هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول ⭐⭐⭐⭐⭐

موقع القيادي يوصي بهذا الجهاز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 23 مايو 2022
هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول

عرضت العلامة التجارية الصينية أونور هاتفها الجديد Honor X9 في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية، وبعد عرض الهاتف في المؤتمر، أعلنت أونور عن بدء توفره في الأسواق العالمية.

هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول ⭐⭐⭐⭐⭐

نقاط القوة في هذا الهاتف هي الأداء الرائع ودقة الكاميرات والسعر المنافس والمعقول الذي يجعله في متناول معظم الناس.

التصميم والهيكل

يتميز هاتف Honor X9 بتصميم أنيق للغاية، الكاميرات الخلفية تتوضع في نتوء دائري الشكل مميز للغاية. هذا التصميم ليس غريباً، فهو يميز الهواتف التي تنتجها شركات أخرى مثل هواوي ونوكيا، والتي تعمل أيضاً بنظام أندرويد. الكاميرا الأمامية تظهر في نوتش أعلى الشاشة.

هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول ⭐⭐⭐⭐⭐

الهاتف ذو ملمس ناعم وألوان غير لامعة، يعطي شعوراً بالراحة عند الإمساك به. بصمات الأصابع لن تظهر على الجزء الخلفي من الجهاز ما يجعله يبدو نظيفاً طوال الوقت.

يأتي هاتف Honor X9 بشاشة تغطي 94% من الواجهة الأمامية، هذه الشاشة فائقة الوضوح بقياس 6.81 بوصة. معدل تحديث الشاشة يبلغ 120 هرتز، معدل التقاط اللمس 240 هرتز، وهذا بالتأكيد رائع بالنسبة لمحبي الألعاب أو الذين يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام عالية الدقة.

هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول ⭐⭐⭐⭐⭐

كل الأزرار توجد على الجانب الأيمن من الشاشة، زري مستوى الصوت في الأعلى، وزر الطاقة الذي يشمل أيضاً مستشعر بصمات الأصابع أسفل زري الصوت مباشرة. استخدام هذه الأزرار المريح للغاية، ومستشعر بصمات الأصابع سريع ويلتقط البصمة بكفاءة.

في الجزء السفلي من الهاتف، ستجد في الوسط منفذ USB من النوع C لشحن الهاتف، وفتحة بطاقة SIM على اليسار، ومكبر الصوت على اليمين.

الأداء والاستخدام

بعد استخدامه لفترة طويلة من الزمن، تبين أن هاتف Honor X9 يوفر أداء رائع لعمل جميع التطبيقات بسرعة وسلاسة دون أي تأخير، وعمر البطارية جيد جداً حيث يمكن استخدامه طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنه.

يعمل هاتف Honor X9 بمعالج Qualcomm Snapdragon 6nm 5G SoC، هذا المعالج قوي للغاية ويوفر أداء رائعاً للجهاز مع استهلاك قليل للطاقة.

ذاكرة الوصول العشوائي من نوع Turbo RAM، تسمح بتوسيع مساحة الذاكرة العشوائية إلى 8 جيجابايت، ما يجعل الجهاز قادراً على تشغيل التطبيقات والألعاب الثقيلة بسلاسة.

البطارية والشحن

يأتي هاتف Honor X9 مزوداً ببطارية كبيرة بسعة 4800 مللي أمبير، مع دعم الذكاء الاصطناعي لتوفير الطاقة.

توفر البطارية المشحونة بالكامل قدرة تشغيل مستمر ومكثف لمده 13 ساعة، وفي حال استخدام الهاتف لإجراء المكالمات وفتح تطبيقات التواصل الاجتماعي والرسائل والألعاب غير الثقيلة، فإن الشحن الكامل للبطارية يكفي ليوم كامل.

الشاحن الذي يأتي مع الجهاز في العلبة هو من نوع أونور سوبر HONOR Super بقوة 66 وات، هذا الشاحن قادر على شحن البطارية من 0 إلى 81% خلال نصف ساعة فقط.

الكاميرات والتصوير

هاتف Honor X9 .. مواصفات عالية بسعر معقول ⭐⭐⭐⭐⭐

الكاميرات الخلفية ملفتة للانتباه، لأنها تأتي في نتوء كبير دائري أسود اللون، هذا النتوء يتضمن ثلاث كاميرات عالية الدقة ومدمجة (كاميرا بدقة 48 ميجابكسل + كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل + كاميرا ماكرو)، تستخدم هذه الكاميرات خوارزمية تصوير خاصة طورتها الشركة لالتقاط صور عالية الدقة بشكل لا يصدق.

قائمة المواصفات

  • الأبعاد: الطول 166.07 ملم – العرض 75.78 ملم – السماكة 8.05 ملم.
  • الوزن: 189 غرام (مع البطارية).
  • الألوان: Titanium Silver - Ocean Blue - Midnight Black
  • المعالج: كوالكوم سناب دراغون 695 داعم لشبكة الجيل الخامس (معمارية 6 نانو متر).
  • الشاشة: LCD 6.81 بوصة - 16.7 مليون لون - 2388 × 1080 بكسل.
  • التوصيل: بلوتوث 5.1USB من النوع C.
  • نظام التشغيل: Magic UI 4.2 (قائم على أندرويد 11).
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميغابكسل.
  • الكاميرات الخلفية: 48 ميغابكسل.
  • البطارية: 4800 ميللي أمبير.
  • الشاحن: - SuperCharge 66 وات.

الحكم النهائي

يعتبر هاتف Honor X9 رائعاً بالنسبة لمن يبحثون عن هاتف ذكي يقدم أداءً قوياً وقدرات تصوير رائعة، وهذه الميزات تجعل الهاتف بكل تأكيد منافساً على مستوى العالم.

معدل تحديث الشاشة 120 هرتز يجعل الهاتف مناسباً لتشغيل الكثير من الألعاب الثقيلة بسلاسة وجون أن يواجه اللاعب أي تأخير.

هاتف Honor X9 يدعم خدمات غوغل بلاي ومتجر التطبيقات الرسمي لهواتف أندرويد. ولن يواجه المستخدمون أي مشكلة في استخدام الهاتف بأي مكان حول العالم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار