نصائح لاختيار أفضل مقعد في الطائرة للاستمتاع بالرحلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
نصائح لاختيار أفضل مقعد في الطائرة للاستمتاع بالرحلة

يمكن أن تكون رحلة الطائرة هي المرحلة الأولى من أي مغامرة مذهلة، فكل ما عليك فعله حقًا هو الاستلقاء، والاسترخاء، والسماح للطيار بالقيام بالتنقل، لأنه سواء كنت تقوم برحلة قصيرة عبر الدول أو تسافر إلى قارة أخرى، يمكن لمقعدك أن يخرب تجربة طيرانك بالكامل. لا يوجد مبالغة في فكرة أن الحصول على مكانك في أحد أفضل المقاعد على متن الطائرة يمكن أن يحدث فرقًا بين تجربة مريحة أو بائسة. إذا كنت ترغب في جعل تلك الساعات التي لا تعد ولا تحصى على متن الطائرة أفضل، هناك نصائح للحصول على مقاعد أفضل في الطائرة.

نصائح للحصول على أفضل مقعد في الطائرة

اختيار مقعد النافذة اليمنى

حتى بالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا الطيران، هناك شيء سحري حول رؤية السماء من على مقعد النافذة. إذا كنت تحب أحلام اليقظة في الغيوم، فاطلب مقعدًا بجوار النافذة في الأمام أو في الخلف. مقاعد النوافذ أكثر في منتصف الطائرة، بينما عادة ما تكون أقل اضطرابًا، ستوفر لك بشكل عام منظر لطيف للجناح طوال رحلتك.

الحجز المبكر

تمتلئ معظم رحلات الطيران المحلية والخارجية بسرعة، لذا يمكن أن يكون الحجز المبكر هو مفتاحك للمقاعد المفضلة. عند إجراء الحجز عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، تأكد من طلب ترتيب المقاعد الذي تختاره، وإلا فسيتم تخصيص ترتيب عشوائي لك، فإن الحجز مبكرًا وحجز المكان الذي ستتواجد فيه على متن الطائرة، يمكن أن يضمن لك جلوس أفضل.

تجنب الضوضاء

إذا كانت رحلتك طويلة بين عشية وضحاها، فربما ترغب في النوم قليلاً، لذا فإن العثور على مكان هادئ سيكون على رأس قائمتك. لتجنب ضوضاء المحرك من خارج الطائرة، ابق بعيدًا عن الجزء الخلفي من الطائرة. تنحرف ضوضاء المحرك للخلف، لذا فإن الجلوس أمام الجناح هو أفضل فرصة لك لتجنب الضوضاء الخارجية، خاصة إذا كنت جالسًا على النافذة.

مساحة إضافية للساقين

بينما توفر الحواجز مساحة إضافية للأرجل، فإن الخيار الأفضل هو صفوف الخروج. هذا لأن المقاعد الحاجزة غالبًا ما تأتي مع مشاكل إضافية لا يوجد مقعد أمامك لذا يجب أن تكون جميع أغراضك المحمولة في خزانة علوية للإقلاع والهبوط ، وعادة ما تكون شاشات الفيديو القابلة للسحب أصغر من ظهر المقعد شاشات.

مساحة إضافية للكوع

قد تكون محاولة الحصول على مساحة إضافية للكوع نوعًا من المقامرة. ولكن إذا كنت ترغب بشدة في مد مرفقيك للخارج، فابحث عن مقعد أسفل الجزء الخلفي من الطائرة وبعيدًا عن الأبواب. تمتلئ المناطق القريبة من الأبواب في وقت مبكر حيث يفضل معظم المسافرين أن يكونوا بالقرب منهم.

مقاعد الممر

إذا كنت تفضل الجلوس على الممر، فإن أفضل مقاعد الممر هي تلك الموجودة في القسم الأوسط من الطائرة. إذا كانت الطائرة ذات تكوين 3-4-3 ، فإن الجلوس على ممر القسم الأوسط يعني أنه سيكون هناك عدد أقل من الركاب الذين يحتاجون إلى تجاوزك للوصول إلى المرحاض أو لتمديد أرجلهم. المقاعد الوسطى

وجبات سريعة

إذا كنت ترغب في الحصول على وجبتك السريعة في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاستمتاع ببقية الرحلة دون انقطاع، اجلس في مقدمة المقصورة، حيث تبدأ خدمة الطعام عادةً في المقدمة. والأفضل من ذلك، فكر في طلب وجبتك عبر الإنترنت قبل الرحلة حيث يتم تقديم هذه الوجبات أولاً قبل أي شخص آخر، مما يمنحك وقتًا أطول للنوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار