ثروةً قيمتُها مئةٌ وأربعةٌ وأربعونَ  مليونَ إسترلينيٍّ. 

بيل جيتس

بيل جيتس، واحد من أهم مؤسسي شركات التكنولوجيا في العالم، إلا أنه هو الآخر لم يكن من الموفقين في دراستهم، فلمْ يستكمل دراستَه في جامعةِ هارفاد، وبدأ يؤسس شركتَه الخاصةَ التي أطلقَ عليها مايكروسوفت، قيمةُ الشركةِ الآنَ تساوي ستينَ 60 مليار إسترلينيٍّ.