78 فيلما بالنسخة الـ9 من مهرجان أفلام السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2023
78 فيلما بالنسخة الـ9 من مهرجان أفلام السعودية

تنطلق النسخة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية خلال الفترة اليوم 4 مايو وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته، بتنظيم من جمعية السينما وبالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم من هيئة الأفلام في وزارة الثقافة. وتأتي دورة هذا العام تحت محور "الكوميديا".

النسخة الـ9 من مهرجان أفلام السعودية

وتتضمن النسخة التاسعة عرض 78 فيلمًا ضمن 48 مجموعة عرض و4 مجموعات للأطفال، وتتيح هذه الدورة لأول مرة مشاهدة ثمانية أفلام عبر أجهزة الواقع الافتراضي.

وأكدت مديرة البرامج في مركز إثراء، نورة الزامل، في تقارير صحفية، أن المهرجان يأتي استكمالًا لدور المركز في تعزيز صناعة السينما ودعم مجالاتها، وتطوير المواهب الوطنية.

كما أوضح مدير المهرجان، أحمد الملا، أن الشراكة الممتدة بين جمعية السينما ومركز إثراء تسهم في تمكين صنّاع الأفلام والمواهب السينمائية. ويستقبل المركز ضيوف المهرجان خلال حفل الافتتاح فيلم "سليق" للمخرجة السعودية أفنان باويان، ويقدم المهرجان على مدى 8 أفلام مجموعة من الندوات الثقافية والورش التدريبية، ويصاحب ذلك توقيع إصدارات الكتب من قبل مؤلفيها، وحفل الختام وإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة، مع تكريم العديد من الشخصيات التي تركت بصمة في تاريخ الفن السينمائي، وسيوفر سوق الإنتاج منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصنّاع الأفلام لتمكين مشاريع المتنافسين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

الأعمال الكوميديا السعودية 

ويأتي تحديد محور الكوميديا لهذا العام لإبراز أهمية هذا النوع من الأفلام في الثقافة السعودية وتعزيز مكانتها في صناعة السينما، ويعد هذا المهرجان فرصة ممتازة للمهتمين بالسينما والفنون السينمائية للاطلاع على أحدث إنتاجات الأفلام في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية والعالمية، وللمشاركة في الفعاليات والندوات وورش العمل المقامة على هامش المهرجان، وتبادل الخبرات والتجارب مع الصناع والمخرجين والكتاب والفنانين الآخرين المشاركين بهذا الحدث السينمائي المهم.

كما يهدف المهرجان إلى تعزيز دور السينما والفنون السينمائية في المجتمع السعودي وتعميق الوعي الثقافي والفني لدى الجمهور، وتشجيع الاهتمام بصناعة السينما ودعم المواهب الوطنية وتطويرها، وزيادة الوعي بأهمية الأفلام في نشر القيم الإنسانية والتوعية بالمشكلات الاجتماعية والثقافية والبيئية.

يشارك في المهرجان مجموعة كبيرة من المخرجين والممثلين والكتاب والفنانين السعوديين والعرب والعالميين، وتحظى الدورة الحالية بمتابعة واسعة من قبل المهتمين بالسينما والفنون السينمائية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية والعالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار