صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

أبدت الفنانة ريهام حجاج تعاطفها مع واقعة مقتل نيرة أشرف والمعروفة إعلامياً باسم فتاة جامعة المنصورة، التي ذُبحت على يد زميلها أثناء توجهها لامتحانها بكلية الآداب بجامعة المنصورة في جريمة بشعة هزت أرجاء الوطن العربي قبل يومين.

صدمة ريهام حجاج بسبب نيرة أشرف

ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الجريمة، كانت الفنانة ريهام حجاج من ضمن الفنانين الذين شجبوا وأدانوا الواقعة، وعبرت ريهام عن صدمتها في عدد من المنشورات الإنسانية الداعمة للفتاة القتيلة.

وكتبت ريهام حجاج معبرة عن حزنها في منشور أول عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك قائلة: " لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. اللهم ارحمك يا نيرة ويصبر أهلك ويجعلك من أهل الجنة يا حبيبتي شهيدة.. شهيدة الأخلاق والإنسانية اللي خلاص ماتوا وادفنوا في قلوب الكثيرين".

تابعت ريهام حجاج: إيه اللي جرى للناس؟.. الناس بقت وحوش.. لاخايفة من ربنا ولا من قانون.. الكره الحقد والغل والأذى بقوا سمات العصر.. حقيقي الواحد حزين على أهل بلده وعلى اللي وصلنا له".

اختتمت ريهام حجاج داعية: "اللهم ارحمنا برحمتك واحمي أهالينا وأولادنا وأخرجنا منها سالمين.. اللهم آمين".

صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

ريهام حجاج تدعم أيمن سلامة في واقعة فتاة جامعة المنصورة

لم تكتفِ ريهام حجاج بالتعليق على واقعة نيرة أشرف التي أدمت القلوب، ولكنها دعمت رأي صديقها السيناريست أيمن سلامة، وشاركت رأيه اتفاقا معه بعد اتهام بعض الفنانين أنهم سبب وقوع هذه النوعية من الحوادث.

وقال أيمن سلامة: "بعض الناس كاتبة إن جريمة اليوم التي حدثت أمام باب جامعة المنصورة سببها الفن وأفلام محمد رمضان وإلى هؤلاء أقول وهل قابيل لما قتل هابيل كان شاف أفلام محمد رمضان ولا ريا وسكينة لما دبحت كل الستات دي كانت دخلت سينما أصلا ولا زليخة لما غوت سيدنا يوسف وقبلها أخواته لما رموه في البير وكانوا عايزين يدبحوه كان بتأثير من أفلام سينما، ولما اجتمع كفار قريش علي قتل سيدنا محمد وباتوا أمام بيته في مكة كانت الفكرة وليدة السينما، وهل شاهد قاتلوا الخليفة عثمان بن عفان مسلسلا أو فيلما فتأثروا به وقرورا أن يقلدوه"؟ 

تابع السيناريست: "الجريمة يا ناس فعل إنساني قديم يقوم به الإنسان عندما تصطدم رغباته مع وجود الآخرين فيقرر إنهاء حياة الآخر لتحقيق رغبته ، لا تقولي فن ولا ظروف اقتصادية ولا كل ده ، الجماعات الإسلامية المتطرفة لا بتشوف فن ولا عندها مشكلة اقتصادية ومع ذلك بتدبح وتقتل والحروب بتقوم بين دول لا بسبب أفلام ولا مسلسلات ، يبقي شماعة الفن دي ننساها ونشوف حل لمثل هذه الجرائم والحل من وجهة نظري الردع ،وأحكام سريعة بالإعدام".

صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

وأعلنت ريهام حجاج تأييدها لهذا الرأي الذي لا يدين الفن بالمشاركة في الحث على هذه الجرائم التي اعتبرتها مع أيمن سلامة نوعا من الجنون أو السادية أو المرض النفسي أو مقترنة بطبيعة الشخص نفسه.

ريهام حجاج تؤكد تعرض نيرة أشرف للابتزاز قبل مقتلها

وتابعت ريهام حجاج الحديث عن واقعة قتل نيرة أشرف الحزينة، معلنة أن الفتاة تعرضت للابتزاز، مؤكدة أن حديث والد نيرة مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر أوضح هذا الشيء.

وكتبت ريهام حجاج: "أنا شفت لقاء الأب، حاجة تقطع القلب وتحزن، الراجل ناشد مباحث الإنترنت أكتر من مرة عشان الولد عمل أكونتات فيك مسيئة للبنت".

تابعت ريهام حجاج قائلة: "السؤال: ليه ما اتاخدش معاه إجراء؟، كان ممكن كل ده ماكنش حصل، أنا بناشد مباحث الإنترنت تاخد البلاغات اللي زي دي بجدية شديدة جدا لأن اللي يعمل كده أكيد إنسان مش طبيعي وعنده استعداد للجريمة".

وتابعت :" في سنة، بسنت ضحية الابتزاز، نيرة طالبة المنصورة، هايدي ضحية الصور المتفبركة، ربنا يرحم بناتنا ويا ريت مباحث الإنترنت تتحرك في اللي جاي".

صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

مقتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة

وشهدت مدينة المنصورة واقعة أدمت القلوب بعد ظهور مقطع فيديو عبر السوشيال ميديا، يوضح قتل وذبح أحد الشباب لزميلته بعد رفضها الارتباط به.

وكانت نيرة أشرف فتاة في مقتبل العمر، في طريقها لتأدية امتحانها بكلية الآداب، حيث رفضت أن يدفع زميلها الأجرة بدلا منها خلال رحلتهما من مدينة المحلة إلى مدينة المنصورة.

وقرر المجرم إنهاء حياتها بعدة طعنات في رقبتها وصدرها ثم ذبحها بسبب مقاطعتها له وعدم قبول الزواج منه وهو الطلب الذي كرره أكثر من مرة بحسب تصريحات عائلتها.

صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار