مواصفات وسعر سيارة ولي العهد السعودي التي استقلها بصحبه أمير قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
مواصفات وسعر سيارة ولي العهد السعودي التي استقلها بصحبه أمير قطر

تصدرت صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يتجول بسيارة يقودها بنفسه في محافظة العلا وبصحبته أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد عقب قمة العلا، اهتمام الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، للوقوف على نوع السيارة وإمكانيتها. 

سعر ومواصفات سيارة ولي العهد السعودي

ووفقاً للصحف السعودية، فالسيارة هي من طراز ليكزس LX بيضاء، وتأتي هذه الفئة من ليكزس بطرازين LX570SS أو LX570BE وكلاهما يتمتع بمحرك من 8 أسطوانات وعصا تحكم من 8 سرعات بقوة تصل إلى 362 حصاناً، وفقا للموقع الرسمي للشركة. 

و تتسع داخلية لكزس lexus lx 2020 لسبعة افراد وبها مساحة تخزينية واسعة، وتتميز بنظام صوتي ممتاز طراز Mark Levinson المذهل بـ 19 مضخم صوت وشاشتين منفصلتين وسماعات لاسلكية وثلاجة داخلية.

حسب الموقع الرسمي للشركة المصنعة للسيارة فإن السعر الأدنى لها يبلغ 86 ألف دولار، علما أن السعر يختلف حسب المواصفات التي تضاف إلى السيارة نزولا عند رغبة المشتري. 

وأجرت "لكزس" تحديثات على نسخة 2021 من طراز LX، ومنها توفير إطارات بقياس أكبر يصل لـ21 بوصة، مع توفير نسخ من الطراز تشمل ثلاثة صفوف من المقاعد بداخله. 

وتوفر لكزس من طراز LX لعام 2021، فئتين للبيع بالأسواق بتكلفة مختلفة، الفئة الافتتاحية ستتوفر باسم LX570 TWO ROW، وهي الفئة المزودة بصفين فقط من المقاعد، وتطرح بتكلفة 88.300 دولار، وأعلى فئة من الطراز هي LX570 THREE ROW المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد، وتطرح بتكلفة 92.875 دولارا. 

وتتميز سيارات الأمير محمد بن سلمان بالفخامة إذ تجمع بين الشكل الخارجي الأنيق وكذلك الأداء القوي والانسيابي. 

كمامة ولي العهد محمد بن سلمان

وعلى الرغم من انشغال الجمهور في الخليج بفعاليات القمة الخليجية إلا أن البعض سأل عن مواصفات كمامة الأمير محمد بن سلمان والمكان الذي حصل عليه منها في حين أكد البعض أنها نفذت تماماً من الأسواق خلال ساعات فقط بعد ظهور سمو ولي العهد بها. 

كمامة الأمير محمد بن سلمان مصنوعة في دولة كوريا الجنوبية ولها العديد من المميزات أبرزها خفة الوزن والذي يصل إلى 5 جرامات فقط، كما أنها تحتوي على 3 طبقات حماية عالية الجودة لتنقية الهواء بجانب مُرشح الألياف النانوية بالكمامة لتوفير المزيد من الحماية والتأكد من نقاء الهواء. 
سعر هذه الكمامة ذات المواصفات العالية يصل إلى 28 دولار أي ما يعادل 105 ريال سعودي وبالفعل أكد البعض أنها أفضل كمامة على الإطلاق لأنها توفر حماية غير عادية بجانب وزنها الخفيف فهي غير مزعجة عند الاستخدام مثل أنواع الكمامات الأخرى. 

القمة الخليجية

الجديربالذكر أن القمة الخليجية الـ41 شهدت العديد من القرارات الحاسمة التي تؤكد على وحدة دول الخليج كما تم التأكيد على عدم المساس بسيادة أي دولة أو تهديد أمنها بالإضافة إلى عدم استهداف الوحدة الوطنية للدول الموقعة على الاتفاق بجانب تعزيز أواصر الود والتآخي بين دول مجلس التعاون وتوثيق العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي. 

وقال وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح في بث التلفزيون الكويتي: بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نواف فقد تم الاتفاق على فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء اليوم، وكان أمير الكويت قد أعلن الشهر الماضي عن التوصل لاتفاق نهائي بشأن المصالحة الخليجية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار