هكذا احتفل مشاهير الخليج بالمصالحة الخليجية: أجمل بداية للعام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
هكذا احتفل مشاهير الخليج بالمصالحة الخليجية: أجمل بداية للعام

شارك عديد من نجوم ومشاهير الخليج في المباركة والاحتفال بالمصالحة الخليجية غبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وحققت أغنية "يا الخليجي" التي تم إصدارها بهذه المناسبة تفاعلاً واسعاً بين المتابعين ممن غرّدوا تحت وسمي "المصالحة الخليجية"، و"خليجنا واحد".

مشاهير الخليج يحتفلون بالمصالحة الخليجية

بدأت الاحتفالات الفاشنيستا الكويتية فرح الهادي، برسم علم المملكة العربية السعودية على منتصف وجهها، وعلم قطر بالنصف الآخر، معلقة بقولها: " خليجنا واحد". 

وكان لتغريدات المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على تويتر، النصيب الأوفر من مشاركات الفنانين بهذه المناسبة، حيث أعاد المطرب السعودي عبد المجيد عبد الله تغريد ما نشره آل الشيخ، حول قمة مجلس التعاون "الجامعة"، نقلاً عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. 

في حين أعادت المطربة نوال الكويتية، تغريد فيديو من حساب المستشار تركي آل الشيخ لأوبريت "أنا الخليجي"، التي شاركت في أدائه، قبل 37 عاماً، بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي سنة 1983. 

كما أعاد الفنان السعودي رابح صقر، تغريد فيديو استقبال ولي العهد السعودي لأمير قطر، في مدينة العلا السعودية. 
وتوجه المطرب الإماراتي حسين الجسمي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بالدعاء، لجمع شمل الأسرة الخليجية. 
وحظيت أغنية "يا الخليجي" للمطربين الكويتيين عبد الله الرويشد ونبيل شعيل، بتفاعلٍ واسعٍ بين المتابعين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، والأغنية من انتاج وزارة الإعلام الكويتية، بمناسبة إعادة فتح الحدود بين السعودية وقطر، عشية قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 41 في "العلا".

وأتت تغريدات المتفاعلين مع الصلح الخليجي الذي طال انتظاره، تحت وسمي "خليجنا واحد"، والمصالحة الخليجية"، وكانت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، من أبرز المغردين بهذه المناسبة، قائلة: "اللّهم صفِ القلوب ووحد الصفوف.... في كلَ مصالحة عربية مكسب لأمّتنا".

السعودية تحتضن المصالحة الخليجية

كانت المملكة العربية السعودية احتضنت، فعاليات القمة الخليجية رقم 41 بمدينة العلا، بعد ساعات قليلة من إعلانها فتح الحدود البرية والبحرية مع قطر والسماح للطيران القطري بالتحليق فى الأجواء السعودية، وذلك بعد قطيعة دامت أكثر من 3 سنوات.  

وأشاد مجلس التعاون الخليجي، بتوقيع جمهورية مصر العربية على بيان العُلا، الذي يهدف إلى تعزيز وحدة الصف، والتماسك بين دول مجلس التعاون وعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأشار المجلس في بيان له، إلى أن اتفاق العلا هو توثيق لعلاقات الأخوية التي تربط مصر بدول مجلس التعاون الخليجي، انطلاقاً مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية".