مكياج طبيعي للمحجبات بخمسة خطوات فقط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 05 يوليو 2017
مكياج طبيعي للمحجبات بخمسة خطوات فقط

في الكثير من الأوقات تشعر المرأة بأن ليس لديها مزاج بتطبيق مكياج يومياً على وجهها، أو ربما لا تملك الوقت الكافي، أو من الممكن لديها موعد مع احد صديقاتها المقربات أو اجتماع في مدرسة طفلها لذلك هي ليست بحاجة لتطبيق مكياج كامل على وجهها، وخصوصاً إذا كانت محجبة فهي بحاجة لمكياج بسيط وطبيعي وسريع.نقدم لكم في السطور التالية مكياج بسيط وطبيعي للمحجبات وكأنك لم تضعي شيئاً على وجهك:

الخطوة الأولى: إعداد بشرتك

يجب أن تبدأي دائماً بإعداد وجهك قبل وضع المكياج، وكوني متأكدة بأن اختيار كريم الأساس الصحيح والمناسب لبشرتك ولون حجابك سيكون أساساً للحصول على مكياج أنيق وطبيعي، لذلك قومي دوماً بغسل وجهك بالغسول المناسب ثم قومي بترطيبة جيداً قبل تطبيق المكياج.

كما يجب عليك الحفاظ على بشرتك رطبة دوماً وذلك من خلال شرب الماء بكميات كافية وتناول الخضار والفاكهة الطازجة. كما عليك دائماً تطبيق واقي الشمس المناسب والذي يحتوي على نسبة قليلة من الزيوت.
 

الخطوة الثانية: كريم الأساس

قومي بإختيار كريم أساس خفيف وكريمي فهو مناسب لإطلالة طبيعية للفتاة المحجبة، ووزعي طبقة خفيفة ورقيقة منه على وجهك بالتساوي ولا تبالغي في ذلك حتى تبقي في حدود الشكل الطبيعي، لذلك ننصحك بإختيار الألوان الهادئة من كريم الأساس والإبتعاد عن تلك الألوان القاتمة والقاسية. ولا تنسي استخدام خافي العيوب(الكونسيلير) لإعطاء المناطق الداكنة في وجهك الضوء المناسب.
 

الخطوة الثالثة: إضافة أحمر خدود طبيعي

أحمر الخدود الطبيعي والمناسب للفتاة المحجبة يجب أن يكون قريباً من لون شفتيك، اختاري اللون الوردي للبشرة المعتدلة، ولون الخوخ الوردي للبشرة الداكنة المتوسطة، والبني الوردي للبشرة الداكنة كثيراً.
 

الخطوة الرابعة: ماكياج العيون

عينيك هي السمه الأبرز في وجهك، فإذا كنت تتطلعين لمكياج طبيعي مناسب لحجابك قومي باستخدام المسكارا ذات اللون البني لأنها أقرب للطبيعة، وابتعدي كل البعد عن اللون الأسود. واستخدمي البودرة لرسم الحاجبين لأنها أقرب للطبيعة وابتعدي عن القلم لأنه سيعطي حاجبيك منظراً بعيداً عن الطبيعة، وتجنبي الكحل إذا كنت تتطلعين لشكل أقرب للطبيعة.
 

الخطوة الخامسة: الشفتين

قومي بإختيار ملمع شفاه بديلاً عن أحمر الشفاه، لأنه سيعطي شفتيك منظراً طبيعياً على عكس ااحمر الشفاه، وسيعطي شفتيك إشراقة ونعومة لا مثيل لها، حاولى اختيار ملمع شفاه قريب للون شفتيك الطبيعي وطبقيه بين الفينة والأخرى.
 

قدمنا لك عزيزتي خمسة خطوات ستساعدك في تطبيق مكياج ناعم وطبيعي ومناسب للفتاة المحجبة، فهو يعتمد على مواد بسيطة وألوان ناعمة بعيدة عن المبالغة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار