مشهد مأساوي: طفل يفقد أسرته بسبب الزلزال ويعلق تعليقا موجعا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
مشهد مأساوي: طفل يفقد أسرته بسبب الزلزال ويعلق تعليقا موجعا

أدمى طفل مغربي القلوب، بعد فقدانه عائلته ما عدا جده فقط، فضلا عن وقوع جميع أصدقائه ضحايا للزلزال المدمر الذي ضرب المغرب بقوة 7 درجات  على مقياس ريختر.

شاهدي أيضاً| نجوم الفن يعزون ضحايا زلزال المغرب برسائل مؤثرة

طفل مغربي

فقد أحد الأطفال المغاربة عائلته بالكامل، فيما عدا الجد الذي نجا معه من تداعيات الزلزال المدمرة لكثير من المناطق والقرى المغربية.

وفي مشهد مأساوي ظهر الطفل المغربي في فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو في صدمة من فقدان أسرته وأحبابه، وبدا دامع العينين وتحدث بحزن شديد عن الواقعة المؤلمة.

وقال الولد بصوت مكتوم وحزين: "ماتت أمي وجدتي وإخوتي وباب وعمي وبقيت أنا وجدي" داعيا لهم بالرحمة.

شاهدوا الفيديو

زلزال المغرب

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر المغرب وكان مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

وأكدت أخر الإحصائيات أن ضحايا الزلزال بلغ 2015 قتيلاً، سقط في إقليم الحوز وحده أكثر من نصفهم بنحو 1293 قتيلا، وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، التي تعقب الزلزال يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي.

وأعرب عدد من نجوم الفن عن صدمتهم وحزنهم على ضحايا زلزال المغرب برسائل مؤثرة من بينهم ديانا حداد ورحمة رياض وشيماء سبت، ومادين مطر، وغيرهم

وقررت الفنانة نجوى كرم إلغاء حفلها في المغرب معبرة عن تعاطفها مع الضحايا مقدمة التعازي لهم وعلقت : "كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. نقدم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن، يارب استرها علي أخواتنا في المغرب"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار