مصطفى دادا: Dada Consultants رواد في تسويق الماركات الفاخرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مصطفى دادا: Dada Consultants رواد في تسويق الماركات الفاخرة

يحمل مصطفى دادا 14 عاماً من الخبرة في استراتيجيات الإدارة التسويقية Retail and Brand Management استطاع من خلالها اكتساب مهارات مهنية عالية المستوى وخصوصاً في عالم الرفاهية والرقي والسلع الفاخرة.
 
عمل مصطفى مديراً للتسويق في فيرتو وهي أكبر شركة مصنعة لهواتف المحمول الفاخرة في العالم، الأمر الذي دفعه إلى الرغبة في تأسيس شركة استشارية خاصة به تعنى بالماركات الفاخرة. كما أن مصطفى تبوأ العديد من المراكز الإدارية والإقليمية الأخرى على مستوى الشرق الأوسط وفي قسم التسويق بالتحديد في شركات مختلفة منها: كارلزبيرغ، ومايكروسوفت، وبروكتر وغامبل، إضافةً إلى جورجيو أرماني في المركز الرئيسي في ميلانو. حصل مصطفى في العام 2000 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة الأميركية في بيروت، وقام بعدها بالانتساب إلى جامعة ميدلسيكس لندن في العام 2009 حصل منها على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وفي إدارة الماركات الفاخرة بالتحديد. وفي العام 2014، أسس مصطفى شركة استشارية خاصة به تحت اسم Dada Consultants، وهي شركة يتمحور عملها حول تقديم الخدمات الاستشارية والتسويقية للماركات الفاخرة حول العالم، وهي تغطي اليوم منطقة الشرق الأوسط، وتتعاون مع FKapital في جنيف وCommunicating Luxury في لندن.

ما هي أسس النجاح برأيك؟
أعتقد أن هناك خمسة عوامل تعرّف نجاح الفرد وتدفعه إلى المزيد وهي: التفكير الإيجابي، والصبر، والشغف، والعمل الدؤوب، والشخصية. إن العوامل الأربعة الأولى واضحة ولا تحتاج إلى تفسير إضافي، إلا أن عامل الشخصية يعتبر من أهم العوامل التي تعزز من نجاح الإنسان. تحمل الشخصية في طياتها سمات عديدة تدعم المرء وتزيد من الفرص المتاحة له ومن أهمها الانضباط وتنظيم الأعمال، إضافةً إلى الشفافية والصدق في التعامل مع الغير. الثقة أساس كل العلاقات البشرية، وعندما تنشأ هذه الثقة مع الشركات المصنّعة للماركات الفاخرة ومع الموردين والزبائن، يشعرون عندها براحة في التعامل معك مما يضمن نجاح العلاقة وتطورها.

ما هي الصعوبات التي تواجهها في حياتك العملية؟
إنشاء شركة خاصة أمر ليس بسهل ومهمة تحمل الكثير من التحديات والصعوبات، إلا أن الإنسان الذي يتمتع بالعزيمة والإرادة يصل إلى مبتغاه في النهاية. وبما أن دبي مدينة كوزموبوليتانية فيها جنسيات مختلفة، فذلك يعني بطبيعة الحال تنوعاً كبيراً في الثقافات والعادات والتقاليد. ذلك التنوع يزيد من عامل التحدي في إرضاء الزبائن ذوي الخلفيات المختلفة. إضافةً إلى ذلك، إن الإمارات العربية المتحدة دولة تعتبر محوراً رئيسياً في الشرق الأوسط وفي عالم الأعمال، مما يزيد المنافسة إلى حد كبير. لمواجهة التحديات وللوصول إلى النجاح، على المرء أن يقدم خدمات فريدة تعيق المنافسة وتجذب الزبائن في الوقت نفسه.

ما هي طموحاتك؟
إنشاء شركتي الاستشارية أولى الخطوات نحو أهدافي التي لطالما راودتني منذ أن بدأت حياتي المهنية. أطمح إلى أن تصبح Dada Consultants من أهم الشركات في الشرق الأوسط، وبعدها سأبدأ بالعمل على مشاريع أخرى أطمح إليها ومن أهمها التعاون مع شركات عالمية. ويبقى الهدف الأول والأخير هو أن أصل إلى سمعة عالية كرجل أعمال في عالم الموضة والمنتجات الفاخرة.

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟
أطمح في السنوات الخمسة المقبلة إلى تحقيق أهدافي التي لن تتحول إلى واقع دون التحلي بالتفاني والاندفاع ودون استراتيجيات صائبة وذكية. تتمحور أهدافي الحالية حول نمو شركتي Dada Consultants وتحسين ما تقدمه من خدمات كي أجذب عدداً أكبر من الزبائن، وأتمنى أن تصبح الشركة عما قريب من أهم الشركات الني تعنى بالعالم الفاخر وبالتسويق.

كلمة لليالينا؟
أود أن أشكر ليالينا لتسليطها الضوء على أعمالي، وأشكر بالأخص قسمي التحرير والإعلانات لمنحي هذه الفرصة كي يتعرف القراء على قصة نجاحي وعلى النجاحات المختلفة لسيدات ورجال الأعمال في المنطقة. ليالينا اليوم من أهم المجلات في العالم العربي، وهي تزداد تألقاً ونجاحاً عاماً بعد عام، وأتمنى لكم المزيد من التطور والازدهار في المستقبل.

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار