تعرفوا على سيدة الأعمال السعودية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تعرفوا على سيدة الأعمال السعودية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود

الأميرة ريما بنت بندر آل سعود هي صاحبة المركز رقم 31 في قائمة مجلة فوربس لأقوى السيدات بالوطن العربي لعام 2014 . كما اختيرت من قبل مجلة “فاست كومباني” الأمريكية، لتتصدر قائمة الشخصيات الأكثر ابتكارًا لعام 2014، وذلك لمناداتها بتمكين المرأة السعودية داخل سوق العمل. وأثنت المجلة عليها، معتبرة أنها جلبت تغييرًا حقيقيًّا لعالم الأعمال السعودي.

والأميرة من مواليد الرياض، وترعرعت في واشنطن، حيث كان والدها الأمير بندر بن سلطان يعمل في منصب سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية. حيث درست في جامعة جورج واشنطن لتحصل على بكالوريوس الفنون.

وتشغل الأميرة منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا العالمية المحدودة، حيث تدير واحدة من الشركات الكبرى وأبرزها والمتخصصة في قطاع التجزئة وخاصة في عالم الموضة والأزياء، وتواصل الأميرة الشابة ريما بنت بندر حلم والدها الذي أقام هذا المشروع منذ 13 سنة.

وللأميرة خبرة كبيرة في مجال الاعمال حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة الهامة المحدودة وكلاء (DKNY) في الخليج، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريمية السعودية والمؤسس والرئيس الإبداعي للعلامة التجارية الفاخرة للحقائب Baraboux، إضافة إلى أنها المؤسس والشريك لأول نادي للسيدات والسبا (يبرين) بالرياض.

الأميرة ايضا ناشطة في العمل الاجتماعي واحد الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة لسرطان الثدي والمنظمة المسئولة عن الحدث التاريخي الذي تم تنظيمه في أكتوبر ٢٠١٠ م في مدينة جدة حين تجمعت قرابة 4 ألاف سيدة لتشكيل أضخم شريط بشري وردي في العالم، الرقم الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.  كما انها في مايو 2012 أطلقت حملتها الشهيرة "رحلة نساء..جبل ايفرست" والتي تهدف الى التوعية ضد مرض سرطان الثدي.

تؤمن ريما بنت بدر آل سعود بضرورة فسح المجال للمرأة وتحريرها من القيود، كما تعتبر من الداعمين لممارسة المرأة للرياضة، وعن المرأة قالت في حوار نشر في جريدة الجزيرة العدد رقم 14984:"إن ما حققته المرأة في السنوات الأخيرة كان درباً من الخيال في السابق".

السعودية ناجية عبد اللطيف جميل تترأس قائمة فوربس للسعوديات

السعودية أمامة الصادق.. "فنانة تحت الإنشاء"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار