مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون

أثار مقتل طالبة جامعة المنصورة ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل، بعد أن أقدم شاب على قتلها  ذبحاً أمام الجامعة في مشهد كارثي مرعب.

حيث قام المجرم في ثواني معدودة بإنهاء حياة الضحية"نيرة أشرف" لتفارق الحياة في الحال بعد طعنها بسكين أمام بوابة الجامعة، فسقطت الطالبة على الأرض بين دمائها مع محاولات المتواجدين لإنقاذها، ولكن بلا جدوى، مما شاع الهلع والخوف فور تنفيذ الجريمة أمام أسوار الجامعة، وقد حاول الشاب الفرار ولكن تم القبض عليه بنفس اللحظة.

مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون

طلاب في الجامعة يروون تفاصيل الجريمة

أشار الطلبة الشهود على الجريمة، أن الفتاة وقعت ضحية على يد زميلها في نفس كلية الآداب، وذكر أن الاثنين تجمعهما علاقة عاطفية ومشاكل شخصية حيث رفضت الفتاة الزواج منه، وأضاف آخرون إن القاتل ضرب الفتاة في البداية حتى سقطت أرضاً ثم سحب المتهم السكين وذبحها أمام الجميع حتى جاء فرد الأمن وأمسك بالمتهم، وقد حاول تسوية وجهه بعد طعنها.

تعليق الجامعة حول الجريمة

أعلنت جامعة المنصورة تفاصيل حادث مقتل طالبة بكلية الآداب على يد زميلها، وقد تم توثيقها في مقطع مصور، وأشارت أن الجريمة حدثت خارج أسوار الجامعة، بالقرب من إحدى البوابات.

مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون

الاعترافات الأولية للمتهم

اعترف الطالب المتهم بقتل زميلته بنفس كلية الآداب "نيرة أشرف" وصرح ذلك بسبب "خلافات عاطفية"، وإصراره على الارتباط بها رغم رفضها المتكرر، والحظر الذي فعلته على مواقع التواصل بينهما، وقد قامت وهو الأجهزة الأمنية بفحصه وتسليمه للمستشفى بعد الإصابات التي تعرض لها عقب اعتداء الأهالي عليه.

ردود الفعل حول جريمة مقتل طالبة المنصورة

بعد الاتهامات الموجهة  وعلى للسينما الحالية وأفلام الفنان محمد رمضان هي سبب الجريمة بسبب تقليد الشباب لها، وقد علق السيناريست  أيمن سلامة على حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وكتب أيمن سلامة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: بعض الناس كاتبة أن جريمة اليوم التي حدثت أمام باب جامعة المنصورة سببها الفن وأفلام محمد رمضان، وقال مستنكراً:" هل قابيل لما قتل هابيل كان شاف أفلام محمد رمضان؟
وأضاف سلامة" الجريمة يا ناس فعل إنساني قديم يقوم به الإنسان عندما تصطدم رغباته مع وجود الآخرين فيقرر إنهاء حياة الآخر لتحقيق رغبته، لا تقولي فن ولا ظروف اقتصادية ولا كل ده، الجماعات الإسلامية المتطرفة لا بتشوف فن ولا عندها مشكلة اقتصادية ومع ذلك بتدبح وتقتل والحروب بتقوم بين دول لا بسبب أفلام ولا مسلسلات"، واختتم أيمن سلامة حديثه، بوجوب إيجاد حل لمثل هذه الجرائم وأحكام سريعة بالإعدام،
وأكد أن إلقاء اللوم على الفن ليس له مبرر.

أما الإعلامية عزة مصطفى، فعلقت على واقعة قتل الطالبة معلقة أنها حادثة بشعة لأكثر من سبب، وكتبت: "بقينا نهتم بتصوير الكارثة أو الجريمة أكثر من الاهتمام بمحاولة منعها"، وتحدثت مصطفى عن الاهتمام بالتريند واللقطة والمشاهدات أكثر من محاولة إنقاذ شخص، مؤكدة أنه لا بد من التوقف عند عمليات القتل من قبل شباب صغير السن ولا بد من بحث هذه الظاهرة بواسطة علماء الاجتماع.
وتفاعل النجوم مع القضية وكان أولهم أحمد جمال الذي علّق عبر الفيسبوك : "اللي خد القرار أنه يقتل البنت دي طالب جامعة يعني لا يتخطى ال ٢٢ سنه بمنتهى الجرأة والسهولة وأخد قرار إنه ينهي حياة شخص فكر ودبر وحدد الميعاد اللي هينفذ فيه جريمته الحقيقة أنا مصدوم وحزين"، حيث عبر جمال عن حزنه لهذه الواقعة البشعة بحق الفتاة وتحول الشباب في عمر صغير لمجرمين.
أما أيتن عامر فكتبت: "هو اللي جرا في الدنيا! ربنا يرحمها يا رب أنا مش لاقيه حاجة أقولها".
وكتبت ريهام حجاج رسالة قالت فيها : "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرحمك يا نيرة ويصبر أهلك ويجعلك من أهل الجنة يا حبيبتي شهيدة…شهيدة الأخلاق والإنسانية اللي خلاص ماتوا وادفنوا في قلوب الكثيرين"، وتابعت حجاج مستمرة الجريمة وواثقة الناس بالوحوش، وعدم وجود أي شيء لردعهم، وقالت"إيه اللي جرى للناس! الناس باقية وحوش لا خايفة من ربنا ولا من قانون …الكره والحقد والغلو الأذى باقوا سمات العصر حقيقي الواحد حزين علي أهل بلده وعلي اللي وصلناله اللهم ارحمنا برحمتك وأحمي أهالينا وأولادنا وأخرجنا منها سالمين اللهم آمين".

علقت الفنانة سمية الخشاب، على واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة، وقالت سمية، في عدة تغريدات متتالية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “أرجوكم لو لقيتو أي ست بتتضرب أو بتتعرض لعنف في أي مكان اتدخلوا يمكن تنقذوا حياتها، حرام بنت في العمر ده لسه ماشافتش دنيا تروح عشان حقير مجرم قاتل زي ده، ربوا أولادكم بقي عشان قرفنا، متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفاية!! وإعدام إن شاء الله”.

وكما أن الناس تفاعلوا بشكل كبير مع القضية وتداول الناس الصور والحادثة معبرين عن حزنهم، ودعمهم لعائلتها،  واستنكر الكثيرون الاهتمام بالتصوير على الاهتمام بحياة الناس ، وتصوير نيرة أثناء طعنها من قبل زميلها، دون محاولة منعه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار