نصائح لاختيار القفطان لإطلالة ساحرة في مناسباتك الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
نصائح لاختيار القفطان لإطلالة ساحرة في مناسباتك الخاصة

يبدو القفطان غير متناسق، لكنه دائماً مايكون جذاب ويتدفق بحرية، على الرغم مما يعتقده البعض، فإن القفطان يناسب بشكل رائعة المناسبات الخاصة والأعراس وحفلات الخطوبة.  
في الواقع، يمكنك بسهولة إثارة الإعجاب ولفت الأنظار وأنتِ ترتدين قفطان بغض النظر عن المناسبة، تحتاجين فقط إلى تنسيقه بشكل صحيح.

دعونا نرى أين وكيف يمكنك ارتداء القفطان بطرق مختلفة وتبدين رائعة طوال اليوم.

للمناسبات الرسمية أو غير الرسمية

يبدو القفطان رائعاً على جميع النساء تقريباً، بغض النظر عن شكله أو حجمه ويساعد في إخفاء أي جزء من الجسم لا ترغبين في إبرازه.  
على سبيل المثال: يمكن للنساء ذوات الكتف العريض الحصول على مظهر جذاب بشكل لا يصدق مع قفطان بأكمام طويلة وفتحة رقبة على شكل V منخفضة.

إذا كنتِ من عشاق ستايل البوهو الأنيق، ارتدي زوجاً من الصنادل المسطحة، النمط اليوناني القديم ممتاز ولكن أي قطعة جلدية ستفي بالغرض، اضيفي حقيبة يد ناعمة وزوجاً من النظارات الشمسية الكبيرة وستحصلين على زي بوهو أنيق، ارتديه عندما تذهبين إلى الشاطىء أو في الحفلات الصيفية غير الرسمية في عطلات نهاية الأسبوع.

لإضفاء لمسة جمالية على قفطانك وجعله أكثر ملاءمة للمناسبات الخاصة، اختاري تصميم أكثر ملاءمة واختاري قطعة مصنوعة من الحرير أو قماش فاخر آخر.  
لمزيد من الجاذبية، استخدمي قفطان مصنوع من طبقات من القماش الشفاف، قومي بإقرانه بالمجوهرات مثل الحزام الفضي أو الذهبي، لارتدائه في المناسبات الرسمية وصندل مرصع بالجواهر عالي الكعب، سيساعد في إضفاء بيان أنيق وإضفاء لمسة فاخرة على مظهرك.

نصائح:

ارتدي قفطانك ذو الألوان الزاهية مع أنماط رحلات السفاري غرب إفريقيا الجميلة مع غطاء رأس ووشاح متناسق.

  • يمكنك جعل خصرك يبدو نحيفاً من خلال ربط القفطان بحزام جلدي عريض.
  • يبدو القفطان الحريري أو القطني رائعاً على الشورت، قومي بتزيينه بالخرز واحصلي على مظهر الصيف المثالي غير الرسمي.
  • القفطان مريح للغاية وفضفاض وهذا هو سبب كونه ملابس نوم وملابس استرخاء مثالية أيضاً، ما عليكِ سوى اختيار النمط الذي تريديه وتأكدي من أن القطعة الخاصة بكِ مصنوعة من قماش طبيعي بحيث يظل جسمك بارداً حتى في الأيام الحارة. 

ما الذي تبحثين عنه عندما تريدين إيجاد القفطان المثالي؟

كل هذا يتوقف على الوقت الذي تنوي فيه ارتداء القفطان.

النسيج الصحيح

  • يمكن أن يجعل القماش المتدفق المصنوع منه عادةً فستانك يبدو غير مناسب للمناسبة التي تذهبين لها، ما لم تقومي بترقية مظهرك باستخدام الملحقات المختارة بعناية. 
  • القفطان المصنوع من الحرير أو القطن أو أي قماش طبيعي آخر يعد بالتأكيد اختياراً رائعاً لنزهة غير رسمية. 
  • اختاري حرير الرايون أو جورجيت أو الساتان أو الحرير لحدث أكثر رسمية، مثل حفلة مسائية. 

الطول المناسب

يمكنك العثور على كل من الإصدارات القصيرة والطويلة من الفستان.  

  • يُفضل القفطان متوسط ​​الطول والمطبوع كثيراً لقضاء يوم في المكتب، خاصةً عند ارتدائه مع زوج، القفطان القصير هو خيار ممتاز لنزهة غير رسمية. 
  • لإكمال المظهر، يمكنك مطابقته مع زوج من السراويل القصيرة أو الجينز الضيق. 
  • أخيراً، يمكن ارتداء القفطان الطويل، على الأقل، بطول منتصف الساق، الفساتين بطول الأرض تضيف المزيد من الأناقة، على الرغم من ذلك، في مناسبة رسمية، مثل حفل زفاف أو الخطوبة أو حفل كوكتيل.

الحقيبة المناسبة مع القفطان

يبدو القفطان كبير بعض الشيء نظراً لتصميمه الفضفاض. 

  • نظراً لأن الحيلة تكمن في التناغم والتوازن، فإن والحقائب الصغيرة، لإطلالة غير رسمية، بالإضافة إلى حقائب اليد، للحفلات المسائية أو المناسبات الرسمية، تتوافق معها بشكل جيد.
  •  إذا كنتِ بحاجة إلى ارتداء حقيبة، فاختري واحدة تتناسب مع لون فستانك.

الأحذية المناسبة مع القفطان 

زوج من الأحذية عالية الكعب بألوان النود يبدو رائعاً، عند تنسيقه مع قفطان مطبوع.  
إن الشيء العظيم في القفطان هو أنه يمكنك ارتدائه مع أي حذاء تريديه، من الصنادل إلى زوج من الكعب العالي، اعتماداً على المظهر الذي تريدن تحقيقه.  

الملحقات المناسبة مع القفطان 

يمكن لبعض قطع المجوهرات الأنيقة أن تجعلكِ تبدين أكثر أناقة في قفطانك وغني عن القول، إذا كان القفطان يحتوي بالفعل على زخارف لامعة، فمن الأفضل تجنب المبالغة فيه بالمجوهرات مثل قطع العنق الطويلة أو الأقراط الثقيلة. 
تعتبر الساعة أو الخاتم أو الحزام أو أقراط اللؤلؤ الصغيرة التي تبدو رائعة بغض النظر عن المناسبة التي ترتديها من أجلها خيارات آمنة وأنيقة.
من ناحية أخرى، إذا كان قفطانك عادياً إلى حد ما بدون مطبوعات فاخرة، يمكنك ترقية مظهرك بقلادة أنيقة أو سوار رقيق.
مرري الصور أعلاه لمشاهدة تصميمات مختلفة للقفطان ومجموعة ترتديها فنانات مغربيات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار