مصممون أزياء استلهموا عروضهم من الطراز الفرعوني

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
مصممون أزياء استلهموا عروضهم من الطراز الفرعوني

لا نرى الآثار المصرية والأزياء معاً كل يوم، لكنهما حدثا في أكثر من عرض أزياء حيث استلهم العديد من مصممي الأزياء مجموعاتهم من الطراز الفرعوني ولا نستطيع غير أن نقول إن أي حدث يستلهم من الآثار الفرعونية يكون مهيباً ويتحدث عنه الجميع طوال الوقت.

هنا نقدم لكِ جميع عروض الأزياء التي استلهمت من الآثار الفرعونية حتى يومنا هذا.

مجموعة John Galliano خريف 1997

وصفت مجلة فوغ  الإلكترونية مجموعة John Galliano هذه بأنها "محاكاة ساخرة لمصر القديمة كما تراها من خلال عيون هوليوود وإطلالتها"، تلتقي كليوباترا بنجوم البوب، بمجموعة كاملة مع فساتين من جوهرة النيل مصنوعة بالكامل من دبابيس الأمان، "لقد أثبت مع هذه المجموعة أنه يستطع أن يمزج في كل موسم موضوعين غير محتملين وعندما سألت المجلة المصمم  لماذا نصنع ملابس لا يستطيع أحد أن يرتديها؟ أجاب "لأن أفضل الأفكار تولد من التطرف".

مجموعة Christian Dior ربيع 2004 للأزياء الفاخرة

استوحى عرض أزياء مجموعة Christian Dior ربيع 2004 من جولة جوية في مصر شملت وادي الملوك والقاهرة وأسوان والأقصر وكانت النتيجة عبارة عن فانتازيا مذهبة استخدمت كل كنز متاح لمشاغل الأزياء الراقية وأوراق الذهب واللازورد والثعبان الملون واللامع الفضي والخرز المرجاني، قدمت المجموعة إشارة إلى كل شيء من نفرتيتي والملك توت عنخ آمون إلى الهيروغليفية ورسومات القبور.

مجموعة Roberto Cavalli خريف 2007

في مجموعة خريف 2007 تأثرت بعض القطع التي قدمها Roberto Cavalli بالطراز الفرعوني، ظهرت الفساتين الحريرية الفضفاضة مع أحزمة الخصر والترتر الذهبي والنسيج اللامع.

مجموعة Dolce & Gabbana خريف 2006

لم تكن مجموعة Dolce & Gabbana خريف 2006 مستوحاة بشكل مباشر من الطراز الفرعوني لكن ظهرت بعض القطع مزينة بالأحجار والريش مع اللون الذهبي وكلها مستلهمة من الأسلوب الفرعوني.

مجموعة Alexander McQueen خريف 2007

كانت مجموعة Alexander McQueen مستوحاة من مصر القديمة، لذلك كانت هناك تسريحات شعر نفرتيتي وملابس مصممة خصيصاً لتقليد اللازورد وذهب التوابيت وبدت بعض الفساتين مثل العمود المذهب وكان هناك ثوب من الجيرسيه الأخضر مع ثعابين ملفوفة على الصدر.

مجموعة Oscar de la Renta لربيع 2008

قدمت دار أزياء Oscar de la Renta تشكيلة من فساتين السهرة مزينة بزخارف فرعونية وأخرى لامعة باللون الذهبي مع تصميم خط الرقبة هالتر المرصع والذي يعتبر من أكثر التصميمات التي تعبر عن الطراز الفرعوني، بالرغم من أن الملابس في هذه المجموعة كانت تقليدية إلا أن هذه التصاميم برزت في العرض.

مجموعة Valentino ربيع 2008

لم يقدم فالنتينو من خلال عرض ربيع 2008 قطع مستوحاة من الطراز الفرعوني فقط! لكن ظهرت أيضاً لمسات بدوية مصرية أنيقة مع فساتين سوداء مزينة بزخارف بوهيمية وفولكلورية ملونة.

مجموعة Gianfranco Ferré خريف 2010

قدم Gianfranco Ferré فساتين حريرية، وماكسي مزينة باللون الذهب مع التصميم الفرعوني الشهير الذي يتضمن إكستينشن من الأمام والتقطيعات الجانبية.

مجموعة Marchesa ريزوت 2013

كانت فساتين Marchesa في مجموعة ريزورت 2013 جميعها مستوحاة من الطراز الفرعوني مع رسومات الحروف الهيروغليفية والرقبة المرصعة.

مجموعة Manish Arora لربيع 2013

عرض آخر يقدم لنا مجموعة فرعونية كاملة من خلال الملابس والإكسسوارات.

مجموعة Mary Katranzou لربيع 2013

ظهرت تشكيلة من الفساتين في مجموعة Mary Katranzou بمطبوعات للزخاف الفرعونية مع تصميم يشبه الأجنحة.

مجموعة Givenchy خريف 2016

قدم Givenchy تشكيلة صريحة مزينة بالرموز الفرعونية مثل عين حورس ومفتاح الحياة والحروف الهيروغليفية كانت مطبوعة عر  فساتن حريرية قصيرة.

مجموعة إيلي صعب ربيع 2017

معروف عن المصمم اللبناني إيلي صعب إنه محب للفخامة والرقي وهذا ما يظهر دائماً في مجموعاته، في ربيع 2017 قدم المصمم تشكيلة من الفساتين التي تذكرنا بملوك وأمراء مصر القديمة.

مجموعة Fausto Puglisi لربيع وصيف 2015

في هذه المجموعة قدمت دار Fausto Puglisi تشكيلة مستلهمة من روما القديمة مع بعض اللمسات الفرعونية التي ظهرت في العرض، حيث اختلطت تنانير المصارع القديمة مع الملابس، التي تشترك في المدرج مع سترات ثقيلة وفساتين مثقبة، العديد من الملابس كانت ذات طبقات ثقيلة وانتهى بها الأمر لتبدو ضخمة حول القسم الأوسط تشبه الأزياء الفرعونية وكانت المطبوعات الهندسية بالأبيض والأسود والذهبي أقوى عنصر في العرض وإصدار رقائق الذهب هو ما يميزه بشكل خاص.

مجموعة Balmain ربيع 2019

قال مصمم الأزياء أوليفييه روستينغ قبل عرضه لمجموعة Balmain ربيع 2019 "إنها باريس تلتقي بمصر، لأنني كل صباح عندما أستيقظ أرى أوبيليسك في لا كونكورد وهرم اللوفر، أعتقد أنه من المهم حقاً أن أذكر أن الكثير من جمال باريس موجود في تاريخها وتاريخها ليس فقط ما نسميه بالفرنسية"، تعد مصر جزءاً مهماً من اللمسة المرئية للعمارة الباريسية ما بعد الاستعمار ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى نابليون بونابرت.

مجموعة Chanel ما قبل خريف 2019

مع الديكور الرائع لمعبد دندور في متحف متروبوليتان للفنون كخلفية لعرض Métiers d"Art من شانيل ماقبل خريف 2019، كان مصمم الأزياء  كارل لاغرفيلد يفكر في مزيج أنيق لمصر القديمة ونيويورك نفسها، تم تصميم المجموعة لعرض تشكيلة كاملة مستوحاة من مصر القديمة، نتج عنها عرض مهيب يتحدث عنه الجميع حتى يومنا هذا.

مجموعة زهير مراد لربيع 2020

قدم مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد مجموعة كاملة مستوحاة من الطراز الفرعوني من خلال دمج عناصر مثل أشكال الهيروغليفية ولوحات القبور في الفساتين والإكسسوارات الفاخرة التي طلما اعتدنا عليها من زهير مراد.

مجموعة Stefano Ricci ستيفانو ريتشي 2022 في الأقصر

احتفلت دار الأزياء الإيطالية ستيفانو ريتشي بعيدها الخمسين بعرض في معبد حتشبسوت بالقرب من الأقصر، في قلب مصر القديمة في عرض مهيب وساحر قدمت من خلالها مجموعة من ملابس الرجال الفاخرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار