ميسي يقدم خدمة لبلاده بطائرته الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 08 أكتوبر 2020
ميسي يقدم خدمة لبلاده بطائرته الخاصة

أعرب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وأحد أهم أساطير كرة القدم في بلاده ونادي برشلونة الإسباني عن استعداده لتسخير طائرته الخاصة لنقل زملائه في الفريق الوطني بها خلال فترة التوقف الدولي.

وقال ميسي نجم منتخب التانجو إن طائرته التي تبلغ قيمتها حوالي 12 مليون استرليني تحت أمر فريقه الوطني الذي سيطير إلى بوليفيا والإكوادور خلال الثامن والثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيريه البوليفي والإكوادوري في أول جولتين من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم عام 2022.

الهدف من اقتراح ميسي 

وجاء عرض ميسي لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني باستخدام طائرته الخاصة للتنقل من بلاده إلى بوليفيا والإكوادور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في قارة أمريكا الجنوبية ولذلك فإنه من الأسلم استخدام طائرته في التنقل دون الحاجة لاستقلال أكثر من طائرة في التنقل خلال هذه الرحلات.

ويرى ميسي الفائز بـ6 كرات ذهبية لجائزة أفضل لاعب في العالم أن استخدام طائرته الخاصة سيكون أكثر أماناً له وللاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وقرر ميسي أن يصطحب معه خمسة لاعبين من منتخب بلاده في رحلته من إسبانيا إلى الأرجنتين وهم: باولو ديبالا، خوان فويث، ماركوس أكونا، لوكاس أوكامبوس، نيكولاس أوتاميندي.

وبات من المؤكد أن يعود زملاء ميسي الخمسة معه مرة أخرى إلى إسبانيا بعد انتهاء التوقف الدولي قبل أن يتفرقوا إلى أنديتهم في مختلف القارة الأوروبية.

إشادة باقتراح ميسي

وأشاد الكثيرين من المهتمين بالصحة العامة بقرار ميسي خاصة وأن ذلك يضاعف من فرص حماية النجم الكبير وزملائه كذلك من الاختلاط مع الجمهور في المطارات.

ولم يتجه ميسي إلى استخدام طائرات خاصة منذ وقتٍ طويل، فالنجم الأرجنتيني قرر أن يبدأ في الانتقال بهذه الطريقة فقط في عام 2018 وذلك من خلال استخدام طائرة من طراز "جالفستريك في".

كما أن ميسي سبق له واستأجر هذه الطائرة في السابق من شركة أرجنتينية في عدة مناسبات وهو الأمر الذي كشفت عنه صحيفة "ذا صن الإنجليزية".

موقف صعب سابق لطائرة ميسي الخاصة

ميسي يقدم خدمة لبلاده بطائرته الخاصة

يذكر أن طائرة ميسي الخاصة تعرضت من قبل إلى موقف صعب في بداية عام 2020، عندما حدث عطل فني وهو ما أجبرها على الهبوط الاضطراري في العاصمة البلجيكية بروكسل قبل أن يتم إصلاحه والتأكد من قدرتها على الطيران بأمان بعد ذلك.

وكانت الطائرة ذاتها قد اضطرت إلى القيام بهبوط اضطراري في العاصمة البلجيكية بروكسل بسبب عطل فني في أوائل العام الحالي.

رفاهية طائرة ميسي الخاصة

ميسي يقدم خدمة لبلاده بطائرته الخاصة

وتعتبر طائرة ميسي من أكثر الطائرات فخامة ورفاهية في العالم خاصة وأنها تشمل مطبخين وحمامين وعدد كبير من المقاعد يتسع إلى 16 شخصاً.

ولا تتوقف الرفاهية في طائرة ميسي الخاصة عند ذلك، فيمكن أن تتحول المقاعد إلى أسرّة وذلك من خلال طي المقاعد.

وربما تساعد هذه الأسرّة نجوم المنتخب الأرجنتيني للخلود إلى النوم وأخذ قسط من الراحة وذلك خلال الرحلات الجوية بين بلدان أمريكا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن النجم ليونيل ميسي والذي من المعروف عنه اهتمامه كثيراً بعائلته يضع أسماء أسرته الصغيرة على درجات سلم الطائرة إذ نرى اسماء: ليو، أنتونيلا، تياجو، ماثيو، وتشيرو.

كما يظهر الرقم 10 بوضوح على ذيل الطائرة الخاصة لميسي وهو رقمه المفضل الذي يرتديه سواء مع منتخب بلاده أو نادي برشلونة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار