مكياج فرنسي: دليلك الشامل لجميع أنواع المكياج الفرنسي الأنيق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2017
مكياج فرنسي

هل فكرت يوماً بتطبيق مكياج فرنسي على وجهك ؟ وهل تعلمين ما الذي يميز المكياج الفرنسي عن بقية أنواع المكياج؟ يتميز المكياج الفرنسي بنعومته وإظهار جمال الوجه الطبيعي دون تغيير في ملامح الوجه الرئيسية، فهو يقوم فقط على مبدأ اخفاء عيوب البشرة وإبراز الملامح الجميلة. نقدم لك في السطور التالية دليل شامل عن المكياج الفرنسي بكل أنواعه وأشكاله.

مكياج فرنسي
مكياج فرنسي ناعم


كما ذكرنا سابقاً بأن المكياج الفرنسي يتمتع بالنعومة فأحببنا أن نبدأ المقال بكيفية تطبيق مكياج فرنسي ناعم بالخطوات التالية:


1- خطوة أساسية في تطبيق أي نوع مكياج قومي بتنظيف بشرتك من أي شوائب عالقة بواسطة منظف الوجه الخاص، ثم رطبي بشرتك جيداً حتى يظهر المكياج بشكل سلس وجميل.

2- طبقي الكونسيلير (خافي العيوب) على محيط عينيك لإخفاء الهالات السوداء ولإعطاء إضاءة جميلة تحت العين.

3- وزعي كريم الأساس المناسب للون ونوع بشرتك برفق وذلك بواسطة الإسفنجة الخاصة، ثم طبقي البودرة ( الحرة أو المضغوطة) لضمان تماسك كريم الأساس لفترة طويلة دون ظهور الزيوت او العرق على وجهك.

4- بإستخدام قلم الكحل الأبيض، وزعيه على جفنك العلوي كاملاً، فاللون الأبيض كقاعدة يعمل على إظهار لون الظلال بشكل جميل وعقوي.

5- ولتطبيق مكياج فرنسي ناعم ببراعة وإتقان، قومي بإختيار لون الظل اللحمي أو النيود، فهما من أكثر الألوان التي تعطي المكياج نعومة وهدوء.

6- استخدمي الآيلاينر السائل في تطبيق مكياج فرنسي ناعم، ابدأي من زاوية العين الداخلية الى الزاوية الخارجية ومدي الخط لخارج عينك بإتجاه الأحلى، وذلك لعمل جناحين للآيلاينر.

7- طبقي المسكارا على رموشك العلوية والسفلية لتبدو عينيك أكثر اتساعاُ وجاذبية.

8- وأخيراً، يتميز المكياج الفرنسي بالتركيز على لون الشفاه الغامق والواضح،لذلك قومي بتطبيق أحمر الشفاه باللون الأحمر لإعطاء لمسه ساحرة لوجهك وشفتيك.
 

مكياج فرنسي
مكياج فرنسي خفيف


سنقدم لك في السطور التالية طريقة تطبيق مكياج فرنسي خفيف يعتمد على الون الوردي الفاتح لإضفاء لمسة ساحرة وخفيفة دون تكلف في الوقت نفسه:


1- نبدأ بتنظيف البشرة بالمنظف المناسب لنوع بشرتك، ونطبيق بعدها القليل من المرطب قبل البدء بتطبيق المكياج حتى يأخذ المرطب مكانه في مسامات البشرة، ثم قومي بتطبيق الكونسيلير تحت عينيك.

2- اختاري كريم أساس خفيف، وننصحك بإختيار BB كريم الذي يعتبر من كريمات الأساس ذات الإستخدام اليومي والتي تحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة، كما تحتوي على نسبة من واقي الشمس أيضاً.

3- وزعي طبقة خفيفة من البودرة فوق كريم الأساس وذلك لإمتصاص الزيوت وتثبيت المكياج فترة طويلة، وإعطاءة مظهر سلس وناعم.

4- الآن سنبدأ بتطبيق ظل العيون الوردي الفاتح على الجفن العلوي، وتطبيق اللون الأبيض في الزاوية الداخلية للعين لإعطاء العين حجماً أوسع ولمعه، كما يمكنك تطبيق خط خفيف من الظل الوردي على خط الرموش السفلية لإعطاء نظرة وردية متكاملة.

5- ارسمي خط رفيع من الآيلاينر على منابت الرموش العلوية، بحيث يبدأ الخط من منتصف العين الى الزاوية الخارجية ممتداً لخارج العين ومرتفعاً للأعلى.

6- لإعطاء متسع إضافي للعين طبقي المسكارا على الرموش السفلية والعلوية للعين.

7- والنقطة الأخيرة والأكثر أهمية اختاري لون احمر شفاه واضح جداً كاللون الفوشي الذي يتناسب مع لون الظل الوردي لإعطاء لمسة أنثوية جميلة وساحرة على مكياجك الفرنسي.

مكياج فرنسي

مكياج فرنسي فخم


مهما كانت فخامة المكياج الفرنسي أنيقة ولكنها لا تتعدى الألوان الفاتحة غير الصارخة، لذلك اخترنا لك مكياج فرنسي فخم يعتمد على اللونين الأبيض والأسود السموكي في السطور التالية:


1- التنظيف والترطيب من أهم الخطوات الأساسية في تطبيق مكياج فرنسي فخم وأنيق، حيث لن يظهر جمال المكياج الفرنسي إذا كان تحته شوائب من المكياج السابق أو بشرة جافة بسبب عدم ترطيب الوجه.

2- الكونسيلير يجب أن يكون هذه المرة بلون أفتح بدرجة من لون بشرتك الفعلية، وذلك لإعطاء مكياج عينيك وضوح وتركيز بفضل إخفاء الهالات السوداء.

3- وهذه المره سنستخدم كريم أساس متوسط الى كامل التغطية وذلك لجعل المكياج الفرنسي كامل الملامح، ولضمان عدم ظهور الزيوت او اللمعة فوق كريم الأساس، طبقي البودرة الحرة على وجهك لإمتصاص الزيوت العرق.

4- الآن سنبدأ بتطبيق الظل الأبيض بالزاوية الداخلية للعين والوصول تقريباً الى الزاوية الخارجية، وبعدها سنقوم بتعبأة الزاوية الخارجية فقط باللون الأسود وذلك للحفاظ على نعومة المكياج الفرنسي الذي يتمتع بنعومتة في كل الأنواع والأشكال.

5- خط عريض من الآيلاينر سيفي بالغرض وسيعطي عينيك فخامة وسحر.

6- سنركز في هذه النقطة على تطبيق اللون الأحمر الداكن على الشفاه، وذلك لإعطاء المكياج الفرنسي فخامة وأناقة.

مكياج فرنسي

مكياج فرنسي ناعم للسهرات


الكثير من الفتيات يخترن المكياج الفرنسي في السهرات وذلك لنعومته وإبراز ملامح الوجة الطبيعية دون تكلف، لذلك سنقدم لكم في السطور التالية مكياج فرنسي ناعم للسهرات باللون الذهبي اللامع الذي يناسب السهرات:


1- بعد تظيف وترطيب البشرة يجب استخدام طبقة من البرايمر على الوجه قبل تطبيق المكياج، لأن البرايمر يحافظ على ابقاء المكياج فترة طويلة على الوجه، كما يقوم بإغلاق المسامات وإعطاء االوجه سلاسة ونعومة لتطبيق المكياج بشكل أسهل.

2- طبقي الكونسيلير تحت العيون، وفي الأماكن الأخرى المراد اخفاء عيوبها في الوجه.

3- اختاري كريم أساس كامل التغطية، لأنه سيناسب السهرات الليلة أكثر من أي نوع كريم أساس آخر.

4- طبقي البودرة على ابرز مناطق وجهك، تحت العيون، على عظمة الأنف، على عظمة الوجنتين، وذلك لمنع حدوث أي لمعة في الوجه أو ظهور الزيوت في البشرة، وكذلك لتثبيت طبقة كريم الأساس.

5- اخترنا لك لون ظل ذهبي لامع لكي تكون متألقة بمكياجك الفرنسي في السهرة، قومي بتطبيق الظل الذهبي على كامل الجفن العلوي، وكذلك تطبيق خط رفيع على منابت الرموش السفلية.

6- طبقي خط عريض من الآيلاينر السائل من زاوية العين الداخلية بشكل عريض تدريجياً للزاوية الخارجية، ولا تنسي تطبيق المسكارا على الرموش العلوية والسفلية أيضاً.

7- استخدمي أحمر الخدود باللون البرونزي على وجنتيك، لأنه من الألوان الناعمة والطبيعية والتي يمكن استخدامها في السهرات الليلة.

8- طبقي أحمر شفاه باللون الخمري الغامق فهو يتناسب جداً في لون الظلال الذهبي، كما يتناسب مع المكياج الفرنسي الخاص بالسهرات.

مكياج فرنسي

مكياج فرنسي للعيون


يعتمد المكياج الفرنسي للعيون على بساطة الألوان المختارة لظل العيون، كما يعتمد على التركيز على الآيلاينر والمسكارا وذلك لإطلالة طبيعية جداً. نقدم لك في السطور التالية مكياج فرنسي للعيون بالالوان الطبيعية جداً:


1- نظفي عينيك جيداً من بقايا المكياج السابق، ثم قومي بتطبيق البرايمر الخاص بالجفون والذي يعمل على تثبيت الظل لمدة طويلة خلال اليوم.

2- طبقي الكونسيلير أسفل العينين وذلك لإخفاء التجاعيد والخطوط التي تظهر اسفل العين، كما أنها تخفي الهالات السوداء التي تعمل على تدمير مكياج العيون.

3- وزعي البودرة على محيط عينيك وذلك لتثبيت الكونسيلير ولإعطاء الجفون منظراً سلساً وجميلاً عند تطبيق ظل العيون.

4- وللتمتع بمكياج فرنسي للعيون بشكل جميل، قومي بإختيار لون ظل لحمي اللون، لأن من أساسيات المكياج الفرنسي كما ذكرنا هو اختيار الوان باردة.

5- طبقي الآيلاينر الأسود العريض من اول الزاوية الداخلية للعين وحتى الزاوية الخارجية لها.

6- قومي بتطبيق المسكارا على الرموش، وذلك لإعطاء العين حجماً أوسع .

مكياج فرنسي

مكياج فرنسي للعرائس


تفضل الكثير من الفتيات الظهور بشكل طبيعي وغير مبالغ به في يوم زفافها، لذلك تختار فوراً المكياج الفرنسي الذي يعتمد بشكل أساسي كما ذكرنا على ابراز ملامح الوجه ببساطة، نقدم لكل الفتيات المقبلات على الزواج طريقة تطبيق مكياج فرنسي للعرائس في السطور التالية:


1- كخطوة أساسية من تحضيرات زفافك هو الاعتناء ببشرتك بوقت سابق وتناول الأطعمة المفيدة والمغذية للبشرة، وشرب الكثير من الماء والسوائل.

2- وعند البدء بتطبيق مكياج فرنسي للعرائس لابد من الإستعانة بخبيرة تجميل ماهرة لتطبيق مكياجك بإحتراف واتقان عالِ.

3- ستبدأ خبيرة التجميل فوراً بتنظيف بشرتك بالمواد المخصصة واللطيفة التي تحمل على إزالة الشوائب من بشرتك وبعد ذلك ترطيبها بالمستحضر المناسب.

4- بالتأكيد سيتم استخدام البرايمر الذي سيعمل على اغلاق المسامات، كما سيعمل على إدامة المكياج على وجهك لساعات طويلة، وكونك عروس فيجب أن تهمتي بالأمور التي ستقوم بالحفاظ على مكياجك لساعات طويلة.

5- ستقوم بتطبيق الكونسيلير على محيط عينيك لإخفاء الهالات السوداء التي من الممكن أن تدمر مظهر مكياجك وعيونك في حال لم يتم تغطيتها.

6- اختاري أنت وخبيرة التجميل كريم أساس كامل التغطية، وذلك لتغطية جميع عيوب البشرة بشرط أن يكون اغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعي، وذلك لإعطاء وجهك منظراً طبيعياً.

7- سيتم توزيع البودرة على وجهك، وذلك لضمان تثبيت طبقات المكياج على وجهك، كما ستعمل البودرة على امتصاص الزيوت والعرق من وجهك.

8- اختاري لون ظل مميز وجميل ليوم زفافك، كاللون العنابي مثلاً وطبقية على الجفن العلوي كاملاً، ثم قومي بتطبيق اللون الذهبي أو البيج على منتصف الجفن العلوي وعلى الزاوية الداخلية للعين.

9- سيتم تطبيق الآيلاينر الأسود على جفنك العلوي، وتركيب رموش اصطناعية وذلك لجعل عيونك تبرز أكثر، بعد ذلك ستقوم خبيرة التجميل بتطبيق المسكارا على رموشك العلوية والسفلية لإبرازها أكثر.

10- اختاري لون أحمر خدود برونزي الذي سيتناسب مع لون ظل العيون، واختاري لون أحمر شفاه جرئ في يوم زفافك كاللون العنابي أو الأحمر تماشياً مع لون ظل العيون.

قدمنا لك عزيزتي دليلاً شاملاً لجميع أنواع المكياج الفرنسي، الذي يتميز ببساطتة وجماله الساحر، وتذكري دوماً بأن المكياج الفرنسي يركز على الكحل وأحمر الشفاه أكثر من ظل العيون الداكن .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار