هكذا احتفلت الأميرة ريما بنت بندر باليوم العالمي للمرأة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024 آخر تحديث: السبت، 09 مارس 2024
هكذا احتفلت الأميرة ريما بنت بندر باليوم العالمي للمرأة

شاركت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفيرة السعودية لدي الولايات المتحدة الأمريكية في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 2024، في 8 مارس الجاري، بطريقة عفوية جذبت أنظار الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي

الأميرة ريما بنت بندر تحتفل باليوم العالمي للمرأة

وظهرت الأميرة رينا بنت بندر بن سلطان، مع أليسون ديلوورت، نائبة رئيس البعثة الأمريكية في صورة عفوية عبرت من خلالها عن التضامن مع نساء العالم.

وأشارت ريما بنت بندر وأليسون بعلامة القلب بيدهم إلى نساء العالم تعبيراً عن العمل معاً على تمكين المرأة وتعزيز الروابط الوثيقة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والعمل معاً نحو مستقبل مشرق.

وجاء ذلك بعد الإعلان عن تولي الأميرة ريما بنت بندر برنامج المرأة في الدفاع 2024 الذي يأتي ضمن معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية والذي أقيم في فبراير الماضي تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز من أجل العمل على تعزيز مشاركة المرأة والاحتفاء بدورها في هذا المجال.

الأميرة ريما بنت بندر تحتفل باليوم العالمي للمراة

وأوضحت الأميرة ريما بنت بندر، إلى أن المملكة تولي اهتماماً نحو تمكين المرأة في كافة قطاعات الأمن والدفاع وهو ما يجد زخماً عالميا لإدماج المرأة في مجالات كثيرة في سوق العمل السعودي.

من هي الأميرة ريما بنت بندر؟

يذكر أن الأميرة ريما بنت بندر كانت أول امرأة تشغل منصب سفيرة داخل المملكة العربية السعودية وتولت منصبها في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فبراير عام 2019.

وتعتبر هذه الخطوة تتويجاً لجهودها في مختلف المجالات التي كان من بينها رحلة نساء جبل إيفرست التي شاركت فيها وأطلقتها من أجل التوعية للنساء بمرض سرطان الثدي.

حصلت الأميرة ريما بنت بندر على عضوية المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمر تيد إكس وكذلك المجلس الاستشاري العالمي لشركة أوبر وغيرها من المجالس الاستشارية العالمية.

وصنفت الأميرة ريما بنت بندر في عام 2014 ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية في قائمة مجلة فوربس العالمية، وتصدرت الأميرة السعودية ترند مواقع التواصل الاجتماعي قبل شهر بسبب صورة تقليدها المحلق العسكري رتبة جديدة.

ونشرت السفارة السعودية تغريدة لها عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس صورة لتقليد الأميرة ريما بنت بندر للملحق العسكري اللواء الطيران سلمان بن عوض الحربي رتبته الجديدة والتي لاقت تفاعلاً واسعاً ووصفها البعض بأنها صورة للتاريخ في إشارة للتحولات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مجال تمكين المرأة.

هكذا احتفلت الأميرة ريما بنت بندر باليوم العالمي للمرأة

ولم تكن تلك المرة الأولى التي ينال ما تقوم به الأميرة ريما بنت بندر اهتمام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان لها العديد من التصريحات السابقة التي تحدثت فيها عن ضرورة التغير في نظام ولاية الرجل على المرأة في السعودية ووصفت قرار رفع الحظر عن القيادة والسماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارات بأنه أكثر من قمة جبل الجليد.

مناصب الأميرة ريما بنت بندر

يذكر ان الأميرة ريما بنت بندر تدرجت في المناصب التي حصلت عليها، حيث عملت كمستشارة في مكتب ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ثم وكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة وحصلت على بكالوريوس الأدب من كلية مونت فيرون بجامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1991.

تعتبر الأميرة ريما بنت بندر أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضيات في المملكة العربية السعودية من خلال منصب رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية

وبحلول عام 2019 أصدر الأمير محمد بن سلمان أمراً ملكياً بتعيين ريما بنت بندر سفيرة للملكة في أمريكا وذلك خلفاً للأمير خالد بن سلمان الذي تم تعيينه نائباً لوزير الدفاع السعودي حينها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار