مكياج خفيف للعيون الكبيرة بخمسة خطوات فقط!

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 مارس 2017
مكياج خفيف للعيون الكبيرة

كنت من صاحبات العيون الكبيرة أو الضخمة وتفضلين لو كانت أصغر بقليل من حجمها الفعلي فلا تقلقي فيمكنك تصغير حجمها "شكلياً" ببعض حيل المكياج واستخدام بعض تقنيات ظلال العيون والتي ستخدع الذي أمامك وسيرى عيونك بحجم غير حجمها الطبيعي، نقدم لكم بالخطوات مكياج خفيف للعيون الكبيرة جداً والذي سيساعدها في تصغير حجمها ليصبح أكثر تناسقاً مع تقاسيم الوجه الأخرى:

مكياج للعيون الكبيرة
الخطوة الأولى: تطبيق برايمر الجفون


إذا كانت بشرتك جافة ننصحك بإستخدام برايمر كريمي القوام، أما إذا كانت بشرتك دهنية فيجب اختيار برايمر على شكل بودرة حتى يقوم بإمتصاص الزيوت من الدهون عن الجفون. ربما تتسائلين لماذا يجب أن أستخدم برايمر الجفون؟ لأن البرايمر سيمنع مكياج عيونك من التلطيخ، وسيحافظ على ظل العيون من التجعد او الاختفاء، كما انه يعمل على الحفاظ على مكياج العيون لفترة طويلة.

مكياج للعيون الكبيرة
الخطوة الثانية: تضييق العيون


استخدمي الآيلاينر المضاد للماء أو الآيلاينر الجل وطبقية داخل العين على الجفون العلوية والسفلية، وذلك تحت الرموش مباشرة، ويفضل تعبئتها بألوان داكنه كالأسود، البني أو الأزرق، وحاولي الإبتعاد عن الألوان الفاتحة لأنها تزيد من حجم العين وتعطيها اتساعاً إضافياً.

مكياج للعيون الكبيرة
الخطوة الثالثة: تطبيق الظل الغامق


ظل العيون المناسب للعيون الكبيرة دائماً يتركز على الألوان الداكنة، دائماً قومي بإختيار لو قاتم وطبقيه على الزاوية الخارجية بالعين، فمن المعروف أن الألوان الداكنة تعطي "بصرياً" حجماً أقل للشيء، فعلى سبيل المثال عند ارتداء قميص أسود سيظهر شكل الجسم بحجم أصغر، ولكن إذا تم ارتداء قميص باللون الأبيض فسيظهر الشخص بحجم أكبر، وكذلك الأمر بالنسبة للجفون.

مكياج للعيون الكبيرة
الخطوة الرابعة: تطبيق كحل مجنّح


هذه الخطوة اختيارية وتختلف بإختلاف شكل العين، فإذا كان لديك عيون ناعسة أو متعبة فننصحك بتجنيح الكحل أو الآيلاينر لخارج العين.

مكياج للعيون الكبيرة
الخطوة الخامسة: كبس الرموش وتطبيق الماسكارا


يمكنك كبس الرموش بالأداه الخاص لمدة 10 ثواني، ومن ثم تطبيق الماسكارا التي تفضلين. ولكن كيف يمكن للماسكارا تصغير العيون الكبيرة؟ يمكنها تصغير حجم العين لأن الرموش الطويلة والكثيفة ستقوم بتقصير وتصغير الجفن العلوي للعين "شكلياً" وهذا سيعطي للعين حجماً أصغر.


قدمنا لك عزيزتي كيفية تطبيق مكياج خفيف للعيون الكبيرة بخمسة خطوات بسيطة، ويمكن لأي سيدة تطبيقها في المنزل بكل سهولة، واعلمي عزيزتي أن هنالك الكثير من طرق تطبيق المكياج ولكنها تختلف بإختلاف حجم وشكل العين.