مهرجان "أفلام السعودية" في الدمام فى فبراير المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مهرجان "أفلام السعودية" في الدمام فى فبراير المقبل
تنظم جمعية الثقافة والفنون في الدمام مهرجان أفلام السعودية في دورته الثانية وذلك في 20 فبراير المقبل ولمدة خمسة أيام متتالية. وكان قد تم إفتتاح باب التقدم للمشاركات في المهرجان في 20 ديسمبر الماضي وأركانها كانت : مسابقة الأفلام الروائية القصيرة (وتشمل الأفلام المتحركة)، مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، ومسابقة السيناريو. وتم إختتام التقديم في 20 يناير.
 
يسعى المهرجان كأحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.
 
وعلى هامش المهرجان سيتم عمل عدة ورش عمل في ذات الفترة والتي تهدف إلى أن تتيح الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، وتم فتح باب التسجيل فى الورش بأنواعها، وهي : ورشة السيناريو يقدمها السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، وورشة الموسيقى التصويرية يقدمها الموسيقار البحريني محمد حداد، وورشة إخراج الأفلام التسجيلية المخرج المصري جمال قاسم.
 
كما تم تحديد المحكمين حيث جائت في لجنة تحكيم السيناريو المخرجة السعودية عهد كامل رئيسة اللجنة، السينارست البحريني فريد رمضان، والسيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، كما أعلنت أسماء لجنة تحكيم الأفلام المخرج السعودي عبدالله آل عياف رئيس اللجنة، وعضوية العماني عبدالله حبيب، والبحريني بسام الذوادي.
 
وذكر أحمد الملا مدير المهرجان في حديث له أن :" تجاوب الشباب في مهرجان الأفلام في دورته الثانية، مذهل وهو الطاقة الوحيدة التي تعتمد عليها لنجاح المهرجان". حيث ضم المهرجان 80 فيلماً و59 سيناريو و183 متطوع.