اليوم العالمي للباليه: تعرفي على نجمات احترفن الباليه قبل الشهرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
اليوم العالمي للباليه: تعرفي على نجمات احترفن الباليه قبل الشهرة

يستغرق فن رقص الباليه سنوات من التفاني الشديد والانضباط حتى يصل المتدربون فيه إلى مرحلة الإتقان، وقد تعلمت بعض النجمات الباليه من أجل الأدوار السينمائية، ولكن هناك الكثير منهن أيضاً مارسن الباليه عندما كانوا أصغر سناً من أجل المتعة فقط.

اعتاد العديد من الممثلين والموسيقيين وحتى الرياضيين المشهورين على ممارسة رقص الباليه، وقد توقف بعض هؤلاء المشاهير عن الرقص بسبب الإصابة، بينما فقد آخرون الاهتمام به كهواية بكل بساطة.

تعالوا نتعرف على أبرز النجمات اللاتي احترفن رقص الباليه شرقاً وغرباً، وكان هو بوابتهن الأساسية للشهرة في عالم الفن أحياناً:

شريهان

لم تكن النجمة شريهان يوماً، فنانة عادية، بل هي أيقونة الاستعراض وأسطورته التي تزيد قيمتها الذهبية يوماً بعد يوم، حتى مع ابتعادها عن المشهد الفني، فهي لا تزال وحدة قياس جودة الاستعراض إلى الآن، "مين يقدر يقدم استعراض زي شريهان" هكذا تتردد الجملة في الأوساط الفنية بحثاً عن موهبة تقترب من الأسطورة.

بدأت شريهان مشوار تميزها في عالم الاستعراض، من خلال تعلم فنون الرقص بأنواعه، وكان الباليه من بين هذه الفنون والذي لا تزال شريهان شغوفة به حتى الآن بعكس الكثير من النجمات اللاتي فقدن شغفهن تجاهه أو نسينه في خضم انشغالهن بعالم الشهرة.

واحترفت شريهان رقص الباليه بإحدى المدارس الفرنسية في باريس، حيث أجادت الرقص هناك وانطلقت لعالم الاستعراض، وفي عام 2022 فاجأت جمهورها بأنها لا تزال تهتم بممارسة هذا النوع الصعب من الرقص، حيث شاركت صوراً مع مدرب شاب كانت تتمرن معه.

نيللي كريم

والدتها روسية، وموهبتها في الاستعراض أيضاً كبيرة، مارست النجمة نيللي كريم الباليه منذ سن صغيرة، وتميزت فيه لدرجة أنها شاركت مع فرقة البولشوي -أشهر فرق الباليه الروسية في العالم- وهي فقط في السادسة من عمرها.

يسرا اللوزي

الفنانة يسرا اللوزي أيضاً من صاحبات القوام المثالي والجسد الممشوق، وقد مارست رقص الباليه وهي في الرابعة من عمرها تقريباً، وتميزت فيه ولكنها تركته ولم تعد تمارسه حالياً.

ميريام فارس

لا تزال الفنانة اللبنانية ميريام فارس تمارس الرقص والاستعراض بأنواعه، ورغم إنجابها لطفلين تحافظ النجمة اللبنانية على رشاقتها بصورة كبيرة، وقد احترفت ميريام الرقص في سن الخامسة، وفي التاسعة شاركت في برنامج المواهب الصغيرة بلبنان، وانطلقت نحو عالم الشهرة والاستعراض وعرفها الجمهور برقصاتها المميزة.

ناتالي بورتمان

درست ناتالي بورتمان الباليه والرقص الحديث في ورشة الرقص المسرحي الأمريكي بعد تخرجها من المدرسة الثانوية. في عام 2010، تدربت على الباليه لمدة خمس إلى ثماني ساعات يوميًا لمدة ستة أشهر للتحضير لدورها في فيلم Black Swan.

ميلا كونيس

قالت ميلا كونيس عن تدريبها على الرقص الذي حازت عليه الأوسكار: "لقد تدربت أربع ساعات يومياً، سبعة أيام في الأسبوع، لمدة سبعة أشهر، وقد حصلت على يوم إجازة واحد في عيد ميلادي ونصف يوم إجازة لحضور حفل توزيع جوائز إيمي وغولدن غلوب". على هامش تكريمها عن دورها في فيلم البجعة السوداء 2010.

تشارليز ثيرون

تدربت تشارليز ثيرون في مدرسة جوفري للباليه في نيويورك عندما كانت في أواخر مراهقتها.

مادونا

كانت مادونا مغنية وراقصة احتياطية لباتريك هيرنانديز في عام 1979، وقد تدربت على العديد من أشكال الرقص بما في ذلك الباليه.

بينيلوبي كروز

درست بينيلوبي كروز الباليه الكلاسيكي لمدة تسع سنوات في المعهد الموسيقي الوطني في إسبانيا،. وقد تدربت أيضاً على الباليه الإسباني.

جنيفر غارنر

بدأت جنيفر غارنر في تلقي دروس الباليه عندما كانت في الثالثة من عمرها واستمرت في التدريب طوال طفولتها.

زوي سالدانيا

تعلمت زوي سالدانيا الرقص في أكاديمية ECOS Espacio de Danza، بينما كان الباليه هو نوع الرقص المفضل لديها.

إيمي آدامز

تدربت إيمي آدامز لتصبح راقصة باليه محترفة خلال فترة مراهقتها، قبل أن تكتشف حبها للمسرح.

سارة جيسيكا باركر

تدربت سارة جيسيكا باركر على الباليه والغناء عندما كانت فتاة صغيرة وسرعان ما وجدت نفسها تؤدي العروض والحفلات في برودواي.

لمزيد من التفاصيل والصور والمعلومات حول نجمات احترفن الباليه، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار