8 نصائح مهمة اتبعيها لاختيار ملابس العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
8 نصائح مهمة اتبعيها لاختيار ملابس العمل

هل تبحثين عن نصائح تساعدك في اختيار الملابس الرسمية للعمل؟ الأمر بسيط وليس معقد مثلما تعتقدين. وذلك لأن هناك قواعد ثابتة عند اتبعها يمكنك الحصول على المظهر المثالي الأنيق الذي تبحثين عنه بدون بذل مجهود كبير. لهذا جمعنا لكِ أبرز النصائح التي يمكن أن تكوني بحاجة إليها للحصول على إطلالة موفقة في العمل.

1- اختاري الملابس الرسمية وفقاً لشكل قوامك

إن كنت ترغبين حقاً في الحصول على إطلالة رسمية موفقة يجب عليك تطبيق القاعدة الأساسية وهي اختيار الملابس الرسمية تبعاً لشكل قوامك. حيث يمكنك الاختيار بين التايورات والبدل الرسمية بالقصة التي تتناسب مع شكل قوامك وتعمل على إظهار مميزات القوام وإخفاء العيوب.

2- استثمري أموالك في اقتناء القطع الرسمية الأساسية

يجب الاهتمام جيداً باستثمار أموالك باختيار الملابس الرسمية التي تتميز بجودة عالية وذلك لأنها سوف تتيح لكِ الإبداع في تنسيق كل قطعة على حدا بشكل رائع وجذاب. وأيضاً سوف تدوم هذه القطع لفترة طويلة وذلك على عكس شراء قطع بسيط من بجودة سيئة فهي يمكن أن تعكس مظهر سيئ ومبتذل لكِ.

3- اختاري القياس الصحيح للملابس

احرصي جيداً على اختيار الملابس الرسمية بقياس صحيح مناسب لشكل قوامك، فيجب ألا تكون الملابس ضيقة بشكل مبالغ سواء على منطقة الأرداف أو الصدر. وأيضاً يجب الانتباه بتجنب ارتداء الملابس المكشوفة أو القصيرة بشكل مبالغ. فإن كنت سوف ترتدي تنورة يفضل أن تكون ميدي وليست قصيرة وذلك لضمان إطلالة موفقة.

4- ملابس مناسبة لطبيعة العمل

يجب الانتباه جيداً باختيار ملابس رسمية أنيقة مناسبة لطبيعة العمل، فمثلاً يمكنك اختيار البنطلون الكلاسيكي الذي يتميز بقصة واسعة إن كنت تتحركين كثيراً واختاري معه البليزر والحذاء المسطح وذلك لضمان الحصول على إطلالة رائعة مناسبة لذوقك وتمنحك الشعور بالراحة والحرية أثناء الحركة بطريقة سهلة وبسيطة للغاية بشكل يتناسب معك ستايلك الخاص.

5- تجنبي اختيار الإكسسوارات المبالغة

تعد الإكسسوارات من القطع المهمة التي يمكن أن تمنحك مظهر رائع ولكن المبالغة في اعتماد القلادات والأساور يمكن أن يفسد إطلالتك بل ويجعلها غير مناسبة لأجواء العمل. لهذا يجب الحرص جيداً على اختيار قطعتين فقط من الإكسسوارت سواء قلادة أو سوار أو خاتم أو أقراط وذلك لضمان إطلالة موفقة بدون أخطاء.

6- اختاري الأحذية الكلاسيكية المريحة

يجب الانتباه جيداً عند اختيار الأحذية فلست بحاجة لارتداء حذاء ذو كعب عالي وأنتِ ليست لديك المهارة لارتدائه والحركة به في العمل. لهذا اختاري تصميم الكلاسيكي الذي يتناسب مع ملابسك الرسمية بمختلف أنواعها، واحرصي على أن يكون كعب الحذاء متوسط بحيث يكون من السهل عليك الحركة ولا تجدي أي صعوبة.

7- انتبهي لاختيار الألوان المتناسقة

اهتمي جيداً بتنسيق ألوان الملابس بعناية وذلك لضمان الحصول على إطلالة رائعة تتناسب مع ملابسك في العمل وتعكس مظهر جذاب لكِ. لهذا يمكنك الاختيار بين الدرجات المحايدة مثل البيج والأسود والرمادي فهذه الدرجات يمكن أن تتناسب معكِ إن كان لديك بعض القواعد الصارمة الخاصة باختيار ألوان الملابس في العمل لضمان إطلالة موفقة بشكل رائع ومناسب لكِ.

أما إن لم يكن لديك هذه القواعد يمكنك الإبداع بتنسيق الدرجات الزاهية أو الدافئة معاً للحصول على مظهر أنيق يعكس إطلالة راقية لكِ ومناسبة لأجواء العمل. 

8- تجنبي الملابس الذكورية

أنتِ بحاجة للحصول على إطلالة رسمية للعمل ولكن هذا لا يمنع من أن تتميز الملابس بطابع أنثوي سواء من خلال قصات الملابس أو الألوان. لهذا يجب عليك تجنب اختيار الأزياء التي تتميز بطابع ذكوري وذلك لضمان إطلالة أنيقة رسمية مناسبة لذوقك في العمل.