نصائح لتجديد خزانة ملابسك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 أبريل 2022
نصائح لتجديد خزانة ملابسك

من المحتمل أن يكون لديكِ خزانة ملابس مليئة ببعض القطع التي ترتديها معظم الوقت وأخرى لم تلمسيها حتى منذ خمس سنوات والآن ليس هناك وقت أفضل لتنظيف خزانة ملابسنا والتخلص من القطع التي لا نحتاجها.

هل أنتِ مستعدة للقيام بذلك بنفسك؟ اجعلي الأمر سهلاً من خلال التركيز على تطبيق هذه الخطوات السبعة التي ننصحك بها لتجديد خزانة ملابسك.

تخلصي من القميص الذي قمت بشراء ألوان مختلفة منه

تخلصي من القميص الذي قمتي بشراء ألوان مختلفة منهنعلم أننا كانساء إذا أعجبنا بقطعة ملابس ووجدناها بسعر مناسب نقوم بشراء جميع الألوان منها، لكنك لست بحاجة إلى ذلك، لأنه يمكن أن ينتهي بكِ الأمر إلى ترك خزانة ملابسك مليئة بالأشياء التي لا ترتديها، إذا كانت لديكِ قطع مكررة، فقومي بسحبها جميعاً والتخلص منها واختاري القطعة التي ترتدينها باستمرار، هناك عدد لا حصر له من أنواع الملابس، لا تقصري نفسك على نفس القميص خمسة أيام في الأسبوع حتى لو بألوان مختلفة.

تخلصي من الملابس الصغيرة جداً أو الكبيرة جداً

تخلصي من الملابس الصغيرة جداً أو الكبيرة جداً

من السهل الانتظار لليوم الذي سترتدين فيه السترة باهظة الثمن التي تقلصت عن طريق الخطأ في المجفف أو التي أصبحت صغيرة علينا أو القطع التي قمنا بشرائها أصغر من مقاسنا على أمل إنقاص بعض الوزن، لكن ما يحدث هو عكس ذلك تماماً وتصبح هذه القطع لدينا دون حتى أن نحاول الاقتراب منها، الأمر نفسه ينطبق على الفستان الذي قمتي بشرائه، بالرغم من أنه كبير جداً لأنكِ أحببتِ الطباعة.

نعلم أنه قد يكون من الصعب التخلي عن القطع التي تحبينها أو التي أنفقتِ الكثير من المال عليها ولكن من المهم أن تكوني واقعية وأن تضعي في اعتبارك شكل خزانة الملابس التي تريدينها، انظري إلى هذه القطع واسألي نفسك ما الذي يجعلها مميزة وتستحق الاحتفاظ بها، هل يمكنك تعديلها لتناسبك بشكل صحيح؟ هل يمكنك إعادة بيعها عبر الإنترنت؟ إذا لم يكن كذلك، فقد حان الوقت للتبرع به.

تخلصي من حمالات الصدر القديمة

تخلصي من حمالات الصدر القديمة

نحن لا نتحدث عن حمالة صدر الدانتيل الرقيقة، نحن نتحدث عن حمالة الصدر الممدودة التي اشتريتها منذ عامين، بالتأكيد من الصعب التخلي عن حمالة الصدر التي كنتِ ترتدينها لسنوات، لكن القاعدة الأساسية هي ارتداء الملابس الداخلية مرة واحدة سنوياً، بعد ذلك، دللي نفسك مع زوج من حمالات الصدر الجديدة والتركيب المناسب. 

تخلصي مع القطع التي لا ترتديها الآن

تخلصي مع القطع التي كنتِ تحبينها ولكنك لا ترتديها الآنلدينا جميعاً ملابس كنا نعشقها لكن مع مرور الوقت نتغير، وعندما ترينَ أنكِ لم تعودي مهتمة بها، تخلصي منها، أو من الممكن أن تكون القطعة متعددة الاستخدامات وربما تحتاجين فقط إلى تنسيقها، بطريقة جديدة، ولكن إذا جربتيها بأزياء مختلفة وما زلتِ لا تجدين نفسك لا تستخدمينها؛ تخلصي منها.

تخلصي من أي شيء لم ترتديه منذ زمن طويل

تخلصي من أي شيء لم ترتديه منذ أكثر من ستة أشهر

نحن لا نتحدث عن القطع التي تحتفظين بها لمواسم معينة، لكن تلك القطعة الجميلة التي اشتريتها في العام الماضي والتي لم ترتديها بعد وربما لن ترتديه أبداً.

تخلصي من القطع التالفة 

تخلصي من القطع التالفة 

إذا وجدتِ أن هناك قطعة في خزانة ملابسك لم تستخدميها؛ لأنها تحتاج إلى إصلاح مثل الخياطة أو تضييقها قليلاً ولم تفعلي ذلك منذ سنين، فاعلمي أنكِ لن تقومي بذلك أبداً، لذا لا داعي لوجودها في خزانة ملابسك، إلا إذا قررت فجأة إنها ستناسبك للموسم القادم.

الاستعداد للموسم الجديد

الاستعداد للموسم الجديدمن الطرق الرائعة للاستمرار في التخلص من الأشياء هي قلب كل شماعات المعاطف في خزانتك في الاتجاه المعاكس ووضعها في الجزء الخلفي من خزانة الملابس واجعلي الملابس الصيفية والربيعية في المقدمة، في نهاية العام المقبل، ستكونين قادرة على رؤية القطع التي لم تلمسيها ويمكنك بسهولة تبرير التخلص منها أو الاحتفاظ بها دون أي نقاش.

اسألي نفسك هذه الأسئلة

  • هل مازالت تناسب شكلي أو بشرتي؟
  • هل يمكنني أن أرى أنها تتوافق بشكل جيد مع باقي خزانة ملابسي؟
  • هل ما زلت أحبها؟
  • هل ما زالت مناسبة لي؟
  • هل أشعر بالراحة فيها؟
  • هل سأشتريه مرة أخرى إذا رأيتها في المتاجر الآن؟
  • هل هي تالفة؟
  • لماذا لم ارتديها؟